in ,

مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية – موقع آرا دراما VIP

 

يحتل الفن الكوري مكانة خاصة لدى الشعوب العربية وذلك يأتي بعد قيام بعض المحطات العربية بإذاعة العديد من المسلسلات الكورية وهو الأمر الذي اجتذب العديد من المشاهدين العرب وأثار إعجابهم ولم يتوقف الأمر عند هذه النقطة فحسب وإنما قام العديد من المشاهدين العرب بالبحث عن مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية أخرى للمشاهدة والتحميل وقامت المحطات العربية أيضًا بعرض العديد منها بعد نجاح ماتم عرضه سابقًا بنجاح سابق.

وهذا هو بالتحديد ما قد قام بفعلة موقع آرا دراما والذي يقوم بالتقديم العديد من مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية لتشجيع التبادل الثقافي بين البلدان ونشر ثقافات مختلفة وأيضًا للاستفادة من النجاحات السابقة لهذه النوعية من الأعمال الفنية.

آرا دراما – أفضل مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية

يقوم موقع آرا دراما بعرض عدد من أفضل مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية وتجذب هذه النوعية من الأعمال الفنية عددًا كبيرًا من المتابعين العرب بعد ملاحظة إقبال المشاهدين على هذه النوعية من الأعمال الفنية ولاسيما في الفترات الأخيرة بعد عرض عدد من الأعمال التي لاقت رد فعل كبير.

من المعروف أن الدراما الكورية تحديدًا تعمل في أجواء صعبة للغاية نظرًا لأنه يتم تصوير أي مسلسلات كورية خلال نطاق زمني محدود للغاية وهو الأمر الذي قد يضع الإنتاج والممثلين في مواقف صعبة للغاية إذ أنه من الممكن العمل على مسلسل وتصويره قبل البث الفعلي بعدة ساعات. كما أن القنوات الكورية لها الحق في عدم تكملة إذاعة احد المسلسلات طالما أنه لم يلاقي النجاح المطلوب سواء كان في من حيث نسب المشاهدة أو من حيث ردود الأفعال.

فيما يتعلق بإنتاج مسلسلات كورية فإن إنتاج المسلسلات الكورية بشكلها الحالي قد بدأ منذ مطلع الألفية الجديدة في العام 2000 حيث بدأ ظهور شركات الإنتاج و التي تتقاسم الأرباح بينها و بين القناة التي تقوم بعرض أي مسلسلات كورية مع مراعاة احتفاظ القناة بأية عوائد إعلانات ناتجة عن قيام القناة بعرض المسلسل الكوري على شاشتها.

كما يتم إنفاق جزء كبير من ميزانية العمل بالكامل على ظهور كبار النجوم والفنانين من ضمن أحداث المسلسل نظرًا لقيام المسلسل في هذه الحالة بالاستناد على نجومية هذا النجم أو الفنان في اظهار المسلسل بشكل أفضل علمًا بأن ظهور كبار النجوم في أية مسلسلات كورية قد يكلف ميزانية المسلسل قرابة 50% – 60% من إجمالي قيمة هذه الميزانية.

 

موقع آرا دراما - مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية
موقع آرا دراما – مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية

 

لماذا لم تقم التلفزيونات و القنوات العربية بعرض مسلسلات تايلاندية مثلما قامت القنوات بعرض مسلسلات كورية من قبل؟

ربما لم تحظ أية مسلسلات تايلاندية بنفس قدر النجاح الذي نالته المسلسلات الكورية والتي سبق أن تم عرضها من خلال شاشات التلفزيونات العربية وذلك بطبيعة الحال نظرًا لعدم قيام التلفزيونات العربية بعرض أية مسلسلات تايلاندية مثلما حدث مع عرض مسلسلات كورية من قبل برغم أنه أغلب الظن أنه إذا تم عرض مسلسلات تايلاندية في البلاد العربية سوف تلاقي نجاحًا كبيرًا نظرًا لتميز الدراما التايلاندية بعدة مميزات منها:

  • وجود القصص المؤثرة حيث تتناول في المسلسلات التايلانديه قضايا اجتماعية وعائلية والتي يتم عرضها بشكل مشوق للغاية يلفت نظر المشاهدين بشكل كبير.
  • عند تصوير أي مسلسلات تايلاندية يحرص القائمين على تصوير المشاهد الخارجية على ابراز وإظهار جمال تايلاند نظرًا لما تحتويه البلاد من مناظر طبيعية رائعة.
  • التنوع والغزارة في الإنتاج الدرامي التايلاندي حيث تتنوع الدراما التايلاندية بين مسلسلات تايلاندية كوميدية أو رومانسية أو أكشن أو بوليسي وغيرها.
  • تعتني الدراما بالتفاصيل الدقيقة في القصة و الإخراج مما يجعل المشاهد يشعر بأنه قريب من الشخصيات لدرجة أنه يشعر أنه يعيش بينها.

 

موقع آرا دراما - مسلسلات كورية و مسلسلات تايلاندية
موقع آرا دراما – مسلسلات كورية و مسلسلات تايلاندية

 

من المعروف أن هناك العديد من الشعوب الأخرى التي تتابع المسلسلات التايلاندية بالإضافة الي الشعب التايلاندي حيث يتابع الصينيون الكثير مما يتم إنتاجه من مسلسلات تايلاندية كما أن الشعب الفلبيني والشعب الماليزي من الشعوب التي تتابع كل ما يتم عرضه من مسلسلات تايلاندية لعدة اعتبارات من أهمها تشابه الثقافات بين الشعب التايلاندي والشعب الماليزي والفلبيني مما يجعلها من الأعمال الجديرة بالمتابعة من وجهة نظرهم لتشابه الثقافات والعادات. كما تعتبر الأعمال الدرامية التايلاندية من الأعمال الدرامية المفضلة لدى المشاهدين من أندونسيا أيضًا.

 

يمكنك مشاهدة أفضل مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية من خلال موقع آرا دراما عن طريق زيارة الرابط التالي:

https://aradrama.vip/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجهات حجر ابيض ازازي

واجهات حجر ابيض ازازي

معوقات التجارة الإلكترونية في السعودية