in ,

معوقات التجارة الإلكترونية في السعودية

عند الحديث عن معوقات التجارة الإلكترونية في المملكة ينبغي أولا معرفة نبذة مختصرة عن التجارة الإلكترونية في السعودية والتي نجد أنها تواجه العديد من الصعوبات والمعوقات التي تحد من نمو نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام كنشاط اقتصادي. هناك عدة مشاكل عالمية تواجه كافة المستخدمين العاملين في التجارة الإلكترونية في كافة أنحاء العالم كما أن هناك العديد من المشاكل والخاصة بالمملكة العربية السعودية فقط دون غيرها والتي كادت أن تؤدي في وقت من الأوقات إلى توقف نمو نشاط التجارة الإلكترونية إلا أن وجود العديد من الحلول المختلفة أدى إلى تقوية نشاط التجارة الالكترونية حتى أصبحت التحديات والصعوبات التي تواجهها أقل بكثير من ذي قبل برغم من إستمرار وجود هذه المشاكل.

معوقات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية:

قبل القيام باقتحام عالم التجارة الإلكترونية فأنه وعلى كل حال يجب القيام بحساب الخطوات قبل المضي قدمًا في الأمر وهذا هو ما قد قامت به شركة أثورتي أيرا لتصميم المواقع الإلكترونية على الإنترنت فقد تعرف القائمين عليها على العديد من هذه المشاكل والقيام بالبدء في حلها والذي أصبح بمثابة طوق النجاة لكافة العاملين بمجال التجارة الإلكترونية. فيما يلي سنذكر بعضًا من هذه المعوقات:

  • التكلفة العالية لإنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت

يعتبر عنصر التكلفة المرتفعة أحد أهم العوامل التي تعوق نمو التجارة الإلكترونية بشكل ما برغم انخفاض تلك التكلفة مثلا بشكل كبير عن تكلفة إنشاء أحد المتاجر في الحياة الواقعية. ولكن ظهور بعض المنصات وظهور بعض الشركات والتي من ضمنها شركة أثورتي إيرا والتي تعد واحدة من أفضل الشركات إن لم تكن أفضل شركة تصميم مواقع إنترنت والتي تخطت خبرتها الثمان سنوات كما ساعدت العديد من المستخدمين في إنشاء المتاجر الألكترونية بشكل إحترافي وبشكل متكامل وذلك بأسعار معقولة إلى حد كبير.

  • عدم ثقة المستخدمين في فكرة السداد من خلال الإنترنت:

يواجه القائمين على المتاجر الالكترونية مشكلة عدم ثقة المستخدمين في كافة المنصات وذلك بناء على تخوفهم من فكرة الدفع على الإنترنت وترك بيانات البطاقة المصرفية في أيًا من المنصات خوفها من سرقتها وهو السبب الأساسي الذي يجعل العديد من الأفراد يفضلون فكرة الدفع عند الإستلام.

كما أنه من الوارد قيام أحد المحتالين بتزييف واجهة متجر الكتروني معروف والقيام بعرض السلع بأسعار رخيصة بهدف جمع بيانات البطاقات والإحتيال.

قامت الشركة والتي تعتبر افضل شركة تصميم مواقع انترنت بمحاولة حل هذا الأمر عن طريق القيام بتأمين تعاملات المستخدمين من زوار المواقع التي تقوم بتطويرها والحفاظ على سرية وخصوصية تعاملات زوار هذه المواقع.

  • المعلومات المضللة عن المنتجات المعروضة:

لا يعني بالضرورة وجود معلومات مضللة حول أحد المنتجات على أحد المواقع توافر نية الإحتيال و لكن قد يكون الأمر ببساطة هو عدم قدرة القائمين على الموقع على الكتابة عنه بشكل ملائم وهي مشكلة قد تواجه العديد من أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية بشكل خاص حتى حين اعتمادهم على شركة تصميم مواقع لإخراج المتجر الإلكتروني بأفضل صورة فإن المحتوى المكتوب قد يكون مضللًا.

والحل المقدم من من شركات تصميم المواقع هو إمكانية كتابة المحتوى من خلال الشركة لصالح عملائها بما يتناسب مع قواعد تهيئة المواقع لمحركات البحث ( SEO ) كما أن العروض المكتوبة يتم كتابتها بشكل واضح ووافي لتوصيل المعلومة بشكل سليم بدون مبالغة أو تقليل.

 

معوقات التجارة الالكترونية بالمملكة العربية السعودية
معوقات التجارة الالكترونية بالمملكة العربية السعودية

كيف يمكن حل هذه المشاكل والتي تعوق إزدهار التجارة الإلكترونية؟

لحل كافة هذه المشاكل وأكثر كل ماعليك هو التواصل مع أحد شركات تصميم المواقع حيث أن هناك الكثير من الحلول التي تهدف إلى تجاوز عقبات التجارة الإلكترونية والتي تأتي على النحو التالي:

  • تقديم حلول لتصميمات رائعة المظهر وسهلة الإستخدام وتتجاوب مع كافة أشكال الأجهزة الذكية والمحمولة.
  •  تقديم لوحة تحكم سهلة الإستخدام يستطيع أي شخص إستخدامها حتى وإن كان بلا خبرة في إستخدام مواقع الإنترنت.
  • مساعدة العملاء في تقديم موقع سبق تهيئته لدى محرك البحث للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.
  • حل واحدة من أكبر المشكلات وهي عدم توفر المتاجر الإلكترونية التي تدعم اللغة العربية حيث قدمت شركات تصميم المواقع العديد من التصميمات التي تدعم عدة لغات ومن ضمنها اللغة العربية وذلك وفقًا لطلب العملاء والسوق المقترح استهدافه.
  • توفر بعض الشركات الشهيرة دعم مجاني لمدة 6 شهور أيضًا مع امكانية النسخ الإحتياطي والحماية من التعرض إلى أية عمليات إختراق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع آرا دراما - مسلسلات كورية و مسلسلات تايلاندية

مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية – موقع آرا دراما VIP

شراء سكراب

شراء سكراب في جدة