in

واجهات حجر ابيض ازازي

إذا كنت من أصحاب الذوق الرفيع في تشطيب منزلك فإليك عنصر من عناصر المعمار الراقي وهو واجهات حجر ابيض ازازي، ويعرف أيضًا بالحجر الهاشمي والذي يتميز بدقة تصنيعه بالشكل الذي يعطي انطباع ملائكي للمكان الذي يوضع فيه، ودائمًا ما يكون باللون الأبيض الذي يلائم المساحات الواسعة، وهو واجهة مميزة لكل الفيلات والقصور والشقق الواسعة وسنتعرف على المزيد من التفاصيل على موقع مركز خدمات المحمول.

واجهات حجر ابيض ازازي

بالطبع أنت لم تسمع من قبل عن ما هو الحجر الهاشمي ولكن يعرفه كل المهتمين بالمجال المعماري والفني، والحجر الهاشمي هو واحدًا من أشهر وأقدم أنواع الحجر الخفيف، بل هو المادة الخام لصنع الحجر،وتختلف باختلاف المكان الذي اُستخرجت منه، وهو لا يستخدم في البناء والتشييد بل يستخدم في إعطاء لمسة خارجية معمارية للعقار الذي يوضع عليه، وفي الغالب يكون لونه أبيض، ومن المعروف أن اللون الأبيض هو أساس الذوق الرفيع ولمن هم يدركون أهمية اللون الأبيض في الديكور مع واجهات حجر ابيض ازازي.

يناسب الحجر الهاشمي العقارات الكبيرة ذات الجدران العريضة، وهو يحتاج مساحة كبيرة لكي تظهر تناسقه مع بعضه البعض، فَيستخدم في واجهات الفيلات والقصور والمساجد والكنائس والمتاحف والمنازل الكبيرة، لتعطي الناظرين إليها نظرة تأملية في الإبداع المعماري الأصيل.

تتعدد أنواع واجهات حجر أبيض ازازي (وهو أكد مسميات الحجر الهاشمي)، حيث يوجد حجر هاشمي هيصم وحجر هاشمي الرأس وحجر هاشمي كريمي وحجر هاشمي 80، وكل نوع من هذه الأنواع له استخدامه المخصص له.

واجهات حجر ابيض ازازي
واجهات حجر ابيض ازازي

ديكورات الحجر الهاشمي

يستخدم الحجر الهاشمي في عمل ديكورات تزيين واجهات المباني الكبيرة كما ذكرنا مثل المساجد والفيلات والقصور والكنائس، وإذا بحثنا عن أصل تكوينه فسنجده عبارة عن حجر صلب مستخرج من عدة مناطق في مصر مثل منطقة السويس والمقطم والعين السخنة وشرم الشيخ، وله العديد من الألوان ففي بعض الأحيان نجده باللون الأبيض والأصفر وفي أحيان أخرى يأخذ اللون الأخضر والأحمر، ويتم تشكيله من خلال المختصين في المعمار وأساسيات الديكور مع واجهات حجر ابيض ازازي.

يتم عمل ديكورات حجر هاشمي من خلال تركيبه بدرجة عالية من الدقة والمرونة تحت فريق عمل مختص باستخدام الأسمنت باختلاف الديكورات الأخرى التي يتم تركيبها بالدهان أو باستخدام المواد اللاصقة، وهذا أمر طبيعي؛ لأنه ديكور حجري يحتاج إلى مادة قوية تساعد في بقائه متماسكًا لسنين طويلة.

مميزات الحجر الهاشمي

يستخدم الحجر الهاشمي في تصميم ديكورات القصور والمساجد والعقارات الكبيرة ويتميز بعدة مميزات وهي:

  • يتميز بتعدد ألوانه حيث يوجد منه اللون الأبيض والأصفر والأحمر والأخضر.
  • إمكانية استخراجه من مناطق متعددة في مصر.
  • يتميز الحجر بدرجة عالية من الصلابة ولا ينكسر بسهولة.
  • يتم تركيبه من قبل عدد من العمال واشراف المقاول والمهندس.
  • يتحمل التغيرات الجوية والرطوبة.
  • يمكن تنظيفه بكل سهولة باستخدام المياه.
  • يعمل كعازل للمياة والحرارة للحفاظ على العقار.

مقاول حجر هاشمي

يعد مقاول حجر هاشمي هو أهم العوامل التي تساعدك في اختيار الديكورات المناسبة لمكانك الذي تريد إضافة لمسة عصرية له، ولعل المقاول هو ركيزة البناء الرئيسية لأنه المسؤول عن العمال القائمين بالعمل، وهو المشرف على المواد التي تستخدم في عمل الديكورات، ويقوم بعمل تقارير بمدى جودة العمل وإتقانه وبعدد الخامات الناقصة، ويساعد المهندس القائم على المشروع أيضًا، ويقوم بتقدير تكلفة العمل.

بفضل مقاول حجر هاشمي يقوم العمال بإنجاز العمل لأنه يشرف عليهم طوال اليوم ويحفزهم على إنهاءه، ويشرف على متطلبات العمال الغذائية والصحية والسكنية، ولا يوجد سعر معين لمقاول حجر هاشمي في مصر، حيث يتم تحديد السعر من خلال حجم المكان المراد ترميمه وعلى حسب عدد العمال الذين سوف يقومون بالعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اسعار الذهب في السعودية

ماهي اسعار الذهب في السعودية

موقع آرا دراما - مسلسلات كورية و مسلسلات تايلاندية

مسلسلات كورية ومسلسلات تايلاندية – موقع آرا دراما VIP