in ,

كيف أهكر قوقل 2023 | جوجل تعلن عن مكافأة 2 مليون دولار لمن يستطيع إجابة السؤال

إن سألت نفسك من قبل كيف أهكر قوقل ؟ فهذا الخبر لك حيث أعلنت جوجل منذ فترة عن عزمها القيام بمكافأة لمن يستطيع اختراق موقعها بقيمة 2 مليون دولار، وقد قامت جوجل بتقسيم الجائزة على عدة قطاعات بحيث يكون مجموعها مساويا لمبلغ الـ 2 مليون دولار.
ولكن ما هو الأمر الذي دفع جوجل لاقتراح مسابقة وجائزة مثل تلك؟ وما هو الدافع الحقيقي وراء هذا الإعلان الذي جعل آلاف الأشخاص يتساءلون: الآن كيف أهكر قوقل؟

كيف اهكر قوقل
كيف أهكر قوقل

ما هي الخدمات التي تقدمها جوجل وما هي أهميتها؟

تقدم شركة جوجل العديد من الخدمات لكافة المستخدمين في كل أنحاء العالم حيث تعتبر جوجل من أكبر الشركات في العالم خاصة بعد انتشار الهواتف النقالة التي تعمل بنظام أندرويد وهو المملوك لشركة جوجل من الأساس ويعتبر انتشار الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد هي المحطة الأخيرة في خطوات انتشار موقع جوجل والذي لم يكتفي بكونه محرك البحث الأقوى على مستوى العالم وإنما احتكر نظام التشغيل الخاص بمعظم حاملي الهواتف الذكية على كوكب الأرض بأكمله.

تقدم شركة جوجل العملاقة العديد من الخدمات التي من الممكن أن تكون مألوفة للمستخدمين وهناك خدمات مقدمة من جوجل لا يعلم عنها المستخدمين أي شيء. وفيما يلي نذكر بعض أهم الخدمات التي يقدمها الموقع الشهير.

  • محرك بحث جوجل Google search وهو أحد أهم محركات البحث في العالم والذي يستحوذ على أكثر من 70% من عمليات البحث على مستوى العالم.
  • متصفح جوجل كروم Chrome وهو الأكثر انتشارًا خاصة بعد انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وهذا بالإضافة إلى طريقة العرض الجيدة التي يتمتع بها جوجل كروم والخواص الرائعة التي يتسم بها المتصفح مما يجعله المتصفح المفضل لدى العديد من المستخدمين.
  • خرائط جوجل Google maps وهي من أهم الخدمات المقدمة من جوجل وأكثرها استخدامًا حيث إنها باتت من أسهل الطرق للتعرف على العناوين ومعرفة الشوارع فبدلا من الطريقة الكلاسيكية في معرفة الأماكن عن طريق السكان باتت الطريقة الأسهل دائما في إنهاء الحوار بين طرفين أحدهما يسأل عن مكان “ارسلي لوكيشن جوجل ماب” الأمر الذي جعل خرائط جوجل تصنف على أنها أحد أهم التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل متكرر يوميا في حياتنا العادية.
  • البريد الإلكتروني الخاص بجوجل Gmail وهو الأكثر انتشارًا وخاصة بعد انتشار الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والتي تستلزم عمل بريد إليكتروني Gmail لبدء استخدام الهاتف. ولكن يجب ملاحظة أني إن كنت أستطيع اختراق البريد الإلكتروني الخاص بجوجل أو الـ Gmail الخاص بشخص ما لا يعني ذلك بالضرورة أني أعرف كيف أهكر قوقل. إذ إنه قد يتم الحصول على البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بحساب شخص ما بطريقة احتيالية وما أكثر هذه الطرق.
  • مترجم جوجل Google Translation والذي أصبح من الأشياء البديهية التي يقوم المستخدمين باستخدامها في حالة العثور على مصطلح من المصطلحات الصعبة بأي لغة كانت حيث يتوفر على مترجم جوجل على معظم اللغات الموجودة على كوكب الأرض.
  • جوجل درايف Google Drive وهو نظام تخزين سحابي يتيح للمستخدمين حفظ الملفات والمستندات الهامة للمستخدم على هذه المساحة التي يقدمها جوجل لمستخدميه والتي تقدر بـ15 جيجا بايت من المساحة التي تتيحها جوجل لمستخدميها بحيث تكون متاحة للمستخدم من أي مكان هو موجود به.
  • مستندات جوجل Google Docs وهي خدمة تسمح بإنشاء المستندات ومشاركتها مع الآخرين مع إتاحة إمكانية تصديرها في شكل ملفات وورد أو أكسيل أو من الممكن أيضا تصديرها على شكل ملف PDF.
  • مساعد جوجل Google Assistant وهو أحد أهم أبطال مقالتنا اليوم حيث ظهرت على شاشات الإنترنت بعض الحوارات الكوميدية بين أحد المستخدمين والذي يسأل جوجل نفسه كيف أهكر قوقل ويظل المستخدم ومساعد جوجل يتبادلون الحوار المضحك.
    ولكن الغريب والمضحك في الوقت نفسه هو قيام بعض المستخدمين في حقيقة الأمر بسؤال جوجل نفسه كيف أهكر قوقل وهو أمر غريب إذ إن جوجل لن يقول لك عن كيفية اختراقه بالإضافة إلى كون من يعرف كيف أهكر قوقل لن يقوم بالطبع بنشر الطريقة على الإنترنت ويضيع على نفسه مكافأة سخية من الممكن أن يربحها من شركة جوجل أو عقد توظيف بمبلغ جيد.
  • جوجل كلاس روم Google Classroom وهي خدمة يتم تقديمها بغرض تعليمي والتي تتيح إمكانية جمع الطلاب أونلاين مع المعلمين في حصص دراسية.
  • جوجل كيب Google keep وهي خدمة مميزة مقدمة من جوجل تتيح للمستخدم تدوين الملاحظات وحفظها.
  • صور جوجل وهي خدمة تخزين للصور ومقاطع الفيديو والتي يتم تخزينها على جوجل درايف Google Drive ومن الممكن استعراض هذه الصور والفيديوهات من أي مكان وفي الوقت نفسه يمكن مشاركتها مع الآخرين.
  • جوجل للتسوق والمعروف باسم Google Shopping وهي خدمة تمكن المستخدم من استعراض الخدمات وترتيبها وفقا لأسعارها ومواقع عرضها وتتيح هذه الخدمة للمستهلك مقارنة أسعار وأماكن تواجد السلع والخدمات على مختلف المتاجر الإليكترونية.

وتقدم جوجل العديد والعديد من التطبيقات والخدمات المفيدة الأخرى ولكن الخدمات التي تم ذكرها تعتبر من أهم الخدمات المقدمة من جوجل على الإطلاق والجدير بالذكر أن جوجل تقدم كافة الخدمات السابقة وغيرها بشكل مجاني تماما فقط يجب عليك امتلاك حساب بريد إليكتروني على Gmail وسوف تجد أن إمكانية الدخول لكافة هذه الخدمات متاحًا بامتلاك بريد إلكتروني فقط على جوجل.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد الإنستقرام.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل فيس بوك.

كيف أهكر قوقل - طريقة اختراق جوجل
كيف أهكر قوقل – طريقة اختراق جوجل

 

السر الحقيقي وراء إعلان جوجل – كيف أهكر قوقل.

العديد من المخترقين سال لعابهم وراء المبلغ الضخم التي أعلنت جوجل عنه كمكافأة لمن يستطيع اختراق موقعها وبدأ العديد منهم في التساؤل عن كيفية اختراق جوجل. إلا أن السبب الحقيقي وراء هذا الإعلان هو رغبة جوجل في اكتشاف الثغرات الأمنية في نظامها الأمني، وبطبيعة الحال لو لم تكن جوجل متأكدة من قوة نظامها الأمني لم تكن لتعرض مثل هذه المكافأة السخية.

يكمن الغرض الحقيقي لجوجل وراء هذه المكافأة لمن يستطيع أن يجيب على سؤال كيف أهكر قوقل في رغبة القائمين على محرك البحث العملاق في اكتشاف الثغرات في نظام التأمين الخاص بالموقع والنطاقات الرئيسية والفرعية المتعلقة بالموقع الشهير بواسطة أكبر المخترقين ( الهاكرز ) في العالم. وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل بمثل هذه المبادرة لدعم المخترقين وإنما كانت هذه الدعوة المنطلقة في أواخر أكتوبر من العام الجاري 2022 هي الثالثة من نوعها. وقد قامت جوجل برصد مكافأة بقيمة مليون دولار فقط لمن يستطيع اختراق نظام أندرويد والتي قد تمت مضاعفتها لتصل إلى خمسة أضعاف حيث كانت قيمة المكافأة 200 ألف دولار فقط في اليوم الأول لتصل إلى مليون دولار كاملة في اليوم السابع من المسابقة.

ولكن هل يمكن فعليا تهكير جوجل.

من الناحية النظرية من الممكن جدًا اختراق جوجل حيث إن أي نظام لا يخلو أبدا من الثغرات التي من الممكن أن يقوم المخترقين بالنفاذ من خلالها بهدف إجابة سؤال كيف أهكر قوقل. ولكن في بعض الأحيان قد تنفذ كل الأفكار المتعلقة بتأمين الموقع الشهير من خلال القائمين على تأمين الموقع فهم في النهاية بشر. ولهذا السبب يلجأ القائمين عن الموقع إلى الاستعانة بكافة المخترقين في كل أنحاء العالم فيما يشبه دعوة عامة للسباق بمشاركة المتسابقين من كل أنحاء العالم في محاولة لاكتشاف الثغرات الأمنية المتعلقة بكيفية اختراق جوجل.

إذن فإن اختراق جوجل ليس مستحيلا وإن كانت إجابة سؤال كيف أهكر جوجل على درجة عالية جدًا من الصعوبة والتي لن يتوصل إلى إجابة هذا السؤال إلا شخص على درجة عالية جدًا من الاحترافية والتمكن.

وفي وقت سابق نجح الباحث الأمني المغربي خليل زاري في العثور على ثغرتين أمنيتين بداخل متصفح جوجل كروم وهو الأمر الذي أدى إلى تصنيفه كواحد من أفضل الباحثين الأمنيين لدى شركة جوجل بالإضافة إلى حصوله على مكافأة ضخمة من جوجل وقدرها سبعة آلاف دولار عن كل ثغرة بالإضافة إلى وظيفة براتب شهري محترم.

الخطوات اللازم اتباعها لمعرفة كيف أهكر قوقل.

إن كنت تريد أن تعرف هل يمكن فعلا تهكير جوجل وكيف اهكر قوقل فيجب عليك القيام بالعديد من الخطوات التي قد تمكنك من النجاح في معرفة كيف أهكر قوقل ومن يدري فبعد أن تعرف كيف أهكر قوقل قد تتمكن من الحصول على مكافأة ضخمة من شركة جوجل.

أنواع الاختراق:

الاختراق نوعان وهما الاختراق الأخلاقي واللاأخلاقي.

الاختراق الأخلاقي هو قيام شخص ما (المخترق) بدراسة علوم الحاسب وأمن المعلومات الخاصة بالأنظمة بهدف العثور على الثغرات والأخطاء في الأنظمة المختلفة ويقوم المخترق بذلك بشكل كامل بهدف الكشف عن الثغرات الخاصة بالمواقع الخاصة بالمؤسسات والشركات بغرض السيطرة عليها وإيجاد الحل لها بهدف حمايتها من الاختراق والقرصنة.

الاختراق اللاأخلاقي وهو قيام شخص أو جهة ما باختراق كيان مؤسسة أو شركة بهدف الحصول على بيانات أو معلومات بطريقة ما غير مشروعه أو بهدف المساومة على إعادة فتح الملفات بعد إغلاق الملفات بتقنية ما أو سحب البيانات وبيعها للاستفادة منها ماديًا وكلها أساليب لا أخلاقية في التربح من خلال الاختراق.

على كل حال يتفق المخترق الأخلاقي واللا أخلاقي في كون كلاهما من أصحاب العلم إلا أن الاختلاف ينبع من كيفية استخدام هذا العلم بمعنى هل يتم استخدامه في نشاطات مشروعة أم يتم استخدامه في نشاطات غير مشروعة أو غير أخلاقية.

يعني ذلك أنه لكي أعرف كيف أهكر قوقل ينبغي أولا دراسة البرمجة وإجادة عدد ليس بالقليل من لغات البرمجة. وبعد ذلك يجب دراسة كل ما يتعلق بأمن المعلومات وتأمين المواقع وكيفية الكشف عن الثغرات ثم كيفية حل الثغرات وتأمين الموقع بعد ذلك كل ذلك بهدف إجابة السؤال الذي قمنا بطرحه في بداية المقال, كيف أهكر قوقل للحصول على المكافأة الضخمة.

تعرفنا من خلال المقال على المسابقة التي قد قامت جوجل بإطلاقها لمن ينجح في الإجابة  عن سؤال كيف أهكر قوقل ويكتشف ثغرة فعالة في النظام الأمني وتعرفنا على عملية الاختراق وأنواع الاختراق وأنواع الخدمات التي يقدمها محرك البحث جوجل. إن كان لديك أي اقتراحات أو استفسارات تفضل بترك تعليق بقسم التعليقات بالأسفل وسيتم الرد في أقرب وقت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب عمر الذهبي 2023

واتس الذهبي بلاك | تحميل واتساب عمر الذهبي أفضل نسخة معدلة 2023

تطبيق ثاندر

تحميل تطبيق ثاندر 2023 | ابدأ التداول في الأوراق المالية على تطبيق ثاندر الآن