in ,

تحميل تطبيق ثاندر 2023 | ابدأ التداول في الأوراق المالية على تطبيق ثاندر الآن

يعتبر اتخاذك لقرار تحميل تطبيق ثاندر هو نقلة نوعية شخصية بالنسبة لك فالتحول من تداول الأوراق المالية بالشكل المعتاد إلى تداول الأوراق المالية عبر الإنترنت من خلال تطبيق هاتفي يعتبر تحولًا جذريًا فبدلًا من الانتقال إلى شركة الأوراق المالية والتوقيع على أوامر البيع وأوامر الشراء أو الاتصال تليفونيًا واتباع تعليمات الرسالة الصوتية تمهيدًا للتسجيل الهاتفي للأمر سواء كان بيعًا أو شراءً أصبح الآن الأمر أسهل كثيرًا مع تطبيق ثاندر للتداول فبعد تحميل تطبيق ثاندر ستكتشف كيف أن الأمر قد أصبح سهلًا للغاية إذ يمكنك تنفيذ عملياتك على الأوراق المالية بضغطة زر حرفيًا.

تطبيق ثاندر
تطبيق ثاندر

طريقة تحميل تطبيق ثاندر:

يمكنك تحميل تطبيق ثاندر بكل سهولة وأريحية من خلال موقعنا مركز خدمات المحمول من خلال الروابط التالية واحصل على هدية من تطبيق ثاندر متمثلة في مبلغ عشوائي قد يصل إلى ما قيمته 1000 جنيه سيتم إضافتها إلى رصيدك بتطبيق ثاندر مع قيامك بأول إيداع نقدي في التطبيق.
يمكنك بدء تحميل تطبيق ثاندر للأندرويد من هنا.
يمكنك بدء تحميل تطبيق ثاندر لهواتف آبل  IOS من هنا.

بعد قيامك بإتمام تحميل تطبيق ثاندر يمكنك إدخال بياناتك الأساسية ( الاسم والعنوان ورقم الهاتف ورقم البطاقة الشخصية والبريد الإليكتروني … وهكذا ).

سيتم بعدها التواصل معك لتأكيد البيانات ثم سيتم إرسال رسالة على البريد الإليكتروني تمهيدا لتفعيل التطبيق.

بعد تأكيد البيانات المسجلة من خلال التطبيق سيقوم أحد ممثلي المبيعات بشركة ثاندر بالتواصل معك لتحديد موعد لتوقيع النسخة الورقية من عقد الاتفاق ونموذج اعرف عميلك.

بعد توقيع العقد الورقي ومطابقته مع النموذج الإلكتروني يتم تفعيل الحساب.

ماذا بعد تحميل تطبيق ثاندر وتفعيل الحساب؟

بعد تحميل تطبيق ثاندر وتفعيل الحساب بعد زيارة مندوب الشركة وتوقيع العقود اللازمة أصبح الآن لديك عقد مفعل من شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية ينقصنا فقط شيئين:

  • الخبرة اللازمة لبدء التداول في الأوراق المالية: إن كانت لديك الخبرة الكافية في مجال تداول الأوراق المالية فلا بأس ويمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية مباشرة.

ونرشح لك في هذا المقال الاطلاع على محتوى هذه الصفحة المتعلق بـ دروس خاصة بالبورصة والاستثمار عبر موقع المجرة.

أما إن كانت تنقصك الخبرة اللازمة لتداول الأوراق المالية فإنك بعد تحميل تطبيق ثاندر يلزمك القليل من التعلم والاحتكاك في مجال تداول الأوراق المالية والذي يتمثل في قيامك بالدخول إلى شاشة التداول الافتراضية على تطبيق ثاندر.

شاشة تداول ثاندر الافتراضية هي شاشة تهدف إلى تعليم المستثمرين قليلي الخبرة أسس وقواعد تداول الأسهم في بورصة الأوراق المالية من خلال شاشة تداول علي أسهم البورصة العادية ولكن ذلك يتم برصيد افتراضي – وهمي – بقيمة 100 ألف جنيه وبطبيعة الحال المبلغ غير قابل للسحب ولا التحويل وإنما هو مبلغ غير حقيقي بهدف تعليمي. ويهدف إلى تعليم الأسس والقواعد والقوانين الخاصة بالتداول في البورصة وأيضًا إكساب المستثمر الحنكة والجرأة للتعامل على الأوراق المالية دون رهبة أو خوف.

  • ينقصنا لبدء التداول أيضا عمل إيداع نقدي في الحساب على تطبيق ثاندر. ويتم الإيداع النقدي على تطبيق ثاندر من خلال 5 طرق رئيسية.وهي الإيداع البنكي من خلال تطبيق البنك أن كان لك حساب جاري في أحد البنكين CIB أو QNB  أو الإيداع النقدي المباشر من خلال التوجه لأحد فروع بنك CIB أو QNB وعمل الإيداع النقدي بداخل فرع البنك مباشرة أو الإيداع عن طريق أحد مراكز فوري بلس المنتشرة في كافة أرجاء الجمهورية. يمكنك التوجه لأحد فروع فوري بلس وعمل الإيداع لديهم بكل سهولة بموجب بطاقتك الشخصية.
    كذلك تم مؤخرا إضافة فودافون كاش و انستا باي كوسيلتي دفع لتسهيل عمل الإيداع النقدي في حساب شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية في أي وقت ومن أي مكان.

لا تنسى أن بقيامك بأول عملية إيداع على تطبيق ثاندر سوف تحصل على هدية عبارة عن مبلغ نقدي يصل حتى 1000 جنيه سيتم إضافتها إلى رصيد حسابك بداخل تطبيق ثاندر وذلك أن إتمام تحميل تطبيق ثاندر من خلال الروابط بالأسفل على موقعنا مركز خدمات المحمول من خلال الروابط التالية.

لهواتف الأندرويد – تحميل تطبيق ثاندر للأوراق المالية.

لهواتف آيفون – تحميل تطبيق ثاندر للأوراق المالية.

تحميل تطبيق ثاندر - طرق الإيداع النقدي
تحميل تطبيق ثاندر – طرق الإيداع النقدي

كيفية عمل تطبيق ثاندر:

بعد أن قمت بإتمام كافة خطوات تحميل تطبيق ثاندر بكل دقة وقيامك بعمل الإيداع النقدي في حسابك لدى شركة ثاندر يمكن الآن بدء التداول في الأوراق المالية وبيع وشراء الأسهم.

ولكن قبل البدء في بيع وشراء الأسهم يجب أولًا معرفة بعض القواعد والأسس اللازمة لبدء التداول وكذلك بعض المصطلحات الأساسية.

  • التسوية: التسوية في الأوراق المالية هي نوعين إما أن تكون تسوية نقدية ويقصد بها استحقاق ناتج بيع الأسهم والذي يكون بعد يومين من إتمام عملية البيع. أو أن تكون تسوية أسهم ويقصد بها صلاحية الأسهم للبيع ويكون أيضا بعد مرور يومين بعد شراء السهم. وذلك فيما يعرف بعمليات T+2 وتعتبر هي السائدة في تداول الأوراق المالية بشكل عام.
  • عمليات T+0: وهي العمليات التي يتم فيها القيام ببيع ما تم شراؤه في ذات الجلسة أو القيام بالشراء بحصيلة البيع في اليوم ذاته وهو مسموح به في سوق الأوراق المالية ولكن في بعض الأحيان يستلزم الأمر تعاقدًا خاصا وبطبيعة الحال لدية عمولة إضافية خاصة به يتم إضافتها بالإضافة لعمولة البيع أو الشراء المعتادة.

وهناك العديد من المصطلحات الهامة التي يجب التعرف عليها قبل التداول على الأسهم في بورصة الأوراق المالية يمكنك التعرف عليها أيضا من خلال تجربة التداول الافتراضي على شاشة تطبيق ثاندر.

يحتوي تطبيق ثاندر على عدة أدوات للمساعدة على الحصول على أفضل أداء للتطبيق وهي أدوات ضرورية للغاية حيث إن وجودها في الشاشة الرئيسية تجعل اتخاذ القرار الاستثماري أمرا سهلا.

وتشمل هذه الأدوات:

  • المحفظة: وتعرف المحفظة باللفظ الدارج داخل شركات الأوراق المالية بأنها كل ما يمتلكه العميل من أوراق مالية سواء كانت صالحة للبيع أو تحت التسوية وأيضا كافة المستحق للعميل من أرصدة نقدية سواء كانت نقدية تحت التسوية أو نقدية قابلة للصرف أو التحويل وتعرف هذه العناصر مجتمعة باسم محفظة الأوراق المالية وهي تشمل فقط أوراق مالية وأرصدة نقدية.
  • شاشة مراقبة الأسهم: أو شاشة تداول الأوراق المالية وهذه الشاشة تتيح لكل المستخدمين بعد تحميل تطبيق ثاندر القيام بمراقبة الأسهم التي يرغبون في مراقبتها فقط دون بقية الأسهم. كما تتيح مراقبة التغيرات السعرية الخاصة بسهم معين على مدى فترة معينة قد تطول حتى تصل إلى سنتين.

ملحوظة هامة جدا: شاشات التداول ومراقبة الأسهم قد تكون متأخرة عن الجلسة الفعلية لمدة قد تصل إلى حوالي 15 دقيقة ولا تتوافر شاشات لحظية إلا في الخطط المدفوعة فقط والتي سنتناولها في الفقرة القادمة.

  • أخبار السوق والإحصائيات: من خلال هذه الشاشة ستحصل على كافة الإحصائيات والرسوم البيانية المتعلقة بالأسهم التي تتابعها لتسهيل اتخاذ القرار الاستثماري. أيضًا على شاشة أخبار البورصة ستجد كل الأخبار المتعلقة بالبورصة المصرية بشكل حصري وبمجرد حدوثه وهذه الأخبار من الممكن أن تكون مؤشرًا لارتفاع أو انخفاض أسعار بعض الأسهم تبعا لنوع الخبر.
تحميل تطبيق ثاندر - ايداع فوري
تحميل تطبيق ثاندر – إيداع فوري

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق مشاهدة كأس العالم مجانا بدون إعلانات 2022 World Cup.

اقرأ أيضا: تغيير رقم شريحة اتصالات | تعرف على أهم 4 معلومات لخدمة تغيير الأرقام من اتصالات مصر.

ومن الجدير بالذكر كون تطبيق ثاندر لا يتلقى أي عمولات من بيع وشراء الأوراق المالية وأيضا لا يقوم بتحصيل أي شكل من أشكال العمولات المترتبة على نشاط التداول في الأوراق المالية باستثناء العمولات والرسوم السيادية التي تفرضها البورصة المصرية على المتعاملين وتقوم بتحصيلها من شركات تداول الأوراق المالية.

باقات اشتراك تطبيق ثاندر المدفوعة:

بالطبع بعد اكتمال تحميل تطبيق ثاندر على هاتفك وأثناء العمل على تثبيت الجهاز تمهيدًا لبدء التداول من خلال تطبيق ثاندر. ظهر أمامك اختيار إن كنت تريد الباقة المدفوعة أم الباقة المجانية.

هناك ثلاث أنواع من الباقات المدفوعة على تطبيق ثاندر وهي كما يلي:

  • الباقة الأولى باقة SPARK: والتي من خلالها يمكنك الحصول على تقارير التحليل المالي والفني بشكل مباشر ويوميا فور إصدارها.كما يمكنك الحصول على الإحصائيات والرسوم البيانية والمتعلقة بالأسهم التي تتابعها. وسعر هذه الباقة هو 25 جنيها.
  • الباقة الثانية EXPRESS EGYPT: وهي تشمل وجود شاشة تداول لحظية مع إمكانية العمل بنظام T+0 التداول بذات الجلسة كذلك تتيح الباقة إمكانية دخول المستخدم للاكتتابات وأيضا تحصيل كوبونات الأوراق المالية لصالحه وخاصة بعد نجاح شركة ثاندر في الحصول على رخصة أمين الحفظ من هيئة الرقابة المالية. ويبلغ سعر هذه الباقة 100 جنيها.
  • الباقة الثالثة – باقة الـ MIX
    وتجمع هذه الباقة بين ميزات الباقتين السابقتين ويبلغ  سعرها 125 جنيه.

يتيح تطبيق ثاندر للمستخدمين إمكانية استخدام أي باقة لمدة شهر على سبيل التجربة قبل اتخاذ القرار النهائي باستخدامها والذي يبدأ بعده خصم الاشتراك الشهري الخاص بالباقة التي قد تم اختيارها.

وختامًا فإن تطبيق ثاندر يعتبر بمثابة نقلة لكل المتعاملين في مجال الأوراق المالية والبورصة إذ قام بتحويل التداول المعتاد في البورصة إلى الشكل الرقمي من خلال تطبيق ثاندر مما يعني أن قيامك بعملية تحميل تطبيق ثاندر هي خطوة في طريق تقدم الأسواق المالية في العالم العربي.

إن كانت لديك تجربة مع تطبيق ثاندر فبرجاء ذكرها وذكر المزايا والعيوب بهذه التجربة في قسم التعليقات بالأسفل كذلك إن كان لديك أية استفسارات أو اقتراحات لا تتردد في التواصل معنا وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف اهكر قوقل

كيف أهكر قوقل 2023 | جوجل تعلن عن مكافأة 2 مليون دولار لمن يستطيع إجابة السؤال

ما هو واتساب الذهبي الأصلي

ما هو واتساب الذهبي الأصلي