in ,

شبكة يمن نت | 5 باقات مميزة زاجل نت Wi-Max اللاسلكية

شبكة يمن نت اللاسلكية، هي عبارة عن شبكة قوية تنتمي لأنظمة الإنترنت لشركة يمن نت، وتعتبر باقات الإنترنت اللاسلكي والمعروفة باسم زاجل نت WiMax من أهم الباقات التي لها العديد من المزايا، وسوف نتعرف على هذه الباقات وعلى مزايا شبكة يمن نت الاسلكيه في السطور القليلة من هذا المقال.

مزايا شبكة يمن نت اللاسلكية

كثير من العملاء والمشتركين في شركة يمن نت يسألون عن الباقات للإنترنت اللاسلكية، حيث تعتبر من الباقات التي لها مزايا رائعة وأسعار مميزة، وهي المعروفة باسم زاجل نت اللاسلكي أو باقات WiMax فما هي تلك الباقات؟

  • باقات WiMax هي باقات تقنية Worldwide Interoperability for Microwave Access‏ أو تقنية الموجات الدقيقة التي تعتبر من اهم البيئات التقنية في الإنترنت، والتي تضمن السرعة والقوة في الاستخدام.
  • وتعتبر تقنية WiMax تجعل من الباقات لـ شبكة يمن نت الاسلكيه أحد أقوى باقات الإنترنت التي تتميز بسرعة جيدة، مبنية على المعيار التقني ‏IEEE 802.16‎‏ والتي تجعل الباقات تتميز بالمزايا التالية:
  • توفير بيانات إنترنت سريعة لإجراء مكالمات صوتية وفيديو دون تقطيع.
  • هذه الباقات للإنترنت اللاسلكي تعبر المسافات الطويلة بسرعات متفاوتة.
  • يمكن استخدام هذه الباقات عبر مودم واي ماكس WiMax ضمن شبكات في إطار جغرافي معين.
  • تغطية باقات WiMax كبيرة للغاية في جميع أحياء العاصمة ( حيث تتوفر شبكة يمن نت الاسلكيه في أمانة العاصمة صنعاء فقط )
  • تعتبر خدمة الواي ماكس WiMax أحد باقات الجيل الرابع من شبكة يمن نت الاسلكيه والتي تربط المشترك بالقرب من محطة بث خاصة بالواي ماكس للدخول على الإنترنت.
  • تصل سرعات الإنترنت في شبكة يمن نت اللاسلكية عبر باقات زاجل واي ماكس WiMax إلى 4 ميجابايت فقط.
  • خدمة واي ماكس WiMax متوفرة فقط في شبكة يمن نت اللاسلكية عبر مودم خاص من الشركة يتم شراؤه وضبطه.
  • أسعار باقات واي ماكس WiMax تعتبر من أرخص باقات الإنترنت المعروفة لدى شبكة يمن نت، وبالتالي يفضلها العملاء، فهي رخيصة مقارنةً بالخدمات الرائعة التي تقدمها.

ربما يفيدك قراءة مقال: أسعار خطوط يمن نت | 4 باقات بسرعات فائقة وسعر مميز

شبكة يمن نت اللاسلكية WiMax
شبكة يمن نت اللاسلكية WiMax

باقات خدمة الإنترنت اللاسلكي WiMax زاجل نت

هذه الباقات المميزة من شبكة الإنترنت اللاسلكية لها أسعار ومزايا رائعة وسوف نتعرف على هذه الباقات من خلال النقاط التالية:

  1. باقة شباب زاجل نت: السعة الممنوحة لهذه الباقة تصل حتى 5 جيجا فقط بــــ 2500 ريال يمني.
  2. باقة منزلي زاجل نت: السعة الممنوحة لهذه الباقة 12 جيجابايت، فقط بــــ 5000 ريال يمني.
  3. باقة بريميوم زاجل نت: السعة الممنوحة لهذه الباقة 32 جيجابايت، فقط بــــ 12.500 ريال يمني.
  4. باقة بيزنس أعمال زاجل نت: باقة سعتها تصل حتى 120 جيجابايت فقط بـــ 40.000 ريال يمني.
  5. باقة أعمال بزنس بالاس: هذه الباقة سعتها تصل حتى 300 جيجابايت، فقط بـــ 56.000 ريال يمني.

هذه الباقات أسعارها غير شاملة للضريبة الحكومية 5 %، وسرعتها تصل إلى 4 ميجا، معتمدة على البعد من محطة شبكة نت يمن اللاسلكية.

كيفية الاشتراك وتفعيل باقات زاجل نت

لكي تشترك في شبكة يمن نت باقات زاجل نت واي ماكس، يجب على المشترك شراء مودم من شركة يمن نت من أحد الوكلاء مع تعبئة النموذج الخاص بالاشتراك مع إحضار الهوية الوطنية بالنسبة لليمنيين، وصورة جواز السفر لغير الجنسية اليمنية.

ويمكنك عزيزي العميل شراء مود شبكة يمن نت اللاسلكية لباقات واي ماكس زاجل من أحد الوكلاء المعتمدين في فروع الشركة وهي:

  • شركة أسس تل في شارع حدة بجانب عمارة الفراسي، ويمكن الاتصال على أحد الوكلاء في الشركة للحصول على مودم عبر الاتصال على الرقم 8000888
  • مؤسسة بران في شارع هائل تقاطع شارع الرقاص، ويمكنك الاتصال على الشركة من الهاتف 800121
  • شركة سام تك في شارع حدة عمارة سوني، ويمكنك الاتصال على تليفون الشركة 01513388

وبعد شراء المودم الخاص بباقات زاجل نت، التابعة لشبكة يمن نت اللاسلكية، يمكنك – عزيزي العميل – ضبط المودم الخاص بذلك من خلال دليل البرمجة الخاص بمودم الواي ماكس لباقات زاجل عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

ربما يفيدك قراءة مقال: كيفية الاستعلام عن رصيد يمن نت

أنواع مودمات باقات شبكة يمن نت اللاسلكية

يبقى لنا بعد معرفة اهم باقات زاجل نت التابعة لـــ شبكة يمن نت اللاسلكية، أن نتعرف على أنواع المودم الخاص بالواي ماكس، وهذه الأنواع تُستخدم في تشغيل وتقوية هذه الشبكة وهذه الأنواع لها مزايا كثيرة، وسوف نتعرف على هذه الأنواع من خلال النقاط التالية:

مودم واي ماكس الخارجي أو WiMax Outdoor‏

هذا المودم له مواصفات عالية، حيث يتميز بقوة الاستقبال للشبكة، وكذلك يمكنك عزيزي العميل إرسال رسالة أو إشارة الواي ماكس، ومن مزايا مودم WiMax Outdoor‏ أيضاً أنه يُستخدم في الأماكن التي لا تتميز بتغطية قوية.

مودم WiMax Outdoor‏ يتم تركيبه على أسطح المباني، كما يمكن توجيه الإشارة إلى أقرب محطة للواي ماكس في نطاق العاصمة.

مودم واي ماكس الداخلي أو WiMax Indoor‏

مودم واي ماكس الداخلي WiMax Indoor‏  يتم استخدامه لتقوية شبكة يمن نت اللاسلكية عبر باقات زاجل، ويتم استخدامه داخل المباني، ويحتاج هذا المودم ليكون ضمن التغطية الجيدة على الأقل لمحطات الواي ماكس.

مودم واي ماكس يو اس بي USB‏

مودم USB‏ من يمن نت، يعتبر من المودم ذو المواصفات العالية، ويتم توصيل هذا المودم من خلال منفذ اليو اس بي حتى يعمل، كما يحتاج إلى تغطية ممتازة على الأقل لمحطات الواي ماكس، حتى يعمي إشارة قوية وبالتالي تصل سرعة الإنترنت للمستوى المطلوب.

مودم واي ماكس المحمول Portable‏

من أهم أنواع المودم لتشغيل باقات شبكة يمن نت اللاسلكية، ويعمل هذا المودم على بطارية مُدمجة بداخله، ومن مزاياه الهامة انه سهل الحمل، ويمكن التنقل به من مكان لمكان بسهولة، لكن يجب الانتقال في إطار التغطية العامة لمحطات الواي ماكس في المنطقة التي يتم الانتقال إليها.

ويُفضل اختيار المودم المناسب للعميل من خلال المكان الذي يريد استخدامه فيه وفقاً للعديد من العوامل مثل القرب او البعد عن محطات الواي ماكس، أو وفقاً ما يقرره فريق الدعم والتركيب والمساعدة من شركة يمن نت، ولمزيد من معرفة هذه العوامل يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة من هنا، لمعرفة المودم المناسب لك من خلال الدخول على خريطة التغطية.

كما لا يمكن استخدام مودمات خاصة بباقات إنترنت حتى لو كانت ضمن شبكة يمن نت، مثل باقات ادسل ADSL وذلك لأن التقنيات مختلفة ما بين النظامين بالرغم أنهما من نفس شبكة الإنترنت في يمن نت.

في ختام مقالنا عن شبكة يمن نت، فقد تعرفنا على جميع باقات زاجل لشبكة الإنترنت اللاسلكية، ومزايا هذه الباقات، كما تعرفنا على التقنيات المُستخدمة في هذه الباقات، ولمزيد من التفاصيل والمعلومات الخاصة بشركة يمن نت، يمكنك متابعة مقالاتنا في مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رقم خدمات الهاتف الثابت اليمن

رقم خدمات الهاتف الثابت اليمن | 3 طرق للتواصل مع خدمات الاتصالات اليمنية

خدمات يمن نت

خدمات يمن نت | 4 خدمات مميزة لجميع العملاء في باقات الشركة