in ,

الغاء البريد الصوتي STC

من الخدمات التي تحرص شركة STC على تقديمها لعملائها خدمة البريد الصوتي، ولكن مثلها مثل أي خدمة من خدمات الهواتف، البعض يفضل استخدامها، والبعض الآخر قد يستخدمها لفترة ثم يفضل إلغائها، لذلك سوف نقدم لكم طريقة الغاء البريد الصوتي STC.

تشغيل والغاء البريد الصوتي STC

فيما يلي سوف نشرح لك كيفية تشغيل خدمة البريد الصوتي، وأيضًا كيفية الغاء البريد الصوتي STC، ونوضح لك أهم الاختيارات المتاحة لتحويل المكالمات الصوتية على هاتفك.

تمر عملية تشغيل خدمة البريد الصوتي من STC بعدة خطوات سوف نقوم بتوضيحها لك:

أولًا: يجب أن تتأكد أن خدمة تحويل المكالمات الهاتفية تعمل على هاتفك بشكل جيد، وإن لم تكن قد قمت بتفعيل هذه الخاصية بعد في هاتفك.

يجب عليك أن تقوم بالاتصال برقم 909، وهو الرقم الخاص بالعناية بعملاء الشركة، وتطلب تشغيل خاصية تحويل المكالمات على الخط الخاص بك.

ثانيًا: لكي تتمكن من تشغيل هذه الخدمة يجب أن تقوم بعملية إعداد لصندوق البريد الصوتي الخاص بك، وتتم عملية الإعداد هذه من خلال رقم 16000000.

حيث أنه فور اتصالك بهذا الرقم من الهاتف الخاص بك سوف يتم إرشادك إلى الطريقة التي يمكنك أن تقوم من خلالها بإعداد وتهيئة صندوق البريد الصوتي.

وبعد ذلك سوف يكون من السهل عليك أن تقوم باستخدام خدمة البريد الصوتي وتحويل المكالمات في أي وقت.

وقد وضعت شركة STC مجموعة من الاختيارات التي يمكنك استخدامها لإدارة خدمة البريد الصوتي الخاصة بك، وهي كالآتي:

  • يمكنك تحويل المكالمات في حالة عدم قدرتك على الرد في الوقت الحالي من خلال كود *61*111#، وعند رغبتك في إلغاء هذا النوع من التحويل يجب عليك أن تطلب كود #61# ليتم الإلغاء.
  • أما في الأوقات التي يكون هاتفك مشغولًا فيها فيمكنك استخدام كود *76*111#، وعندما ترغب في إلغاء هذا التحويل قم بطلب كود #67#.
  • تتيح خدمة البريد الصوتي من STC أيضًا خاصية التحويل المباشر، والتي يتم تشغيلها عن طريق استخدام كود *21*1111#، كما يمكن إلغائها عند الرغبة في ذلك عن طريق استخدام كود #21#.

يجب ملاحظة أن جميع أكواد التشغيل والإلغاء التي ذكرناها، يتم كتابتها على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف من جهة اليسار إلى جهة اليمين.

كما أنك تستطيع أن تقوم بدمج خاصية تحويل المكالمات في حالة عدم ردك على المكالمات، وأيضًا خاصية تحويل المكالمات في حالة أن يكون الخط الخاص بك مشغولًا معًا في آن واحد، وذلك بأن تقوم بإدخال الإثنين بطريقة متوالية.

كيفية الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي

يمكنك أن تقوم بالاستماع إلى الرسائل التي يتم إرسالها إلى صندوق البريد الصوتي الموجود على هاتفك من خلال الاتصال برقم 16000000، هذا إذا كنت تستخدم الهاتف الخاص بك في عملية الاتصال.

أما إذا كنت تستخدم هاتف آخر غير هاتفك أو رقم دولي ففي ذلك الوقت عليك أن تقوم بالاتصال برقم آخر وهو 16010000، وسوف تتمكن حينئذٍ من الاستماع إلى جميع الرسائل الصوتية التي تم إرسالها إلى هاتفك.

ما هي مميزات خدمة البريد الصوتي

خدمة البريد الصوتي التي تقدمها لك شبكة STC لها العديد من المميزات والفوائد التي تعود على المستخدم مثل:

  • عدم ضياع أي مكالمة فائتة بسبب عدم الرد أو الانشغال، وبالتالي عدم فقدان أي معلومات مهمة تفيد المستخدم.
  • إمكانية استخدام صندوق البريد الصوتي سواء كنت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • تسجيل توقيت وتاريخ استلام الرسائل الصوتية بدقة.
  • قيام خدمة البريد الصوتي بلفت انتباه المستخدم من خلال عمليات التذكير، لكي يستمع إلى الرسائل الصوتية الموجودة داخل صندوق البريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف اعرف رصيدي في زين

كلمني شكرا موبايلي