in ,

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب | 6 شروط لإمكانية تحويل الرصيد لزبناء تعبئة البطاقات

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، هو السؤال الذي يشغل بال العملاء في المغرب المشتركين في باقات اورنج للاتصالات والمكالمات، وباقات الإنترنت، وسوف نتعرف على خطوات التحويل، وما هي الشروط التي وضعتها الشركة من أجل الحصول على خدمة تحويل الرصيد، هذا إلى جانب خدمات تفعيل خط اورنج المغرب وتعبئة الرصيد للعديد من الكروت التي تعطي عروضاً رائعة للزبائن والعملاء، وذلك من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

خدمة تحويل رصيد المكالمات إلى باقات الإنترنت

تعتبر شركة اورنج المغرب من الشركات الهامة العاملة في المملكة المغربية والتي تزود ملايين العملاء والزبائن بالعديد من خدمات الاتصالات والمكالمات الوطنية داخل المغرب، وكذلك المكالمات الدولية خارج البلاد.

هذا إلى جانب خدمات الإنترنت العالية الجودة الفور جي 4G والتي تعتبر من أهم الخدمات التي يشترك فيها العملاء، وهناك العديد من الخدمات الهامة التي أتاحتها شركة اورنج للعملاء والزبائن في الفترة الأخيرة منها على سبيل المثال خدمة تحويل رصيد مكالمات إلى باقات الإنترنت المختلفة.

وسوف نتعرف على أهم خطوات و كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، بعد قليل، حيث توجد عدة طرق ووسائل لتحويل الرصيد، كما نتعرف على أهم خدمات الشحن وتعبئة رصيد اورنج المغرب من خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب لزبناء الفورفي

تعتبر خدمة تحويل رصيد المكالمات إلى باقات الإنترنت من أولى خدمات تحويل الرصيد في المغرب في شركات الاتصالات العاملة فيها، وقد جعلتها الشركة لتكون خدمة هامة لجميع العملاء والزبناء في المغرب الذين يرغبون في التواصل دائماً مع الأقارب والأصدقاء ومشاركة الرصيد معهم سواء رصيد المكالمات أو رصيد الإنترنت.

وقد أتاحت الشركة كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، لنوعين من الزبناء والعملاء، الأول زبناء الفورفي، والثانية لزبناء التعبئة أو إعادة شحن بطاقة اورنج، وسوف نتعرف في السطور القادمة على كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب لزبناء الفورفي:

  • يجب على العميل المشترك في باقات الفورفي من اورنج المغرب أن يقوم بتحديد 5 أرقام من اورنج، من أجل مشاركة رصيد المكالمات وتحويله إلى باقات الإنترنت المشترك فيها العملاء من هذه الأرقام.
  • يجب تكون هذه الأرقام السابقة تابعة الفورفيات النقال أورنج التي وضعتها الشركة.

أما عن إمكانية تحويل الرصيد والنقل، فتتم إلكترونياً او اونلاين عبر الموقع الرسمي أو عبر نافذة تحويل الإنترنت اورنج المغرب أو نافذة Orange et moi حيث يتم تسجيل الرقم ثم البريد الإلكتروني، ثم إتباع الخطوات وبالتالي يتم تحويل الرصيد من المكالمات إلى إنترنت اورنج المغرب بسهولة، وذلك لأرقام فورفي النقال من اورنج.

كما يمكنك – عزيزي العميل – تحميل تطبيق اورنج المغرب بسهولة على الهاتف النقال، ثم القيام بتحويل الرصيد عبره، هذا إلى جانب خدمات اخرى أتاحتها الشركة من خلاله، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: خدمة الانترنت من شركة اورنج في المغرب

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب عبر التطبيق

تطبيق Orange et moi من التطبيقات الهامة وذات التقنية العالية، ولها العديد من المهام التي أتاحتها شركة اورنج المغرب لآلاف العملاء المشتركين في الباقات المختلفة، حيث يمكنك – عزيزي العميل – تحميل تطبيق Orange et moi، وبالتالي القيام بالعديد من المهام والاستمتاع بالعديد من الخدمات، وهي على سبيل المثال:

  • إدارة جميع الخطوط الخلوية.
  • تفعيل خطوط اورنج الجديدة.
  • مراقبة مدى الاستهلاك لجميع الباقات سواء باقات المكالمات الوطنية داخل المغرب أو المكالمات الدولية إلى جانب باقات الإنترنت.
  • إعادة تعبئة وشحن رصيد بطاقات اورنج دون الحاجة غلى الشحن التقليدي عبر الكود المُستخدم لإعادة تعبئة الرصيد من خلال البطاقات المصرفية أو Orange Money أو Smart Balance أو عن طريق مسح 16 رقمًا من بطاقة الشحن الخاصة بالعميل.
  • الاستعلام عن الرصيد، سواء الدقائق أو الرسائل أو الميجابايت بالدرهم المغربي عبر التطبيق بسهولة، حيث تتيح العديد من الخيارات من أجل الاستعلام عن رصيد الباقات المختلفة.
  • تفعيل التصاريح الخاصة التي يمكن ترحيلها على الفواتير المختلفة التي تخص خدمات اورنج.
  • خيار دفع الفواتير المختلفة، سواء باقات الهاتف المحمول من اورنج أو الخط الأرضي وباقات الإنترنت والفايبر، وهناك إمكانية لدفع فواتير الغير إما من خلال بطاقات الائتمان للبنوك العاملة في المملكة المغربية أو من خلال خاصية Orange Money.
  • التحقق من حالة خط التجوال الدولي الخاص بالعميل وشراء بطاقات الائتمان ورصيد الدرهم.
  • القيام بتنشيط بيانات المقاييس المختلفة الحيوية الخاصة بالعميل للاتصال بشكل أسرع.
  • شراء الألعاب الإلكترونية المُفضلة لدى العميل.
  • خدمة تغيير رقم الهاتف، وشراء الباقات المختلفة، والاشتراك في عروض اورنج المغرب المختلفة.

وإلى جانب هذه الخدمات كلها من تطبيق اورنج المغرب، فإن هناك خدمة تحويل رصيد الإنترنت، أما عن كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب عبر التطبيق، فتتم عبر الخطوات التالية:

  • يمكنك – عزيزي العميل- تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، ويمكن التحميل من خلال الموقع الرسمي للشركة.
  • بعد ذلك قم بتسجيل البيانات المطلوبة من التطبيق لإتمام تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول.
  • الدخول على خيار تحويل رصيد المكالمات إلى باقات الإنترنت، وكتابة البيانات المطلوبة مثل الرصيد، والرقم المُحول إليه.

وبذلك تتم عملية التحويل عبر التطبيق بسهولة، وتأتي رسالة لتأكيد نجاح العملية، وتعتبر من الخطوات السهلة للغاية، ولم يتبقى لنا إلا معرفة كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب لزبناء التعبئة وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب
كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب

كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب لزبناء التعبئة

أتاحت شركة اورنج المغرب لمستخدمي نظام تعبئة الرصيد تحويل رصيدهم إلى باقات الإنترنت المختلفة في شبكة اورنج المغرب، ولكن وفقاً للعديد من الشروط بالنسبة لعروض تعبئة 50 درهماً أو عرض تعبئة رصيد 100 درهم مغربي، بينما لا تتيحه لجميع فئات وكروت شحن وإعادة تعبئة رصيد اورنج.

و كما تعرفنا في السطور السابقة، فإن هناك العديد من الشروط الواجب توافرها بالنسبة لمستخدمي هذه الخطوات أو هذه الخدمة من اورنج خاصة لعملاء تعبئة الرصيد لكارت 50 درهماً أو كارت 100 درهماً، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  1. يمكن للعميل الراغب في تحويل رصيد المكالمات لباقات الإنترنت تحويل الرصيد لرقم واحد فقط بعد تعبئة كارت الـــ 50 درهماً أو إلى حوالي 4 أرقام في حالة إذا قام العميل بتعبئة رصيد 100 درهماً.
  2. أدنى ما يمكن تحويله من باقات المكالمات إلى باقات الإنترنت المختلفة التي توجد في شبكة اورنج سواء بعد تعبئة 50 أو 100 درهماً هو 500 Mo
  3. لدى العميل الحق في تحويل رصيد المكالمات إلى باقات الإنترنت مرة واحدة فقط يومياً.
  4. عملية التحويل مُتاحة فقط خلال الأسبوع الأول من تعبئة كارت 50 درهماً أو 100 درهماً على حد سواء.
  5. يمكن الاستمتاع بالرصيد المُحول واستخدامه في باقات الإنترنت لمدة 30 يوماً من تاريخ تفعيل خطوات الخدمة.
  6. تحويل رصيد الإنترنت صالح فقط لجميع الزبناء والعملاء المستخدمين لبطاقة SIM أورنج للتعبئة سواء كارت الـ 50 أو الــــ 100 درهماً.

هذه كانت أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الزبناء والعملاء المشتركين في باقات اورنج المغرب، أما عن كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب لزبناء التعبئة، فتتم بعد شراء الكارت سواء كارت 50 أو 100 درهم، حيث يتم الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال نافذة تحويل الإنترنت والتي تعرفنا عليها سابقاً وبالتالي تحويل الرصيد بعد إدخال البيانات المطلوبة.

هكذا تعرفنا على أهم عروض أورنج 50 درهم، ومن ضمنها عملية تحويل رصيد المكالمات إلى الإنترنت، إلا أن هناك العديد من عروض أورنج 50 درهم، وكذلك عروض للكروت الأخرى وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

روشارج الدراهم الخاصة بالمكالمات والإنترنت عند اورنج المغرب

لكي تضمن خدمة مميزة عبر خطوات و كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، فيجب إعادة تعبئة الرصيد والشحن لبطاقات اورنج التي أتاحتها الشركة عبر منافذ وفروع بيع اورنج في المملكة المغربية.

وهناك العديد من العروض المختلفة بعد شحن وتعبئة الرصيد لكروت التعبئة أو روشارج الدراهم الإضافية التي تعطي باقات إضافية من المكالمات والإنترنت والدقائق المجانية والرسائل.

ويمكنك – عزيزي العميل – الاستفادة من عروض أورنج 50 درهم، وعروض أخرى مميزة مثل عرض 30 درهم اورنج، وغيرها من العروض، وسوف نتعرف بالتفصيل على هذه العروض لكروت أو روشارج الدراهم الخاصة بأورنج المغرب من خلال النقاط التالية:

عرض اورنج 5 دراهم

يمكنك – عزيزي العميل- شراء كارت أو بطاقة تعبئة اورنج 5 درهم، والحصول على العديد من المزايا منها:

  • 75 درهم مكالمات.
  • صلاحية 3 أشهر كاملة.
  • إنترنت بسرعة 75 ميجابايت صالحة لمدة أسبوع فقط.
  • هذا الكارت يمكن شراؤه بـ 5 دراهم مغربية فقط.

عرض اورنج 10 دراهم

من الكروت المميزة والتي يمكن أن تمنح العميل العديد من المزايا، وهي على سبيل المثال:

  • الحصول على 150 درهم مكالمات.
  • صلاحية العرض لمدة 3 أشهر.
  • سرعة إنترنت 150 ميجابايت صالحة لمدة أسبوع.
  • سعر الكارت للاستفادة من هذا العرض 10 دراهم مغربية.

عرض اورنج 20 درهم

من العروض المميزة، والتي يتم الاستفادة منها بعد شراء كارت 20 درهم، حيث يحصل العميل على المزايا التالية:

  • 300 درهم مكالمات.
  • صلاحية 3 شهور كاملة للعرض.
  • الاستفادة من 300 ميجابايت إنترنت صالحة لمدة أسبوع من شحن الكارت.

عرض 30 درهم اورنج

من خلال تعبئة اورنج 30 درهم، يمكن للعميل الحصول على المزايا الجديدة التي أتاحتها الشركة لهذا الكارت أو روشارج 30 درهم، للحصول على مزايا خاصة بباقات الإنترنت، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  1. إنترنت بلا حدود لمدة 30 يوماً.
  2. صلاحية العرض 30 يوماً مع إمكانية التجديد عند تعبئة اورنج 30 درهم مرة أخرى.
  3. تصفح لمواقع التواصل الاجتماعي شهرياً بسرعة إنترنت لا محدودة.

عروض أورنج 50 درهم

تعتبر من العروض المميزة، والتي يقوم العميل بالاستفادة منها من خلال تعبئة كارت 50 درهماً، فإلى جانب خطوات وكيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، التي تعرفنا عليها سابقاً، فإن هناك العديد من المزايا المختلفة لهذا العرض وهو ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • 1000 درهم مكالمات لمدة 3 أشهر كاملة.
  • صلاحية العرض منذ تعبئة الرصيد تستمر لمدة 3 أشهر.
  • سرعة إنترنت تصل لغاية 1 جيجابايت صالحة لمدة أسبوع كامل.

عرض أورنج 100 درهم

تعرفنا في السابق أن خدمة تحويل الرصيد للإنترنت أو كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب تتم عبر تعبئة كارت أورنج 100 درهماً أيضاً، ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة من تعبئة هذا الكارت، بل يوجد العديد من المزايا الأخرى التي يحصل عليها العميل بعد تعبئة الرصيد وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • 2000 درهم مكالمات وطنية داخل المغرب صالحة 3 أشهر.
  • صلاحية العرض منذ إعادة تعبئة الرصيد، تستمر 3 أشهر كاملة.
  • الحصول على سرعة إنترنت تصل إلى 2 جيجابايت صالحة لمدة 7 أيام.

عرض أورنج 200 درهم

يمكنك – عزيزي العميل – الاستفادة من عرض 200 درهم، بعد تعبئة الرصيد و شراء كارت اورنج 200 درهم، وبالتالي يمنحك الكارت عرضاً مميزاً وهو:

  • الحصول على 4000 درهم مكالمات صالحة لمدة 3 شهور.
  • صلاحية العرض تستمر منذ تاريخ الشحن وإعادة التعبئة تستمر 3 شهور متواصلة.
  • سرعة إنترنت تصل إلى 4 جيجابايت صالحة لمدة 7 أيام.

إلى جانب هذه المزايا السابقة، فإن روشارج الدراهم من أورنج تتميز بالعديد من العروض الأخرى مثل: ( مكالمات إضافية – نظام الكل في واحد – الاستفادة من تصفح مجاني لبعض العروض لشبكات التواصل الاجتماعي – رسائل لامحدودة لأرقام أورنج المغرب – إنترنت – باقات مكالمات دولية خارج المغرب ).

هذا بالإضافة إلى خدمة تحويل رصيد المكالمات إلى الإنترنت، ولكي تضمن نجاح كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، يجب شحن أو روشارج الدراهم المميزة التي تعرفنا عليها، ولكن السؤال الأهم هنا كيف تتم عملية شحن الرصيد؟

هناك العديد من الطرق لشحن وتعبئة رصيد اورنج المغرب، حيث توجد الطريقة التقليدية، وكذلك طريقة التعبئة عبر التطبيق الخاص بـ أورانج المغرب، ولمزيد من المعلومات عن شحن اورنج المغرب يمكنك قراءة مقال: شحن اورنج المغرب | 5 طرق ووسائل لإعادة تعبئة الرصيد في اورنج المغرب

كما توجد طريقة أخرى عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لأورنج المغرب، أتاحتها الشركة لعملاء الدفع الإلكتروني عبر الدفع الائتمان البنكي، حيث يمكنك الدخول على نافذة Recharger ma ligne

وبعد الدخول على النافذة السابقة، يقوم العميل بدخول رقم الكارت الخاص به، ثم كتابة الرمز الخاص الذي يظهر بجانب الخانة السفلية من النافذة، ثم الضغط على الشحن لينتقل إلى خيار الدفع الإلكتروني عبر بطاقة الائتمان الخاصة به.

وبالتالي تتم عملية الشحن وإعادة تعبئة الرصيد عبر الطرق المختلفة السابقة، وبالتالي يمكن للعميل القيام بخطوات كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب التي تعرفنا عليها سابقاً.

كما توجد خدمات تكميلية لإعادة التعبئة والشحن لروشارج الدراهم أو كروت تعبئة أورنج المغرب، مثل خدمة الاستعلام عن رصيد اورنج المغرب والتي تتم عبر بعض الوسائل والطرق وهي على سبيل المثال:

  • الاستعلام من خلال تطبيق Orange et moi عن طريق الدخول على خيار ( رصيدي ) ثم إتباع الخطوات لمعرفة مدى الاستهلاك والاستعلام عن الرصيد المتبقي.
  • الاستعلام عن طريق فضاء الزبناء، وذلك من خلال الدخول إلى صفحة ” استهلاكي” الخاصة بالحساب الذي يقوم بتسجيله العميل على الموقع.
  • يمكن للعميل الاستعلام عن رصيد الباقات من خلال الاتصال مجاناً على رقم الخدمة 5554 أو استخدام كود الاستعلام عن الرصيد وهو #554# ثم اتصال.

وبالتالي بعد معرفة الاستعلام عن الرصيد يمكن للعميل القيام بخطوات و كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، ليتمكن من نجاح عملية التحويل.

خدمة تفعيل خط أورنج جديد المغرب

هذه الخدمة لها أهمية كبيرة للعملاء والزبائن المشتركين في باقات اورنج المغرب، وحتى يتمكن العميل من كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، والاستفادة من عروض روشارج الدراهم وإعادة تعبئة الرصيد والخدمات الأخرى.

وسوف نتعرف على خطوات وكيفية تفعيل خط أورنج جديد المغرب من خلال النقاط التالية:

تفعيل خط أورنج جديد المغرب من خلال الموقع الرسمي

يمكنك – عزيزي العميل –تفعيل فورفي أورنج الخاص بك، أو تفعيل خط أورنج جديد المغرب بعد الشراء من خلال خاصية فضاء الزبناء Orange et moi الموجودة على الموقع الرسمي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الضغط على تسجيل فضاء الزبناء Orange et moi الموجودة على الموقع.
  • إدخال رقم الخط الذي قام العميل بشراؤه ثم الضغط على مواصلة.
  • إدخال كلمة المرور التي يختارها العميل، بعد الضغط على تسجيل الدخول لفضاء الزبناء Orange et moi
  • إدخال رمز البطاقة الموجودة على بطاقة SIM الجديد التي تم شراؤها من العميل وهو الرمز المكوّن من 13 رقم ثم الضغط على تفعيل.
  • تأتي رسالة على الهاتف المحمول من أجل تفعيل خط أورنج جديد المغرب، وبالتالي تتم عملية التفعيل.

تفعيل خط أورنج جديد المغرب عبر التطبيق

يمكن للعملاء والزبائن تفعيل خط أورنج جديد المغرب، من خلال تطبيق Orange et moi، والذي يعتبر أحد الخيارات التقنية الهامة للعديد من الخدمات منها هذه الخدمة التي تتم عبر الخطوات التالية:

  • بعد تحميل تطبيق Orange et moi يتم تسجيل البيانات من خلال إدخال البريد الإلكتروني للعميل ثم كلمة المرور الخاصة به.
  • الضغط على خيار تفعيل خط اورنج المغرب.
  • يتم إدخال الأرقام الـــ 13 الخاصة الموجودة على ظهر بطاقة SIM الجديد عن طريق المسح الضوئي أو عبر الطريقة اليدوية,.
  • يتم تفعيل الخط خلال دقائق عبر رسالة قصيرة تؤكد عملية تفعيل خط اورنج المغرب الخاص بالعميل.

وبعد التفعيل يمكنك الاستفادة من خدمات الشبكة المختلفة منها الاشتراك في الباقات المختلفة وإعادة تعبئة الرصيد وأيضاً القيام بخطوات و كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب التي تعرفنا عليها في هذا المقال.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب، والتفاصيل الخاصة بتفعيل الخط وكذلك إعادة تعبئة الرصيد، ولمزيد من معرفة الخدمات التي تقدمها شركة اورنج المغرب، يمكنكم متابعة مقالات اورنج المغرب على مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كيفية معرفة الخدمات المشترك بها فودافون

كيفية معرفة الخدمات المشترك بها فودافون | 18 كود لمعرفة الخدمات الهامة من فودافون مصر

شركة تصميم هوية تجارية

تصميم الهوية التجارية.. ما هي ولماذا هي مهمة؟ ونصائح لك