in

تجديد البطاقة الذهبية | الكيفية والشروط والطرق والمواعيد

تجديد البطاقة الذهبية؛ يبحث العديد من المواطنين الجزائريين عن تجديد البطاقة الذهبية من حيث الكيفية والشروط وكذلك الطرق والمواعيد، وكل ذلك سنتناوله في مقالنا اليوم بالتفصيل فقط عبر موقعنا مركز خدمات المحمول، حيث تعد البطاقة الذهبية من أهم الخدمات المميزة التي قدمتها مؤسسة بريد الجزائر لكافة المواطنين لتمكنهم بسهولة بالغة من القيام بكافة الإجراءات البنكية من التعاملات المالية المختلفة بفاعلية كبيرة.

حالات تجديد البطاقة الذهبية

لا يقتصر تجديد البطاقة في حالة واحدة وهي انتهاء مدة صلاحيتها بل هناك حالات أخرى مختلفة منها:

  • أن يرغب المستخدم في تغيير أو إضافة رقم هاتف لبيانات البطاقة.
  •  قد يكون السبب تغيير عنوان المستخدم .
  •  ضياع البطاقة.
  • نسيان الرقم السري الخاص بالبطاقة.

ويوفر بريد الجزائر عدة طرق تمكن المستخدمين من معرفة حالة البطاقة وموعد تجديدها وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • يتم إرسال رسالة نصية إلى هاتف المستخدم  تتضمن موعد انتهاء صلاحية البطاقة في حالة وجود رقم هاتفه مع البطاقة، وفي حالة الرغبة في إضافة رقم هاتف للبيانات يتم ذلك من خلال الدخول إلى بوابة ECCP واتباع الخطوات المطلوبة.
  • في حالة عدم إضافة رقم الهاتف لبيانات البطاقة يتم الاستعلام عن حالة البطاقة من خلال  الاتصال على رقم 1530.
  • من خلال الذهاب لأقرب فرع بريدي والاستعلام من شباك موظفي خدمة العملاء.

مدة صلاحية البطاقة الذهبية

تستمر البطاقة الذهبية مفعلة لمدة سنتين من تاريخ الإصدار ولكنها تكون صالحة للاستخدام بعد انتهاء السنتين حتى نهاية الشهر المحدد لانتهائها به أي عندما يكون تاريخ انتهائها يوم 14 بالشهر كمثال فإنها تستمر صالحة إلى نهاية الشهر مع إخطار المستخدم بموعد انتهائها كما ذكرنا سابقًا، وهذه المهلة لنهاية الشهر تكون بمثابة فرصة للمستخدم حيث أن استخدام بطاقة ذهبية منتهية الصلاحية يؤدي إلى سحبها من خلال ماكينة الصرف، وتعد المهلة من أهم المميزات التي يقدمها بريد الجزائر للمستخدمين.

تجديد البطاقة الذهبية
تجديد البطاقة الذهبية

كيفية تجديد البطاقة الذهبية

  • يتم تجديد البطاقة الذهبية بشكل تلقائي فور انتهاء مدة صلاحيتها من خلال مؤسسة بريد الجزائر حيث يتم استخراجها من جديد وإرسالها إلى مكتب البريد الذي تم استلامها منه للمرة الأولى.
  • يمكن ارسال طلب باستلام البطاقة الجديدة من مكتب البريد الذي ترغب به ولكن لكي يتم هذا لابد من إرسال الطلب قبل انتهاء صلاحية البطاقة بمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين حيث يكون مكتب البريد بدأ في إجراءات التجديد بالفعل ويمكنك إرسال الطلب إلكترونيًا عن طريق الدخول لهذا الرابط.
  • في حالة الرغبة في طلب إعادة إرسال البطاقة لمكتب بريد آخر هناك طريقتين أحدهما تتمثل في الذهاب لمكتب البريد الجديد وملء الاستمارة أو من خلال الموقع الرسمي لبريد الجزائر والذي يمكنك الدخول عليه من هنا.
  • في حال تجديد البطاقة لا يتم تغيير الرقم السري الخاص بها إلا في حالة طلب المستخدم لتغيير الرقم.

إلى هنا نصل لختام مقالنا تجديد البطاقة الذهبية الذي قدمنا لكم من خلاله كل ما يتعلق بعملية التجديد بدقة وشفافية، ولمزيد من الموضوعات المتعلقة يمكنكم متابعة موقعنا.

اقرأ أيضا:

كيف اطلب البطاقة الذهبية ؟

باقات شركة اتصالات الجزائر الأساسية والإضافية

كيف احصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريحة فرندي

اعدادات شريحة فرندي نت و FRiENDi mobile SIM سوبر الجديدة وأهم العروض

كود تجديد باقة اورنج

كود تجديد باقة اورنج: دليل شامل لكل اكواد باقات اورنج