Viva Online Payment

        تعني عبارة Viva Online Payment الدفع عن طريق الإنترنت، أو الدفع الالكتروني، وهي خدمة من الخدمات التي توفرها شركة الاتصالات Viva بهدف توفير الراحة والأمان لمستخدمي وعملاء الشركة.

وهذا لمجاراة التقدم التكنولوجي الحادث في كل المجالات والتخصصات خاصةً مجال الاتصالات.

لماذا قد يلجأ الناس لاستخدام خدمة  Viva Online Payment؟

      تعتبر خدمة Viva Online Payment واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها شركة فيفا ، فمن خلالها يقوم الشخص بإجراء كل معاملاته بدون الحاجة إلى الذهاب لفروع الشركة ، أو الانتظار وإضاعة الوقت والجهد ، بالإضافة إلى ذلك الأمان والخصوصية التي يشعر بها الشخص.

اقرأ أيضًا: viva-kuwait-payment

 فكل معاملاته يمكن أن تٌجرَى بدون الحاجة لانتظار اليوم التالي فرضاَ لدفعها، أو الاضطرار للنزول في وقت متأخر والتعرض لمشاكل كالسرقة ، وغيرها من الأخطار.

وفي الفترة الحالية تٌعد هذه الخدمة مفيدة جداَ؛ فبسبب انتشار فيروس كورونا ، وفَرض حظر التجوال في مختلف البلاد ، أصبح الاتجاه الحالي هو إجراء كافة المعاملات من المنزل ، وتقليل الاحتكاك بين الناس قدر الإمكان.

الخدمات التي يمكنك الحصول عليها باستخدام Viva Online Payment

باستخدام خاصية  Viva Online Payment، يمكنك القيام بالآتي:

  • شحن رصيد هاتفك.
  • دفع فاتورتك الخاصة بالإنترنت.
  • تجديد الباقات المختلفة.
  • تعبئة أرصدة في حساباتك.

 الفواتير التي يمكن دفعها باستخدام  Viva Online Payment

  • فواتير الدفع المُسبق.
  • فواتير آجلة الدفع.

الطرق المختلفة المتاحة لاستخدام  Viva Online Payment

يمكن تقسيم استخدام Viva Online Payment  في دفع فواتيره، أو تجديد اشتراكه سواء كان في باقات الإنترنت أو المكالمات على حسب مكان التواجد إلى:

أولاَ:  طرق Viva Online Payment متاحة من المنزل

  • توجد طريقة كتابة رقم الخدمة 124 عن طريق الهاتف، والتحدث إلى الموظف المُختص، ويقوم بتطبيق ما يسمعه من تعليمات.
  • يدخل على الموقع الخاص بالشركة من الموبايل الخاص به أو جهاز الكمبيوتر، ويُدخل رقم الموبايل الذي يستخدمه في تعاملاته أو الذي يريد دفع الفواتير الخاصة به.
  • ستظهر له قائمة تضم الاستهلاك الخاص به، وما هو مطلوب دفعه، وفي حالة رغبته في سدادها يمكنه إدخال رقم الفيزا كارت أو بطاقة الائتمان، وسيتم سحب المَبلغ المُراد دَفعه منها.
  • عن طريق تحديد الرقم في خدمة الدفع السريع، ونوع الخدمة، وطريقة الدفع، ويضغط تأكيد للعملية.

اقرأ أيضًا: دفع فاتورة فيفا الكويت

  ثانياَ:  طرق Viva Online Payment من الخارج

قد يكون الشخص متواجد في مكان من الأماكن التالية لإجراء أي معاملات أخرى ، ويمكنه في وقتها من سداد فواتيره الخاصة بدون ضياع وقت ، مثل:

  • المولات.

 فيقضي العديد من الناس بعض أوقاتهم في المولات ، وما يتواجد بها من محلات تجارية وصيدليات ، وغيرها من أماكن الخدمة ، فيمكن للشخص استغلال هذا الوقت في دفع فاتورته أو شحن هاتفه بالرصيد، وذلك عن طريق استخدام أجهزة السداد الموزعة في تلك الأماكن.

  • شركات الصرافة.

 فهناك بعض من هذه الشركات التي تتوافر بها هذه الخدمة، وكل ما على الشخص فعله هو معرفة أماكن هذه الشركات المتواجدة بالقرب منه.

وفي حالة حاجته إلى سداد فاتورته أو غيرها من الخدمات التي تتحها شركة فيفا ، يتوجه إلى شركة الصرافة ، ويخبر الشخص المسئول بالمعاملة التي يريد إجرائها.

وأيضاَ رقم الهاتف المراد إجراء المعاملة عليه ، وقيمة الفاتورة ، وسيتم إجراء العملية ، وسيحصل على إيصال به قيمة ما تم دفعه.

عند التواجد في أي من البنوك التي تتعامل معها ، يمكنك سداد الفاتورة الخاصة بك عن طريق التحويل البنكي ، وهي أيضاَ متاحة حيث يوجد لشركة Viva حساب بنكي ، يمكنك من تحويل قيمة الفاتورة عليه ، بدون إضاعة وقت إضافي.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى