in ,

معرفة الخدمات المشترك فيها زين | 15 خدمة من زين السعودية مع طريقة الاشتراك والتفعيل

معرفة الخدمات المشترك فيها زين، من الأمور الضرورية التي يسأل عنها عملاء زين السعودية المشتركين في الباقات والعروض والخدمات المختلفة، حيث يريدون معرفة كافة الخدمات التي تقدمها الشبكة في المملكة العربية السعودية مع معرفة كافة الأكواد وأرقام الخدمات وكيفية التشغيل والتفعيل مع الإلغاء، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

خدمة معرفة الخدمات المشترك فيها زين

تعتبر معرفة الخدمات المشترك فيها زين، من الخدمات التي أتاحتها شركة زين السعودية لعملاؤها في المملكة العربية السعودية، كإحدى الأمور الضرورية التي جعلتها الشركة لتكامل أهمية الباقات والخدمات التي تقدمها للعملاء الكرام.

وقد أتاحت الشركة العديد من الأكواد لمعرفة الخدمات المشترك فيها زين السعودية، وكذلك معرفة العروض والباقات وذلك من أجل إرضاء العميل الذي يشترك في الباقات وخدماتها التي تساعد على الاستمتاع بها.

وهناك العديد من الخطوات لمعرفة الخدمات المشترك بها في زين السعودية، وهذه الخطوات عبارة عن الاتصال على خدمة العملاء، او استخدام أرقام الخدمة والاكواد المختلفة، ومن ثم الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمات أو الغاء هذه الخدمات مرة أخرى في حالة رغبة العملاء.

وسوف نتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال، كما نتعرف على بعض الخدمات وكيفية الاشتراك والتفعيل وغيرها من الجوانب والتفاصيل التي تهم العملاء الكرام الذين اختاروا باقات زين السعودية.

كيفية معرفة الخدمات المشترك فيها زين السعودية

هناك خدمات متعددة ومتنوعة، تغطي وتلبي جميع احتياجات العملاء، مثل خدمات إعادة الشحن والتعبئة لشريحة زين السعودية، وخدمات حجب المكالمات المزعجة، وخدمة تحويل المكالمات في حالات متعددة، أو تحويلها وعدم الرد على المكالمات، وخدمة الاشتراك في الخدمات المجانية، وغيرها من الخدمات، وسوف نتعرف على مزيد من التفاصيل لمعرفة الخدمات المشترك بها زين السعودية من خلال النقاط التالية:

معرفة رقم خدمة العملاء زين السعودية

من المعروف أهمية خدمة العملاء بالنسبة لهم، وذلك من أجل الاستفسار والاستعلام عن كافة العروض و الخدمات والباقات التي أتاحتها شركة زين السعودية، وكيفية الاشتراك والتفعيل أو الإلغاء، وغيرها من الاستفسارات الهامة بالنسبة لهم.

لذلك أتاحت شركة زين السعودية رقم موحد للاتصال على خدمة العملاء لشركة زين لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، وهو الرقم 959.

معرفة الرصيد من زين السعودية

يحتاج العميل معرفة رصيد باقته سواء، كانت الباقة اتصالات ومكالمات محلية أو دولية، أو كانت رصيد الباقات إنترنت زين، ويمكن للعملاء القيام بذلك بسهولة ومعرفة الخدمة بالتفصيل من خلال استخدام الكود *142# ثم اتصال، حيث تأتي رسالة نصية قصيرة لمعرفة رصيد الباقات.

معرفة تفاصيل آخر مكالمات زين السعودية

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي يحتاج العملاء معرفة الخدمات المشترك فيها زين، حيث يشترك فيها العديد من العملاء، ويحتاج آخرون للاشتراك وتفعيلها، ويمكنهم عمل ذلك من خلال الاتصال على الكود *143# ثم اتصال، لتأتي رسالة نصية قصيرة لمعرفة تفاصيل آخر ثلاث مكالمات قام بها العميل من شريحة زين السعودية.

معرفة رقم البريد الصوتي

خدمة البريد الصوتي من الخدمات المميزة من زين السعودية، ويحتاج العملاء إلى معرفة الخدمات المشترك فيها زين، وبالتالي الاشتراك في هذه الخدمة والاستمتاع بمزاياها العديدة، أما الاشتراك فيتم من خلال الاتصال على الرقم 1700 ثم إتباع التعليمات الخاصة بالخدمة.

ربما يفيدك قراءة مقال: ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟

كيفية شحن بطاقة زين السعودية لتعبئة الرصيد

من الخدمات المميزة بالطبع، والتي أتاحتها الشركة من أجل شحن شريحة وباقات زين السعودية، سواء كانت باقات مكالمات محلية ودولية أو إنترنت، ويمكن القيام بإعادة تعبئة الرصيد من خلال الطريقتين:

  1. الأولى: الاتصال على الكود *141* ثم رمز الكارت المدفوع مسبقاً.
  2. الثانية: الاتصال على الرقم 1717 ثم إتباع التعليمات الخاصة بعد ذلك لإعادة شحن وتعبئة الرصيد مرة أخرى.

كيفية اختيار نغمة يستمع إليها المتصل

نغمة زين، من الخدمات التي يحتاج إليها العملاء لــ معرفة الخدمات المشترك فيها زين، وهذه الخدمة عبارة عن وضع نغمة خاصة للعميل، ويستمع إليها المتصل عند الاتصال، ويمكنك – عزيزي العميل – الاشتراك في خدمة نغمة زين، عبر الاتصال 1718 ثم إتباع التعليمات، ومعرفة أكواد النغمات المتنوعة التي أتاحتها زين السعودية للعملاء.

معرفة خدمات حجب المكالمات الصادرة

هناك العديد من العملاء الذين لا يريدون الإجابة أو الرد عن المكالمات، ويرون بعضها مزعجة لهم، وبالتالي يقومون بحجب المكالمات الصادرة، وهذه من الخدمات التي يحتاجون العملاء إلى معرفة الخدمات المشترك فيها زين، ويمكنهم الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الأكواد التالية:

  • الاتصال على *33*الرقم السري من اليسار لليمين # ثم اتصال، وبالتالي حجب المكالمات الصادرة.
  • أما الغاء هذه الخدمة السابقة، تتم من خلال الاتصال على *33# الرقم السري # ثم اتصال.

معرفة حجب خدمة الرسائل القصيرة الصادرة

يحتاج بعض العملاء إلى حجب الرسائل النصية القصيرة الصادرة من المستخدمين في نفس شبكة زين السعودية، ويرون بعضها مزعجة بالنسبة لهم، لذلك يسأل العملاء عن كيفية وطريقة حجب الرسائل القصيرة، وقد أتاحت الشركة الأكواد التالية:

  • الاشتراك في الخدمة من خلال *331* الرقم السري من اليسار لليمين # ثم اتصال.
  • الغاء الخدمة عن طريقة استخدام الكود *331# كتابة الرقم السري من اليسار لليمين # ثم اتصال.

معرفة أكواد خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة

من الخدمات المميزة من شركة زين السعودية، والتي يحتاج العملاء إلى معرفة الخدمات المشترك فيها زين، لحجب المكالمات الدولية الصادرة، والتي تزعج بعض العملاء، وقد أتاحت الشركة العديد من الأكواد لهذه الخدمة، وهذه الأكواد هي:

  1. للاشتراك في هذه الخدمة عبر #331# ثم الرقم السري # ثم اتصال.
  2. في حالة باقات التجوال، واستخدامها في خارج المملكة العربية السعودية والاشتراك في حجب خدمة حجب المكالمات الدولية عدا المكالمات الموجهة من المملكة، يتم عبر الكود *332* ثم كتابة الرقم السري # ثم الضغط على زر الإرسال أو الاتصال.
  3. يمكن استخدام كود تفقد وضع هذه الخدمة عبر هذا الكود #332# كتابة الرقم السري # ثم الضغط على إرسال أو الاتصال.
  4. الغاء هذه الخدمة نهائياً، يتم استخدام العميل للكود *332# ثم كتابة الرقم السري ثم # اتصال.

معرفة خدمة انتظار المكالمات من زين السعودية

خدمة انتظار المكالمات من زين السعودية، من الخدمات المميزة التي دائماً ما يسأل عنها العملاء، وبالتالي معرفة الخدمات المشترك فيها زين، لهذه الخدمة لها أهمية كبيرة، وذلك لأن كثير من العملاء يريدون تفعيل الخدمة حتى لا تفوتهم مكالمات مهمة بالنسبة لهم.

ويمكن استخدام هذه الأكواد للاشتراك هذه الخدمة وكذلك الغاء هذه الخدمة لمن يريد من العملاء فعل ذلك:

  • كود الاشتراك في خدمة انتظار المكالمات *43# ثم الضغط على إرسال، وإتباع التعليمات المطلوبة من العميل وانتظار رسالة نجاح التفعيل والاشتراك.
  • كود التأكيد من الاشتراك والتفعيل لهذه الخدمة، من خلال طلب الكود *#43# ثم اتصال.
  • كود الغاء هذه الخدمة عبر طلب #43# ثم اتصال أو الضغط على كلمة إرسال، ثم انتظار رسالة تؤكد نجاح الإلغاء في هذه الخدمة.

معرفة أكواد تفعيل والغاء خدمة تحويل المكالمات

من الخدمات التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء المشتركين في باقات زين السعودية، معرفة أكواد تفعيل والغاء خدمة تحويل المكالمات، وهي من ضمن معرفة الخدمات المشترك فيها زين، التي دائماً ما يسألون عنها.

وهذه الخدمة عبارة عن خدمة تحويل المكالمات في حالة إذا كان جهاز العميل غير متاح أو مغلق لأي سبب من الأسباب، ويمكن استخدام هذه الأكواد:

  • كود تفعيل خدمة تحويل المكالمات عبر طلب **21* من اليسار لليمين، ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بالعميل ثم الضغط على إرسال.
  • كود تفقد وضع الخدمة الخاصة بالعميل، من خلال هذا الكود *#21# ثم الضغط على إرسال.
  • كود الغاء خدمة تحويل المكالمات، ورجوع الوضع الطبيعي لشريحة زين السعودية، عبر طلب ##21# ثم الضغط على إرسال.

كيفية معرفة باقات زين المشترك فيها العملاء

هناك العديد من الباقات المشترك فيها العملاء في المملكة العربية السعودية، وهي ضمن أرقام وأكواد معرفة الخدمات المشترك فيها زين، فهناك العديد من الباقات التي يمكن للعملاء الاشتراك فيها من زين السعودية، وهذه الباقات على سبيل المثال هي:

  • باقة نظام خطير بلس.
  • نظام باقات شباب.
  • نظام باقات قريب.
  • باقات إنترنت زين المحدودة.
  • باقات إنترنت زين اللامحدودة.

هذا إلى جانب العروض والباقات المختلفة التي تتيحها زين السعودية من حين لآخر، أما عن كيفية معرفة الباقات المشترك فيها العميل، وما يتعلق بها من خدمات، فتتم عبر الطرق والوسائل التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة زين السعودية من هنا، ثم القيام بتسجيل الحساب الخاص للتعرف على كافة الباقات التي يشترك فيها العميل.
  • يمكن للعميل القيام بمعرفة كافة الخدمات التي يشترك فيها عبر الباقات عبر إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 959.
  • يمكنك – عزيزي العميل – القيام بزيارة أقرب فرع شركة زين السعودية في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية للاستفسار عن الباقات والخدمات التي توجد في كل خدمة على حدة، وكذلك معرفة الباقات المشترك فيها العميل ومعرفة الخدمات المشترك فيها زين.
  • الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بهذه الخدمة، وهو الرقم الخاص 00966590000959
  • عبر التطبيق الخاص بزين السعودية على الهاتف المحمول، حيث يمكن للعميل تحميل التطبيق الخاص بزين، ثم القيام بمعرفة الخدمات المختلفة من ضمنها معرفة الباقات المشترك فيها العميل.

ربما يفيدك قراءة مقال: عروض زين نت في السعودية

معرفة الخدمات المشترك فيها زين
معرفة الخدمات المشترك فيها زين

كيفية معرفة البيانات المتبقية في إنترنت زين

كثير من العملاء يحتاجون الاشتراك في باقات نت زين، وأيضاً تجديد هذه الباقات، لذلك فإن العملاء يسألون حول كيفية معرفة البيانات المتبقية من باقات نت زين السعودية، وذلك عبر الاشتراك في خدمة معرفة البيانات المتبقية زين السعودية، وهي ضمن معرفة الخدمات المشترك فيها زين.

أما عن كيفية معرفة البيانات المتبقية من زين السعودية، فتتم عبر الوسائل التالية:

  • يمكن معرفة البيانات المتبقية من باقات زين نت، من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص على هاتف العميل.
  • إرسال رسالة نصية قصيرة بها BC على رقم الخدمة الخاص بمعرفة بيانات باقات زين إنترنت وهو الرقم 700212.
  • الاتصال على رقم خدمة عملاء زين السعودية الموحد وهو الرقم 959، ثم الاستعلام على كافة التفاصيل التي تخص البيانات المتبقية من الباقات.

معرفة الخدمات المشترك فيها زين | الخدمات الإضافية

الخدمات الإضافية من زين السعودية، هي عبارة عن الخدمات التي أضافتها الشركة من أجل مزيد من المتعة والخدمة المميزة من زين السعودية، لذلك يحتاج العملاء إلى معرفة الخدمات المشترك فيها زين، للخدمات المُضافة، وسوف نتعرف على هذه الخدمات بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

خدمة سمعهم

وهي خدمة النغمات الخاصة من زين السعودية، ويمكن الاشتراك فيها عبر إرسال رسالة نصية قصيرة فيها الحرف S إلى رقم الخدمة 1718، أو الاتصال على 1718 وإتباع التعليمات، أو من خلال التطبيق الخاص بزين السعودية بعد تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل.

أما عن طريقة الغاء خدمة سمعهم زين السعودية، فتتم عبر إرسال رسالة نصية قصيرة بها كلمة UNSUB إلى رقم الخدمة 1718 أو الاتصال على رقم الخدمة 1718 ثم إتباع التعليمات أو من خلال التطبيق والدخول على خدمة سمعهم ثم إلغاء الاشتراك والتفعيل.

خدمة رصيد اضافي من زين

أتاحت شبكة زين من خلال الباقات سواء الاتصالات أو الإنترنت، رصيد إضافي للحصول عليه وبالتالي الاستمتاع بمزيد من الخدمات، وهناك العديد من العملاء يسألون عن معرفة الخدمات المشترك بها زين، خدمة الرصيد الإضافي من زين.

ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الطرق التالية:

  • كود معرفة واختيار الرصيد الإضافي للباقة المناسبة للعميل: *900# ثم اتصال.
  • الحصول على رصيد إضافي فوري بالحد الأقصى الذي أتاحته زين: إرسال الرقم 1 إلى رقم الخدمة 700900 أو طلب الكود التالي: *900*1#
  • الحصول على باقة بيانات بالحد الأقصى المتاح: إرسال حرف ” د ” إلى رقم الخدمة 700900.
  • من أجل الحصول على باقة ميكس للمكالمات وبيانات الإنترنت بالحد الأقصى للرصيد الاضافي: إرسال كلمة مكس إلى 700900.

معرفة أكواد خدمة كيدوتينمنت

خدمة كيدوتينمنت هي إحدى الخدمات الإضافية التي أتاحتها زين السعودية من أجل تعليم الأطفال، حيث يمكنك – عزيزي العميل – تعليم الحروف الهجائية والأرقام والألوان والتصاميم والرسوم المتحركة لطفلك.

وتعتمد خدمة كيدوتينمنت على تنزيل المقاطع الصوتية والفيديو عالي الجودة وكذلك الألعاب التعليمية المرحة في نفس الوقت للأطفال، والتي تجعلهم أكثر تركيزاً وارتباطاً بهذه المعلومات الشيقة الترفيهية.

ويمكن للعملاء الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة عبر إرسال الرقم 1 في رسالة نصية قصيرة إلى رقم خدمة كيدوتينمنت 704407 أو الدخول على النافذة الخاصة للخدمة من هنا وذلك عبر إدخال رقم هاتف العميل، ومن ثم الاشتراك وإرسال الخدمة للمقاطع الصوتية والفيديو التعليمي له.

أما الغاء هذه الخدمة عبر، إرسال U1 في رسالة نصية قصيرة للرقم الخاص بالخدمة 704407.

معرفة خدمة بوابة أطفال زين

معرفة الخدمات المشترك فيها زين، للخدمات الإضافية، تتضمن أيضاً خدمة بوابة أطفال زين، وهي عبارة عن خدمة توفر المحتوى الترفيهي والتعليمي للأطفال، وكذلك تنزيل الألعاب التعليمية، مع التحكم الكامل من الآباء عبر خاصية التحكم الأبوي.

كما يمكن تحديث المحتوى باستمرار، حتى يكون المحتوى متجدد وبعيد عن الملل الذي قد يشعر به الطفل.

أما عن الاشتراك في خدمة لوالة أطفال زين السعودية، فيتم عبر الدخول على نافذة البوابة على الموقع الإلكتروني، أو إرسال الرقم 1 للاشتراك والخدمة اليومية أو للاشتراك أو الخدمة الأسبوعية إرسال 7 إلى رقم الخدمة 700755.

وللعملاء الراغبين في الغاء هذه الخدمة، يمكنهم ذلك عبر إرسال U1 إلى رقم 700755 وذلك لإلغاء الخدمة اليومية، أما الغاء الخدمة الأسبوعية عبر إرسال U7 إلى نفس رقم الخدمة  السابق.

خدمة بوابة ألعاب زين

بوابة ألعاب زين، التي يمكن للعملاء معرفة الخدمات المشترك فيها زين، للخدمات الإضافية، وهي عبارة عن خدمة تعتمد على تنزيل الألعاب الإلكترونية، واللعب اونلاين لهذه الألعاب، وذلك عبر الاشتراك في هذه الخدمة.

أما عن طريقة الاشتراك في خدمة بوابة ألعاب زين، فتتم عبر الاشتراك اونلاين على الموقع الرسمي لزين السعودية، أو عبر إرسال الرقم 1 إلى رقم الخدمة 700300، وللعملاء الراغبين في الغاء هذه الخدمة ويتم ذلك عبر إرسال U2 إلى رقم الخدمة السابق.

خدمة الاتصال الآمن زين

معرفة الخدمات المشترك فيها زين، للخدمات الإضافية، تتضمن خدمة الاتصال الآمن، وهي عبارة عن باقة شهرية خاصة تتضمن الاتصال الآمن وحظر بعض المكالمات، وذلك عبر خصم رسوم 20 ريال سعودي شهرياً.

أما الاشتراك في هذه الخدمة عبر رمز التفعيل الرقم 1 وإرساله في رسائل نصية قصيرة إلى رقم 703257، أما رمز الغاء التفعيل عبر إرسال U1 إلى نفس الرقم السابق.

اقرأ أيضاً مقال: عروض زين للمكالمات الدولية والمحلية والانترنت و اكواد الاشتراك والإلغاء

معرفة الخدمات المشترك فيها زين | خدمات الأونلاين

خدمات الأونلاين من الخدمات الهامة بالنسبة للعملاء، وهي خدمات تقدمها الشركة عبر الموقع الرسمي الخاص بشبكة زين السعودية، وسوف نتعرف على هذه الخدمات وأهميتها عبر النقاط التالية:

خدمة سداد الفواتير زين

من ضمن خدمات الأونلاين التي أتاحتها زين السعودية، خدمة سداد الفواتير عبر الموقع الرسمي الخاص بزين السعودية، حيث تتيح الشركة الدفع السريع ودفع الفواتير، عبر كتابة البيانات مثل طريقة الدفع الإلكترونية وتحديدها وتحديد الفاتورة والمبلغ المستحق لها.

ثم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، وكل هذه الخطوات تتم عبر النافذة الاونلاين الخاصة بالموقع، حيث يمكنك – عزيزي العميل – القيام بهذه الخطوات بسهولة عبر الدخول هنا. كما يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة مزيد من الخطوات لعملية دفع الفواتير.

خدمة إعادة تعبئة الرصيد اونلاين

يمكن للعملاء شحن وإعادة تعبئة الرصيد عبر الطريقة التقليدية السابقة التي تعرفنا عليها من قبل، حيث أتاحت الشركة الشحن وتعبئة الرصيد اونلاين من هنا حيث يتم كتابة كل من رقم الجوال ورقم الهوية والرصيد الحالي، ثم مبلغ الشحن والقيمة المُضافة ثم طريقة الدفع الإلكتروني أو عبر ماستر كارد وبطاقة مدى البنكية وبطاقة الائتمان الخاصة بالعميل، ثم في النهاية كتابة البريد الإلكتروني ثم إتبع التعليمات المطلوبة لإتمام عملية الشحن اونلاين.

خدمة نقل رقم زين

يمكن نقل رقم زين اونلاين عبر الدخول هنا واختيار الباقة المناسبة النقل والترقية من الباقة المشترك فيها العميل حالياً، وهي إحدى الخدمات التي دائماً ما يسأل عنها العملاء لـــ معرفة الخدمات المشترك فيها زين.

ربما يفيدك قراءة مقال: كيفية تفعيل شريحة زين

في ختام مقالنا عن معرفة الخدمات المشترك فيها زين، فقد تعرفنا على العديد من التفاصيل حول الخدمات الهامة من زين السعودية، ولمزيد من معرفة هذه الخدمات يمكنكم قراءة مقالات مركز خدمات المحمول عن شركة زين السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمة جيم لوفت اسياسيل

خدمة جيم لوفت اسياسيل | 4 معلومات حول الاشتراك في أفضل الألعاب الإلكترونية من آسيا سيل العراق

باقات سوا انترنت لا محدود

باقات سوا انترنت لا محدود