in ,

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟ تُعد خدمة البريد الصوتي أحد أبرز الخدمات التي توفرها شركة زين السعودية للمشتركين؛ حيث يمكن استخدامها في حالة ورود مكالمات أثناء فترة التواجد في منطقة خارج التغطية أو عند إغلاق الهاتف الجوال، فمع خدمة البريد الصوتي يمكن أن يترك المتصلين رسالة صوتية يسمعها المُستقبل عند فتح الهاتف مرة أخرى أو عند التواجد في منطقة داخل التغطية.

خدمة البريد الصوتي عبارة عن رسالة صوتية يسمعها المتصلين في حالة كون الهاتف مغلق أو خارج النطاق، وذك يتيح معرفة المستقبل بأمور هامة يتركها المتصلين، ومن ثم الرد عليها في مرحلة لاحقة، وسوف نُخصص فقرات مقالنا للحديث عن طريقة تفعيل وإلغاء البريد الصوتي زين بالتفصيل. 

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة رصيد بيانات زين؟

ما أهمية خدمة البريد الصوتي؟

يوجد أوجه مختلفة لأهمية خدمة البريد الصوتي، وسوف نلخصها فيما يلي من نقاط:

  • الانشغال بالعمل: يومنا ليس ملك لنا ففي كثير من الأحيان ننشغل بأمور مهمة داخل العمل، وفي تلك الحالة يمكن تفعيل خدمة البريد الصوتي زين لمعرفة المتصلين من خلال رسائل صوتية.
  • التواجد في منطقة خارج التغطية: قد يتواجد مشتركي زين في مناطق ضعيفة من حيث التغطية، ومن ثم يصعب عليهم استقبال المكالمات، وتفيد خدمة البريد الصوتي في معرفة من يتصلون في ذلك الوقت.
  • الحاجة للراحة: في بعض الأحيان يحتاج الفرد للراحة، ومن ثم يقوم بإغلاق الهاتف، وفي نفس الوقت يكون ذهنه عالق بإمكانية اتصال أحد المعارف والزملاء وإبلاغ أمر مهم، وفي هذه الحالة تظهر أهمية خدمة البريد الصوتي زين.
ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين
ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟

تعد شركة زين من بين أهم شركات المحمول في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بأسره، وللشركة مجموعة كبيرة من الفروع بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويقع المقر الأساسي بدولة الكويت، أما بالنسبة للفروع؛ فهناك على سبيل المثال لا الحصر: زين السعودية، وزين العراق، وزين لبنان، وزين المغرب، وزين السودان.

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين وهي عن طريق الاتصال برقم 1700 ثم متابعة ما يتم التنبيه عليه من خطوات.

لا يتطلب الاشتراك بخدمة البريد الصوتي زين أية مبالغ، ويبلغ سعر الرسالة الصوتية خمسة وعشرين هلله على المستوى المحلي، و خمسة ريالات سعودية بالنسبة للرسائل أثناء التجوال الدولي.

يُمكن أن يستمع المشتركين بخدمة البريد الصوتي زين إلى الرسائل الصوتية التي يتم استقبالها من خلال الاتصال برقم 1700 أو برقم 0590001700.

من الممكن أن يقوم المشتركين بتحويل المكالمات الواردة إلى خدمة البريد الصوتي زين، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم 00966590001700 والحالات التي يمكن تحويل المكالمات فيها ما يلي:

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء البريد الصوتي زين

أكواد تفعيل خدمة البريد الصوتي زين السعودية:

في حالة كون الهاتف الجوال غير متاح (مغلق)؛ فيمكن تحويل المكالمات لخدمة البريد الصوتي زين من خلال الكود التالي:

**62*00966590001700#

في حالة كون الهاتف الجوال مشغول؛ فيمكن تحويل المكالمات لخدمة البريد الصوتي زين من خلال الكود التالي:

**67*00966590001700#

في حالة عدم الرد على المكالمات الواردة؛ فيمكن تحويل المكالمات لخدمة البريد الصوتي من خلال الكود التالي:

**61*00966590001700#

في حالة رغبة العميل في تحويل كافة ما يرد من مكالمات؛ فيمكن تحويل المكالمات لخدمة البريد الصوتي زين من خلال الكود التالي:

**21*00966590001700#

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟

ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين
ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين

أكواد إلغاء خدمة البريد الصوتي زين السعودية:  

في كثير من الأحيان يرغب المشتركين بخدمة البريد الصوتي زين في إلغائها، وتتطلب كل حالة كود معين للإلغاء، وسوف نوضح ذلك فيما يلي من فقرات:

يمكن استخدام الكود ##61# وذلك لإلغاء خدمة البريد الصوتي المفعلة مسبقًا لتحويل العملاء للبريد الصوتي عند غلق الهاتف أو في حالة كونه غير متاح. 

يمكن استخدام الكود ##62# وذلك لإلغاء خدمة البريد الصوتي المفعلة مسبقًا لتحويل العملاء للبريد الصوتي عند عدم الرد على الهاتف.

يمكن استخدام الكود ##67# وذلك لإلغاء خدمة البريد الصوتي المفعلة مسبقًا لتحويل العملاء للبريد الصوتي أثناء انشغال الخط.

يمكن استخدام الكود ##21# وذلك لإلغاء خدمة البريد الصوتي المفعلة مسبقًا لتحويل جميع العملاء للبريد الصوتي بمجرد الاتصال.

وفي ختام مقالنا ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين نكون قد فصلنا طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي من شركة زين السعودية، وننوه إلى وجود مجموعة كبيرة المقالات، والتي توضح كثير من الخدمات المقدمة؛ من خلال شركات الهواتف الجوالة في جميع الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يُمكن معرفة رصيد بيانات زين

كيف يمكن معرفة رصيد بيانات زين؟

تقنية فايبر stc

باقات وعروض واسعار تقنية فايبر stc