in ,

كود معرفة رقم اتصالات

من الطبيعي أن يقوم كل شخص بحفظ رقم هاتفه، ولكن قد يوجد بعض الأشخاص بيننا لا يمتلكون القدرة على الحفظ، لذلك نقدم لكم اليوم كود معرفة رقم اتصالات، وهو الكود الذي قد وضعته الشركة لكي يستطيع عملاء اتصالات معرفة أرقامهم.

لماذا وضعت شركة اتصالات كودًا خاصًا لمعرفة الرقم؟

قد يتساءل البعض لماذا وضعت شركة اتصالات آلية تساعد عميل الشركة في معرفة رقم الهاتف؟ فهل من الممكن أن ينسى أحد رقم هاتفه الذي يستخدمه باستمرار؟

الإجابة نعم، فهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم تذكر الفرد رقم هاتفه.

فمثلًا إذا قام أحد الأشخاص بشراء خط موبايل جديد، فمن الطبيعي أن يظل هذا الفرد فترة من الزمن لا يتذكر الرقم بشكل جيد، ومع الوقت الطويل وكثرة الاستخدام سوف يستطيع حفظه.

وفي هذه الحالة يكون استخدام كود معرفة رقم اتصالات مفيدًا بالنسبة له.

أيضًا هناك بعض الأشخاص ليست لديهم ملكة الحفظ، ولا يستطيعون حفظ أي شيء حتى أبسط الأشياء، ولا سيما الأرقام، وبالتالي تكون تلك الآلية التي وضعتها الشركة مفيدة لهم.

هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو مشكلات صحية تعيق عملية الحفظ، وخاصة كبار السن الذين تقل قدرتهم على الحفظ مع مرور الزمن واقترابهم من الشيخوخة.

من أجل كل هؤلاء وضعت شركة اتصالات كود معرفة رقم اتصالات.

كود معرفة رقم اتصالات

إن كنت أحد عملاء شركة اتصالات وتريد أن تعرف رقم الموبايل الخاص بك، قم باتباع الخطوات التالية:

  • من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بك، قم بكتابة علامة النجمة * ثم رقم تسعة ثم رقم أربعة ثم رقم سبعة وأخيرًا رمز الشباك من اليسار إلى اليمين، حتى يظهر الكود في النهاية بهذا الشكل *947#.
  • عقب الانتهاء من الكتابة قم بالضغط على الزر الخاص بالاتصال.
  • في الحال سوف يظهر أمامك على الشاشة رقم الموبايل الخاص بك، يمكنك حفظه داخل هاتفك مع كتابة اسمك إلى جواره، أو نقل الرقم وكتابته في ورقة خارجية، حتى تستخدمه عند الحاجة.
  • إذا كنت تضع أكثر من شريحة في هاتفك فاحرص قبل كتابة الكود أن تختار شريحة اتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رقم مركز الرسائل فودافون

رقم مركز الرسائل فودافون وكود ضبط الرسائل النصية فودافون مصر

كود معرفة رقم اتصالات