in ,

كيفية تركيب سنترالات IP-PBX بالمملكة العربية السعودية

واحدًا من أهم ركائز دعم الأنتاجية بالمؤسسات السعودية هو سهولة التواصل بين أفراد فريق العمل بعضهم البعض وقد ساعد التطور التكنولوجي الكبير في مجال الاتصال بواسطة الـ VoIP من دعم تواصل أفراد فريق العمل ليس على فرع المؤسسة فقط وإنما على مستوى المؤسسة بالكامل بكل فروعها سواء بداخل المملكة أو حتى بخارجها. وإستنادًا على ذلك فقد اصبح تركيب سنترالات IP-PBX أحد أهم الضروريات التي يجب وضعها في الإعتبار في حالة القيام بتأسيس شركة والقيام بتجهيزها حيث اصبح هذا الأمر من الضروريات التي تساعد في رفع مستوى الانتاجية وسرعة تبادل المعلومات بين أفراد فريق العمل.

سنتناول في هذا المقال القصير بعض النقاط الهامة والتي تتعلق بطرق تهيئة وتركيب سنترالات IP-PBX والتي تقدمها شركة مدن الاتصالات

معلومات عن نظام سنترال IP-PBX وأهميته للمؤسسات:

سنترال IP-PBX هو سنترال داخلي يتيح للمستخدمين تنظيم عملية الاتصال بين طاقم العمل وبعضه أو استقبال طلبات العملاء الواردة من جهات خارجية ويتيح سهولة تحويل المكالمات إلى الموظف المسئول حتى وإن كان خارج مقر الشركة.

وكما ذكرنا من قبل فإن سنترال IP-PBX يعتبر أحد أهم الأساسيات لأي مؤسسة في حال إنشائها وذلك لعدة أسباب هامة نذكر منها:

  • تسهيل التواصل بين الموظفين بعضهم البعض بهدف سرعة وسهولة نقل المعلومات وهو الامر الذي يؤدي الي توفير الوقت ورفع مستوى الإنتاجية بشكل ملحوظ.
  • أيضًا سهولة تحويل المكالمات الواردة من خارج المؤسسة للموظف المختص لسرعة انجاز الأعمال و التيسير على العميل في أداء الخدمات التي يرغب بها بسرعه وسهولة.
  • يوفر تركيب سنترال IP بشكل عام عدة مزايا لاغنى عنها للمستخدمين من أهمها إظهار رقم المتصل وسهولة التحكم في الرد على المكالمات كما يتيح إمكانية تسجيل المكالمات وتحويل المكالمات على الجوال في حالة أن الموظف المسئول في موقع آخر خارج مقر المؤسسة.
  • يتيح تركيب سنترالات IP-PBX ميزة تحويل الفاكس على الإيميل بدون الحاجه إلي أوراق أو جهاز فاكس من الأساس. كمات يقدم تقارير مفصلة للمكالمات الصادرة والواردة.

ماهو الفرق بين السنترالات التقليدية Analog والسنترالات التي تعمل بتقنية IP ؟

السنترالات القديمة المعتادة تقوم فقط بتحويل المكالمات الصادرة والواردة من وإلى المؤسسة فقط ولا يقوم بأية وظائف أخرى باستثناء إستقبال الفاكس الا أنه يمكن الاستغناء عنه فيما يتعلق بهذا الأمر. في الوقت الحالي أصبحت هناك ضرورة كبيرة للقيام بتوصيل وتركيب سنترالات IP-PBX لعمل ربط بالهاتف الجوال والكمبيوتر لاستقبال رسائل البريد الألكتروني و الفاكس على البريد الالكتروني وهو أمر لايمكن إغفاله بطبيعة الحال. كما أنه يمكن العاملين من العمل عن بعد في أي وقت وفي أي مكان.

كما يتيح تركيب سنترال IP توفير العديد من المزايا الأخري والتي كنا قد ذكرناها في الفقرة السابقة. ولهذا السبب سنجد ان العديد من الشركات التي كانت تقوم بتصنيع السنترالات القديمة قد أوقفت خطوط الانتاج الخاصة بهذه النوعية من السنترالات لعدم مواكبتها للعصر والتقدم التكنولوجي في الوقت الحالي.

اليك أفضل أجهزة السنترالات المستخدمة في قطاعات الاعمال

تركيب سنترالات IP-PBX
تركيب سنترالات IP-PBX

خطوات تركيب وتجهيز تركيب سنترال IP-PBX:

يجب على أي مؤسسة ترغب في تركيب سنترال IP القام بعدة تجهيزات ووضع بعض النقاط في الأعتبار عند الرغبة في البدء في تركيب سنترال IP-PBX على النحو التالي: 

  • تجهيز المستلزمات الأساسية بالمؤسسة من أسلاك وأفياش مع مراعاة ان الأسلاك المستخدمة في هذا الامر هي من نوعية Cat6 وهي نفس الاسلاك التي تستخدم في توصيل الشبكة الداخلية لأجهزة الكمبيوتر الخاص بالموظفين بداخل المؤسسة ويلاحظ أن هذا الأمر يحمل سمة توفير النفقات بشكل ما حيث لايستلزم الامر سوي توصيل سلك واحد لكل هاتف وإضافة كابل صغير من الهاتف الي جهاز الحاسب حيث تتسم الهواتف التي تعمل بتقنية IP بوجود مدخل ومخرج للأسلاك.
  • تحديد السعة المطلوبة للسنترال والذي يعني عدد المستخدمين لكي يتم بناء عليه اختيار السنترال المناسب لكل مؤسسة وكذلك القيام بالتأكد من توافر كافة المميزات المطلوب تواجدها في السنترال الذي سوف يتم اختياره وفقا لطبيعة العمل والتي قد تختلف من مؤسسة لأخرى.
  • اختيار نوعية الهواتف والتي سوف تقوم المؤسسة باستخدامها مع السنترال سواء كانت للموظفين او الاداريين أو الادارة مع مراعاة تحديد العدد المطلوب بدقة.
  • مراعاة اختيار أفضل انواع السنترالات IP-PBX والتي قد تساعد المؤسسة في تحقيق أهدافها.

تعرف على: أفضل السنترالات IP-PBX المستخدمة لقطاعات الأعمال فى السعودية

لماذا تختار المؤسسات شركة مدن الاتصالات؟

تعتبر شركة مدن الاتصالات واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات عموما سواء في الفروع الخاصة بها بداخل المملكة العربية السعودية أو في فرع القاهرة بجمهورية مصر العربية حيث تقدم العديد من الحلول المبتكرة فيما يتعلق بمجال تركيب السنترالات وكل ما يتعلق بخدمات الاتصالات بشكل عام.

كما ان شركة مدن الاتصالات موزع معتمد لـ سنترال جراند ستريم Grandstream و سنترالات Yeastar وكذلك هي وكيل حصري لهواتف Fanvil.

تتميز شركة مدن بالحرص على توفير أفضل انواع السنترالات IP-PBX  والتي تتمتع بالتقنية العالية وفقًا لآخر الاصدارات كما أن لديها ايضا العديد من الموظفين الحاصلين على شهادات متقدمة فيما يتعلق بمجال الاتصالات بشكل عام وفي مجال تركيب السنترالات بشكل أكثر تخصصًا. كما توفر شركة مدن الاتصالات ايضًا خدمة ما بعد البيع ومركز على قدر عالي من المهنية لخدمة العملاء وقسم خاص للدعم الفني والذي يتيح للعملاء سرعة تلبية احتياجاتهم في كل ما يتعلق بالتركيب أو الصيانه.

وعلى ذلك فإن شركة مدن الاتصالات توفر لكافة عملائها خدمة متكاملة كل ماعليك هو طلب الاستشارة المجانيه و سيقوم المندوب بزيارتك لعرض الراي الفني وتقديم عروض الأسعار و التي يتم تركيبها في خلال 48 ساعه من التعاقد.

 

للتواصل بشركة مدن الاتصالات للاستفسارات وعروض الأسعار وعمل الطلبيات تواصل بمركز خدمة العملاء على رقم   966920034444+ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب الذهبي

ما هي اخر تحديثات واتساب الذهبي

شركة النورس - شركة تنظيف واجهات خارجية

شركة النورس الذهبي لخدمات التنظيف | أفضل شركة تنظيف واجهات خارجية بالكويت