in

واتساب للكمبيوتر (دواعي إصداره، وطريقة استخدام كلًا من التطبيق والواتساب ويب للكمبيوتر)

هل تعلم أنه يُمكنك استخدام الواتساب للكمبيوتر؟ ارتبط استخدام تطبيق الواتساب بالهواتف الجوالة، والواتس أب برنامج يجمع في مزاياه بين التيليجرام والماسنجر، ويعتمد في استخدامه على  رقم الهاتف الجوال، والغرض من ذلك تحقيق عنصري الخصوصية والآمان للمستخدمين، ومع ظهور حاجة البعض نحو استعمال الواتس للكمبيوتر لدواعي مُختلفة قامت الشركة المسؤولة عن البرنامج بتوفير خدمة واتساب للكمبيوتر، ويجب على المستخدمين القيام ببعض الخطوات في سبيل الحصول على هذه الخدمة تعرف على المزيد على موقع مركز خدمات المحمول.

ما الذي استدعى توفير الشركة واتساب للكمبيوتر؟  

  • راحة البعض نحو استخدام الحاسب الآلي: يسهل على البعض التعامل عن طريق الحاسب الآلي، وهم يفضلون التواصل على الواتس عن طريق الحواسب، وخاصة في ظل كون أعمالهم تتطلب الجلوس لساعات طوال على الحاسب، وذلك يعتبر من الدواعي المهمة لتوفير واتساب للكمبيوتر.
  • نقل عدد كبير من الملفات: يحتاج البعض لنقل عدد كبير من الملفات، وخاصة من يعملون في بعض الخدمات التي تقدم عن بعد مثل الترجمة أو الكتابة أو الجرافيك، ومن هنا تظهر الحاجة لواتساب الكمبيوتر، والذي يساعد في انجازه مثل هذه النوعية من المهام في فترة زمنية قصيرة، وبمجهود أقل مقارنة باستخدام واتساب الهاتف الجوال.
  • نقل ملفات ذات حجم كبير: يحتاج البعض لنقل ملفات ذات حجم كبير، والتعامل في تلك الحالة عن طريق واتساب للكمبيوتر يكون أفضل من الهواتف الجوال، وخاصة في ظل وجود بعض الملفات التي يتم تنفيذها على  تطبيقات وبرمجيات الحاسب، ومن ثم فأن استخدام واتس الكمبيوتر يوفر علي المستخدمين الوقت والجهد.
  • سهولة الكتابة والنسخ واللصق والتواصل على واتساب الكمبيوتر: نعلم جميعًا أن استخدام لوحة الكيبورد على الحاسب الآلي أسهل وأسرع بكثير من استخدامها على الهاتف الجوال، ويتيح ذلك سهولة الكتابة والنسخ واللصق، حيث يتم استخدام كافة الأصابع، أما بالنسبة للهاتف الجوال؛ فيتطلب ذلك أطراف أصبع واحد فقط، كما أن خيارات الاستخدام متعددة في الحواسب الآلية مقارنة بالهواتف الجوال، وذلك من بين أسباب توفير الشركة المسؤولة لواتساب للكمبيوتر.
واتساب للكمبيوتر
واتساب للكمبيوتر

استخدام واتساب للكمبيوتر عن طريق تحميل البرنامج:

لاستخدام واتساب للكمبيوتر ينبغي على المستخدم إتباع ما يلي:

الدخول على https://www.whatsapp.com/download/ ثم تحميل التطبيق.

يتبع ذلك الضغط على أيقونة البرنامج المحمل والموافقة على التثبيت والمتابعة.

يتبع ذلك إدخال رقم الهاتف، والمتابعة لحين الدخول على صفحة البرنامج.

استخدام واتساب للكمبيوتر عن طريق واتساب ويب:

وتلك الطريقة مُفضلة عن الطريقة السابقة، ويمكن من خلال ذلك استخدام واتساب ويب على الهاتف الجوال والحاسب الآلي الشخصي في نفس الوقت؛ ويمكن من خلال تلك الطريقة استخدام الواتساب في أربعة أجهزة بنفس الوقت، ويكون ذلك كما يلي:

  • يتم فتح الواتس ويب على الكمبيوتر من خلال الموقع https://web.whatsapp.com/ ، وبعد ذلك يتم الانتظار حتى تظهر QR شريط الرمز (نقاط وخطوط سوداء ذات خلفية بيضاء ومحاطة بمربع).
  • يفتح المستخدم الواتس أب على الهاتف الجوال، ثم يدخل على الإعدادات ويضغط على مسح رمز QR ، وبعد ذلك يقوم بتقريب كاميرات الهاتف نحو الرمز على صفحة واتساب ويب الكمبيوتر، وفي خلال وقت أقل من دقيقة يحدث تزامن بين الواتس أب على الهاتف والحاسب الآلي.

كيف يمكن فتح واتساب للكمبيوتر؟

يمكن ذلك عن طريق الدخول على الرابط التالي: https://web.whatsapp.com/

رابط واتساب ويب:

فيما يلي رابط واتساب ويب https://web.whatsapp.com/ ويمكن نسخه ولصقه في الجزء العلوي من محرك البحث والضغط على ENTER” ” للدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التجارة الالكترونية في السعودية

عوامل هامة لنجاح التجارة الإلكترونية في السعودية

أفضل أجهزة كشف الذهب

أفضل أجهزة كشف الذهب والاثار من المجموعة الأوروبية للتكنولوجيا