in

نتيجة الشهادة الإعدادية دور ثانى 2023.. احصل عليها الآن

تزايد البحث بشكل كبير على نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني لعام 2023، وذلك بعد الإعلان  من بعض المواقع أنه تم اعتماد النتيجة، ولم يتبقى الكثير حتى يتم الإعلان عنها ليتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة والتقديم في المدارس الثانوية، أو التقديم في مدارس التكنولوجيا وذلك على حسب مجموع كل طالب وهذا ماسنعرفه على موقع مركز خدمات المحمول .

نتيجة الشهادة الإعدادية

 بالنسبة إلى نتيجة الأزهر قد قال الدكتور محمد الضويني أن نسبة النجاح في الشهادة  الإعدادية للدور الثاني، وصلت إلى حوالي 83% وهذا من إجمالي عدد الطلاب الذين يتقدمون إلى الامتحانات ووصل عددهم حوالي 42,811، كما أنه وصلت نسبة النجاح في الفتيات في الشهادة الإعدادية الدور الثاني حوالي 88% ووصل عددهم الى حوالي  18007 طالبات، كما أن وكيل الأزهر خلال إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية في الدور الثاني لعام 2023 وصل عدد المتقدمين في الدور الثاني من الطلاب والطالبات في الشهادة الاعدادية إلى حوالي (155536) طالبا وطالبة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

وبعد أن تم اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية للدور الثاني لعام 2023 سوف تتيح وزارة التربية والتعليم العديد من المواقع التعليمية من خلال البوابة الالكترونية، لمعرفة نتائج الطلاب الاستعلام عن النتيجة في أسرع وقت ممكن، ربما في البداية يكون هناك ضغط كبير على العديد من المواقع ولكن على الفور سوف يتم حل الأمر.

طريقة الحصول علي نتيجة الصف الثالث الإعدادي

يوجد العديد من المواقع التي من خلالها يمكنك الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادي وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع دليل الوطن والذي سوف يوجهك إلى صفحة وزارة التربية والتعليم الأساسية.
  • ويمكنك أن تحصل على نتيجة بالاسم أو برقم الجلوس أو على حسب الادارة المدرسية.
  • ويمكن لكل طالب اأن يقوم بكتابة رقم جلوسه ويقوم بالضغط على عرض النتيجة.
  • كما أنه قبل كل ذلك لابد أن تقوم بكتابة المحافظة الخاصة بك في حالة روابط الحصول على النتيجة، لانه لكل محافظه يكون هناك رابط مخصص لها.
  • ويمكنك التواصل مع صفحة دليل الوطن من خلال قناة التليجرام الخاصة بها أو الاشتراك في صفحات الفيسبوك، ومعرفة كل ما هو جديد على نتيجة الصف الثالث الإعدادي قبل أن يتم إعلانها بشكل رسمي على المواقع الحكومية.

تنسيق الثانوية العامة

إلى هذا الوقت لم يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة حتى يتمكن طلاب الشهادة الاعدادية سواء الدور الأول والدور الثاني، حيث يتمكن الطلاب من معرفة ما هو الحد الأدنى والأقصى لدخول الثانوية العامة، وربما تحتاج وزارة التربية والتعليم الوقت من أجل اعتماد نتيجة شهادة الاعدادية الدور الثاني، وبعد ذلك سوف يتم حصر الطلاب ومعرفة الأعداد الموجودة وعلى أساسها سوف يتم تحديد ما هو تنسيق الثانوية العامة.

 وحتى في حال إذا لم يحصل الطالب على المجموعة الذي يؤهله لدخول الثانوية العامة لا داعي للحزن بسبب هذا الأمر، فتوجد الكثير من المدارس التكنولوجية التي تفتح أبوابها الى كل الطلاب والتي يكون لها مستقبل مشرق وتقبل مجاميع أقل من مجموع الثانوية العامة، ولهذا السبب لابد أن يكون لكل طالب خطة ثانية في حال لم تنجح الخطة الأولى، كما لابد أن يعلم كل الطلاب أن النجاح تلاحقهم أينما ذهبوا وأن الثانوية هي مجرد طريق من طرق النجاح ولكن ما دام هناك طريق آخر لماذا لا نذهب فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الليزر لازالة الشعر

ماهي مضار الليزر لازالة الشعر

تسليك المجاري في الرياض

شركة تسليك المجاري في الرياض – معالجة فورية للانسدادات