in

معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال

معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال هيئة الاتصالات السعودية هي هيئة تهتم بالاتصالات وتقنية المعلومات، تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية عام 2001، وتعمل الهيئة على تنظيم قطاع الاتصال بالسعودية، كما تعمل على رقابة خدمات الاتصالات لتقديم أفضل مستوى من الخدمة والحفاظ على سرية وبيانات العملاء.

تبحث هيئة الاتصالات السعودية على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها العميل، كما تحرص الهيئة على الحفاظ على خصوصية المواطنين في المملكة العربية السعودية، فهي توفر للمواطنين عدة طرق يمكن استخدام إحدى هذه الطرق للتوصل إلى الخدمات التي يحتاجها العميل، فيمكن الحصول على المعلومات من خلال الخدمات الإلكترونية.

لم تقتصر خدمات هيئة الاتصالات على الحفاظ على خصوصية العملاء، بل طرحت خدمة أرقامي لتساعد المواطنين في طرق معرفة رقم الجوال برقم الهوية .

 

معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال

طرحت هيئة الاتصالات السعودية طريقة يمكن الاعتماد عليها لمعرفة رقم الهوية عن طريق الجوال، وذلك لضمان الحفاظ على المعلومات الخاصة بالعملاء التابعين لها، ويمكن للمستخدم معرفة رقم الهوية عن طريق الجوال من خلال اتباع الخطوات التالية، كما قسّمت الهيئة الموقع الخاص بها للأفراد والشركات، حتى يسهل على المستخدم الدخول على الموقع واستخدامه

 

في حالة قيام أحد الأفراد بمعرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال، فيمكنه اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات السعودية على الإنترنت
  • يقوم المستخدم باختيار القسم الخاص بالخدمات.
  • بعد الدخول على القسم، يقوم المستخدم بالدخول على أرقامي، وذلك لبدء خدمة معرفة رقم الهوية عن طريق الجوال.
  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وتسجيل كلمة المرور الخاصة به.
  • يمكن للعميل بعد ذلك معرفة رقم هاتفه المحمول ولكن بعد كتابة رقم الهوية الخاصة به، ورمز التحقق الذي يطلبه الموقع للتأكد من طالب الخدمة.

في حالة رغبة إحدى الشركات في الاستعلام عن رقم الهاتف يمكنها اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على خدمة أرقامي على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات.
  • اختيار قطاع الأعمال من الأقسام الخاصة بالموقع.
  • بعد الدخول على القسم يقوم المستخدم بكتابة رقم هاتفه المحمول والسجل التجاري، ورمز التحقق المطلوب
  • الضغط على زر الاستعلام ليتمكن المستخدم من معرفة رقم الهاتف الخاص بشركته عن طريق الجوال.

معرفة السجل المدني عن طريق رقم الجوال

يمكن لأي فرد داخل الممكلة العربية السعودية معرفة رقم الجوال الخاص به من خلال السجل المدني، كما يمكنه التعرف على أرقام الهاتف المحمول التي تم تسجيلها باسمه داخل شركات المحمول المختلفة، وذلك من خلال خدمة ارقامي وهي خدمة جديدة قدمتها هيئة الاتصالات السعودية بالتعاون مع شركات الاتصالات التابعة للمملكة العربية السعودية مثل شركة الجوال وزين وموبايلي، وذلك ليتمكن المستخدم من تحميل تطبيق أرقامي الذي يساعد العميل في معرفة السجل المدني عن طريق رقم الجوال.

معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال

أتاحت شركات الاتصالات المختلفة طريقة جديدة تُمكن العملاء من معرفة رقم اللهوية عن طريق رقم الجوال وذلك تسهيلًا على العملاء وتوفير أفضل الخدمات لهم، فيمكن للعميل من خلال رقم الهاتف المحمول معرفة رقم الهوية الخاص به، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اذا كان العميل تابعًا لشركة موبايلي فيمكنه معرفة رقم الهوية عن طريق إرسال رسالة فارغة من هاتفه المحمول على الرقم التالي 616166، وسيصل للعميل رسالة تفيد برقم الهوية الخاص به، ولكن يحتاج العميل إلى استخدام هاتفه المحمول الخاص به والمسجل من خلال شركة الاتصالات، وذلك ليتمكن العميل من معرفة رقم هويته، كما لا يمكن معرفة رقم الهوية من خلال أي خط تليفون محمول آخر.
  • اذا كان العميل تابع لشركة جوال التابعة لاتصالات السعودية، فيمكنه معرفة رقم الهوية الخاص به من خلال إرسال رسالة نصية من هاتفه المحمول على رقم 900 وسيصله رسالة تفيد برقم الهوية الخاص به.
  • في حالة رغبة عملاء فيرجن في معرفة رقم الهوية الخاص بهم من خلال الهاتف المحمول، فيمكنهم إرسال رسالة فارغة على رقم 309985 ويصل للعميل رقم الهوية الخاص به بعد إرسال الرسالة مباشرة.
  • اذا كان العميل تابعا لشركة زين فيمكنهم معرفة رقم الهوية من خلال رقم الهاتف للمحمول التابع لشركة زين من خلال إرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم 700123، وسيصل للعميل رسالة برقم الهوية الخاص به على هاتفه المحمول.
  • اما في حالة اشتراك العميل مع شركة ليبارا السعودية فيمكنهم استخدام خدمة معرفة رقم الهوية عن طريق الجوال، وذلك من خلال إرسال رسالة فارغة على رقم 1755 من تليقون العميل الذي يرغب في معرفة رقم الهوية من خلال الرقم الهاتف.

معرفة رقم الهوية عن طريق الجوال

طرحت هيئة الاتصالات السعودية خدمة جديدة لمعرفة رقم الهوية من خلال رقم الجوال، والخدمة هي خدمة أرقامي، فمن خلال الخدمة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية الخاص به ويظهر له بعد ذلك كافة الأرقام المسجلة برقم هويته ومن مميزات خدمة أرقامي.

  • تساعد العملاء في تسجيل رقم الهاتف المحمول الخلص به.
  • منع الارقام غير المسجلة من الاتصال بالعملاء، او استخدامها في أعمال نصب.
  • مساعدة العملاء في معرفة أرقام الهاتف المحمول المسجلة برقم الهوية الخاص به.
  • يساعد المواطنين في معرفة الأرقام المتصلة به من خلال التواصل مع شركات الاتصال، أو من خلال البرامج التي تساعد العملاء في معرفة المتصل به.
  • معرفة العملاء إذا كان هناك رقم مسجل برقم الهوية الخاص به دون علمه، مع إمكانية إلغاء الأرقام التي لا يستخدمها العميل والمسجلة برقم هويته.

ومن خلال مميزات خدمة أرقامي يتمكن المستخدم من إدارة الأرقام الخاصة به من خلال رقم الهوية، ومنع الأرقام المسجلة  باسمه وبرقم هويته وهي غير تابعه له، وللحفاظ على سرية وخصوصية العملاء لا يتم عرض البيانات الخاصة إلا في حالة التأكد من هوية المستخدم.

وفي حالة وجود أرقام مسجلة بهوية المستخدم فيمكنه تقديم شكوى لحذف الرقم وتقوم خدمة أرقامي بالتواصل مع العميل للتأكد من البيانات وحذف الرقم، ويتم حل شكوى العميل خلال ٥ أيام من الطلب.

الاستعلام عن رقم الجوال

أتاحت شركات الاتصالات التابعة للمملكة العربية السعودية وبالتعاون مع هيئة الاتصالات تطبيقًا يمكن تحميله على الهاتف المحمول ليتمكن من معرفة رقم الهوية من خلال رقم الجوال، فيمكن للعميل تحميل التطبيق على هاتفه المحمول واستخدامه لمعرفة رقم هاتفه المحمول من خلال رقم الهوية، والتطبيق هو number book  فيمكن للعميل تحميل التطبيق من  المتجر الإلكتروني، ويقوم العميل باتباع الخطوات التالية لاستخدام خدمة معرفة رقم الجوال عن طريق الهوية، والخطوات هي:

  • تحميل التطبيق على الهاتف المحمول الذي يدعم خاصية الاندرويد.
  • تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول مع كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  • بعد نجاح تثبيت التطبيق يقوم العميل بكتابة اسمه والبيانات الخاصة به ليتمكن من معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

افضل هواتف بسعر ٥٠٠٠ جنيه

افضل هواتف بسعر ٥٠٠٠ جنيه| تعرف على افضل هواتف بسعر ٥٠٠٠ جنيه

رقم سكني الموحد

رقم سكني الموحد | أحصل على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمشروع سكني