كيف أبلغ عن رقم مزعج

هل تكتب في محركات البحث “كيف أبلغ عن رقم مزعج”؟ هل يزعجك المتطفلون باستمرار؟ هل تُضايقك الاتصالات القادمة من أشخاص لا تعرفهم وفي أوقات غريبة؟ لا داع للقلق، فهذا المقال سوف يُجيب على سؤالك “كيف أبلغ عن رقم مزعج” وسوف يقدم لك حلولاً للتخلص من إزعاج المتطفلين الذين لا يملون من الاتصال على هاتفك. فتابع معنا.

حلول الحظر

يمكنك التخلص من إزعاج المتطفلين عن طريق استخدام خاصية حظر الأرقام المزعجة، وذلك عن طريق ضبط إعدادات هاتفك المحمول بحيث يسجل الهاتف الرقم المتطفل باعتباره رقمًا مزعجًا ويمنعه من الاتصال بك مرة أخرى. أو يمكنك حظر تلك الأرقام المزعجة عبر خدمات شبكة الاتصالات التي يعمل عليها الخط الخاص بك.

تطبيقات الحظر والتبليغ

مؤخرًا، تم إطلاق العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة التي من شأنها أن تُمكن مستخدمي الهواتف الذكية من حظر المكالمات لأرقام محددة أو حتى التبليغ عنها، وهذه التطبيقات متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ويمكنهم تنزيلها من متجر بلاي، كما أنها متاحة أيضًا لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام ios، ويمكنهم تنزيلها من متجر آبل. ومن أمثلة هذه التطبيقات تطبيق True caller وتطبيق Hiya.

شركات أطلقت خدمات لحظر المكالمات

إذا كنت تتساءل “كيف أبلغ عن رقم مزعج من خلال الشبكة التي يعمل عليها خطي”؟ فلمعلوماتك عملت بعض شركات الاتصالات على توفير خدمة من شأنها أن تُمكن المستخدمين من حظر الأرقام المزعجة والمتطفلة. ومن أمثلة هذه الشركات شركة فودافون مصر التي وفرت تلك الخدمة من خلال الكود #7* وعند طلبك لهذا الكود يمكنك تسجيل حتى 50 رقم باعتبارها أرقامًا مزعجة، وسوف تمنع الشركة هذه الأرقام من الاتصال بك أو إزعاجك مرة أخرى.

مؤسسات أطلقت خدمات للتبليغ عن المزعجين

وفّرت بعض المؤسسات المهمة في بعض الدول العربية خدمات من شأنها أن تساعد المواطنين في التبليغ بسهولة عن الأرقام المزعجة أو المتطفلة. فمثلاً داخل دولة مصر، يمكنك التبليغ عن رقم مزعج من خلال الاتصال بمباحث التليفونات وتبليغهم بتفاصيل شكوتك، وذلك من خلال الاتصال على الأرقام المخصصة لذلك وهي 02-257771755 أو 02-25762846.

كن إيجابيًا

عليك ألا تكتفي بالحظر فقط للأرقام التي تزعجك فهو لم يعد خيارًا فعّالاً. فالشخص المتطفل أو المحتال الذي يزعجك يمكنه وبكل سهولة استخدام عددًا لا محدودًا من الأرقام ليزعجك بها، بل وسوف يزعج غيرك أيضًا. لكن من خلال سياسة التبليغ، لن يستطيع هذا المتطفل استخدام الرقم الذي أبلغت عنه مرة أخرى أو لإزعاج شخص آخر. وبمجرد تبليغك عن الرقم الذي يزعجك سوف يتم تحذير الأشخاص الآخرين منه عندما يتصل بهم ويحاول إزعاجهم.

وختامًا نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك “كيف أبلغ عن رقم مزعج”، وأن نكون قد أرشدناك إلى طرق بسيطة للقيام بذلك.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى