الإبلاغ عن أرقام المعاكسات

تُعد سياسة الإبلاغ عن أرقام المعاكسات من أهم السياسات التي تحارب التطفل والاحتيال باستخدام شبكات الاتصالات. وهناك بعض السياسات الأخرى التي تهدف إلى ردع أولئك المحتالين أو الحد من تصرفاتهم السخيفة التي تزعج الآخرين. وفيما يلي، سوف نطرح عليك بعض الأفكار التي من شأنها أن تُمكّنك من وضع حد لهذا الإزعاج الذي أصبح غير محدود مع تقدم وسائل الاتصالات وقلة تكلفتها.

استخدم إعدادات جوالك

من خلال الإعدادات الموجودة في هاتفك الذكي، بإمكانك اتخاذ بعض الإجراءات من أجل محاربة أولئك المتطفلين. فيمكنك استخدام خيار الحظر للمكالمات الواردة من الرقم المتطفل أو الرسائل الواردة من المحتالين، وهذه الخيارات متوفرة في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وأيضًا في الهواتف التي تعمل بنظام ios على حد سواء. وعندما تختار حظر أحد الأرقام، فإن هذا الرقم لن يتمكن من الاتصال بك مرة أخرى أو إرسال الرسائل إليك. وهذا هو خيار بديل، في حال لم تتمكن من الإبلاغ عن أرقام المعاكسات.

الإبلاغ عن أرقام المعاكسات لعملاء سوا

في حال كنت أحد عملاء شركة الاتصالات السعودية من المشتركين على شريحة سوا مسبقة الدفع، فبإمكانك الإبلاغ عن أرقام المعاكسات من خلال الاتصال على الرقم الموحد الذي أطلقته شركة الاتصالات السعودية من أجل محاربة معاكسات الهواتف، والتي انتشرت بشكل كبير وملحوظ في الفترة التي طُرحت فيها شرائح سوا بدون تسجيل البيانات. ولكن شركة الاتصالات السعودية عملت جاهدة لحل هذا الأمر. وأصبحت شريحة سوا الآن لا تُطلب إلا ببطاقة الهوية وتسجيل بيانات العميل على قاعدة بيانات الشركة.

وإذا كنت أحد ضحايا تلك المعاكسات المزعجة، فقم بالاتصال فورًا على الرقم الخاص بالإبلاغ عن أرقام المعاكسات وهو الرقم 8003030902، وسجِّل شكوتك. وهذا الإجراء من شأنه أن يحميك من هؤلاء المتطفلين ويحذر المستخدمين الآخرين من تلك الأرقام التي تستخدم طرقًا متعددة من أجل الاحتيال على الآخرين أو إزعاجهم.

تطبيقات الحظر والإبلاغ

يمكنك تنزيل بعض التطبيقات التي تمنحك إمكانية حظر الأرقام أو الإبلاغ عنها من المتجر المناسب لنوع هاتفك. وقد أصدرت العديد من شركات البرمجة مئات البرامج التي تخدم المستخدمين في حظر الأرقام المتطفلة أو الإبلاغ عن أرقام المعاكسات. ومن أمثلة هذه التطبيقات تطبيق True caller وتطبيق Hiya وكلاهما من التطبيقات مجانية التي لا تطلب تسديد أي رسوم لتنزيلها.

وختامًا، نتمنى أن تكون قد حققت الاستفادة المرجوة من خلال قراءة هذا المقال.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى