كيفية الإبلاغ عن رقم مزعج

إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية الإبلاغ عن رقم مزعج، بالإضافة إلى التعرف على بعض السياسات الفعّالة للحد من الأنشطة المزعجة للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف لأغراض التطفل والاحتيال، فتابع معنا هذا المقال للتعرف على كل هذا وأكثر.

استخدم هاتفك لحظر المتطفلين

يستخدم بعض المحتالين أرقام هواتف متعددة لممارسة الاحتيال على الآخرين من خلال إرسال الرسائل إليهم أو الاتصال بهم. وقد أصبح هذا الأمر متاحًا وسهلاً نتيجة لانخفاض أسعار شراء الخطوط وتوافرها باستمرار.

ولمحاربة أولئك المتطفلين هناك إجراءان، الأول أن تقوم بحظر المتطفل، والثاني أن تقوم بالإبلاغ عن رقمه. وفي حال لم تكن على علم بكيفية الإبلاغ عن رقم مزعج، فبإمكانك استخدام خيارات الحظر المتواجدة بهاتف. فمعظم أنواع الهواتف الذكية تحتوي على خيار الحظر الذي من شأنه أن يمنع المتطفلين والمزعجين والمحتالين من الاتصال بك مرة أخرى أو إرسال الرسائل إليك.

استخدم تطبيقات الحظر

يمكنك تنزيل بعض التطبيقات التي وفّرت إمكانية حظر الأرقام المزعجة أو التبليغ عنها ولكنها تعمل فقط في وجود اتصال بالإنترنت على هاتفك. وهذه التطبيقات متاحة على كل من متجر بلاي ومتجر آبل، ويمكنك تنزيلها سواء كان هاتف يعمل بنظام أندرويد أو يعمل بنظام IOS. ومن أمثلة هذه التطبيقات تطبيق TRUE CALLER الشهير وتطبيق HIYA المجاني.

اطلب المساعدة من مزود الخدمة

يمكنك الاتصال بخدمة عملاء مزود الخدمة المشترك بها خطك. أخبر ممثل فريق خدمة العملاء عن الأرقام التي تزعجك واطلب منه المساعدة، وسوف يقوم الموظف المختص بشرح كيفية الإبلاغ عن رقم مزعج. وبهذا الإجراء تكون قد اتخذت خطوات فعالة وساهمت في محاربة المحتالين والمتطفلين.

أخبر الكيانات المختصة

أيضًا يمكن التواصل مع الجهات المختصة في دولتك، والمسؤولة عن محاربة معاكسات الهواتف. أبلغهم بالأرقام التي تزعجك من خلال الاتصالات أو الرسائل.

وإذا كنت أحد المُقيمين بجمهورية مصر العربية، فبإمكانك التواصل مع مباحث التليفونات على الأرقام 02-257771755 أو 02-25762846. أبلغهم بتفاصيل شكواك لتساعد في محاربة المزعجين والمتطفلين والمحتالين.

من الجيد معرفتك بكيفية الإبلاغ عن رقم مزعج، لأن سياسية الإبلاغ هي من أفضل السياسات المتبعة لمحاربة التطفل والاحتيال عبر الهواتف. شارك هذا المقال مع أصدقائك لتحقق الاستفادة المرجوة من التوعية بأهمية الإبلاغ عن الأرقام المزعجة. فهي إجراء من شأنه أن يحميك أنت في المقام الأول ويقي الآخرين من إزعاج أولئك المتطفلين.

وفي نهاية هذا المقال، نتمنى أن تكون قد أصبحت على دراية بأهمية سياسة الإبلاغ وأن تكون قد تعرفت على كيفية الإبلاغ عن رقم مزعج.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى