in ,

كود قفل الخط وفتحه اورنج | 4 خطوات لاستخدام خدمة قفل شريحة اورنج مصر

كود قفل الخط وفتحه اورنج من الأكواد التي يمكن استخدامها من أجل خدمة قفل خط اورنج مصر، حيث يحتاج العديد من العملاء غلى الراحة وعدم الإزعاج عند استخدام شريحة اورنج، فما هو هذا الكود وطريقة استخدامه، وما هي الأكواد التي يمكن استخدامها عند استخدام شريحة اورنج مصر؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

أهمية استخدام خدمة قفل خط اورنج مصر

يمكن للعملاء استخدام كود قفل الخط وفتحه اورنج، من أجل الاستمتاع بالعديد من المزايا التي توفرها هذه الخدمة، منها الحاجة إلى الراحة وعدم الإزعاج، والبعد عن المكالمات الواردة التي تزعج بعض العملاء.

كما يمكن استخدام هذه الخدمة عند بعض العملاء الذين يريدون عدم الوصول إليهم في الإجازات والمناسبات والأعياد التي يريدون قضاء وقتاً لطيفاً مع العائلة دون تطفل أو إزعاج من الآخرين، لذلك يمكن استخدام هذه الخدمة بالتحديد.

وهناك طريقة للاشتراك وتفعيل هذه الخدمة، من خلال استخدام كود قفل الخط وفتحه اورنج، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال السطور التالية بعد قليل.

كيفية استخدام كود قفل الخط وفتحه اورنج

هناك العديد من أكواد خدمات اورنج مصر المُتاحة من أجل استخدام هذه الخدمات والاستمتاع بالمزايا الموجودة في شريحة موبينيل أو اورنج مصر، ومن هذه الأكواد كود قفل الخط وفتحه اورنج، والذي سوف نتعرف على طريقة استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بفتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة بالهاتف المحمول الخاص به.
  2. يتم كتابة كود قفل الخط وفتحه اورنج وهو #505#
  3. بعد كتابة الكود السابق، يجب الضغط على زر الاتصال من شريحة اورنج مصر الموجودة في الهاتف المحمول.
  4. ينتظر العميل رسالة تؤكد الاشتراك والتفعيل في الخدمة، وبالتالي يمكن الاستمتاع بهذه الخدمة وعدم وصول أي من المكالمات الواردة للأرقام الأخرى أبداً إلا من خلال الغاء هذه الخدمة.

لكن هنا نطرح سؤالاً يشغل بال بعض العملاء والمستخدمين لهذه الخدمة أو لـــ كود قفل الخط وفتحه اورنج، هل هناك طريقة يمكن الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة دون استخدام خطوات الكود السابق؟

بالطبع توجد طريقة أخرى نقدمها للعملاء الكرام الذين لا يرغبون في استخدام كود قفل الخط وفتحه اورنج، وفي نفس الوقت الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة المميزة من اورنج مصر، حيث نتعرف عليها بعد قليل.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: service kalemni orange | ست خدمات مميزة من اورنج مصر

طريقة أخرى لاستخدام خدمة قفل خط اورنج مصر

يمكنك- عزيزي العميل – عدم استخدام كود قفل الخط وفتحه اورنج، وفي نفس الوقت الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة المميزة من اورنج مصر، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • فتح أيقونة الرسائل الخاصة في الهاتف المحمول.
  • إرسال رسالة نصية قصيرة بها الكلمة ” تسجيل” على الرقم الخاص بهذه الخدمة من اورنج: 97787
  • بعد ذلك تأتي رسالة نصية مقابلة من رقم الخدمة تؤكد الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة.

هذه الخطوات السابقة سواء من رقم الخدمة أو كود قفل الخط وفتحه اورنج، يمكنك الاستمتاع بها شهرياً، حيث تستمر صلاحية هذه الخدمة لمدة 30 يوماً فقط، ويمكنك تجديدها عبر الخطوات السابقة مرة أخرى، حيث تستمتع بغلق خط اورنج وعدم وصول المكالمات الواردة على الهاتف مجدداً.

وبعد أن تعرفنا على كود قفل الخط وفتحه اورنج وكيفية تفعيله، سوف نتعرف على بعض الخدمات من اورنج لمنع المكالمات الواردة في العديد من الحالات، وكيفية التفعيل والإلغاء أيضاً لتلك الخدمات وذلك من خلال السطور القليلة القادمة.

طريقة استخدام كود الهاتف مغلق وغير مُتاح اورنج مصر

يمكنك – عزيزي العميل – استخدام كود الهاتف غير مُتاح مغلق، وذلك للتخلص من كافة المكالمات الواردة المزعجة، وهذا يتم من خلال الاشتراك في هذه الخدمة عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام في الهاتف المحمول الخاص بك.
  • كتابة كود الهاتف مغلق من اورنج مصر وهو *62# رقم الهاتف الذي لا تريد استقبال المكالمات منه #
  • الضغط على زر الاتصال، وبالتالي تأتي رسالة تؤكد نجاح الاشتراك في هذه الخاصية.

أما العملاء الذين يرغبون في الغاء هذه الخاصية من اورنج، فهناك طريقة استخدام كود الغاء هذه الخاصية، وذلك من خلال كتابة الكود التالي: #62# ثم الضغط على زر الاتصال من شريحة اورنج، وبالتالي الغاء جميع مزايا هذه الخاصية والرجوع للوضع الطبيعي الخاص بالمكالمات الواردة واستقبالها بشكل طبيعي على شريحة الهاتف المحمول.

كود قفل الخط وفتحه اورنج
كود قفل الخط وفتحه اورنج

طريقة استخدام كود الهاتف مشغول الآن اورنج مصر

من ضمن الخدمات التي يمكن الاشتراك فيها وتفعيلها في شريحة اورنج مصر، هي خدمة مشغول الآن من خلال إظهار الهاتف مشغول لبعض الأرقام، وهي لا تقل أهمية عن تشغيل وتفعيل كود قفل الخط وفتحه اورنج.

أما عن كيفية تفعيل كود مشغول الآن من اورنج لبعض الأرقام، فيتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الموجودة على الهاتف المحمول.
  • يتم كتابة الكود التالي: *67##
  • بعد كتابة الكود السابق، يتم الضغط على زر الاتصال من شريحة اورنج مصر.
  • بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد على نجاح هذه الخاصية في شريحة اورنج مصر.

ويمكنك أيضاً من خلال كود آخر الغاء هذه الخاصية، من خلال كتابة هذا الكود #67## ثم الاتصال عبر شريحة اورنج في الهاتف المحمول، وبالتالي يتم الغاء هذه الخاصية تماماً من الهاتف المحمول.

اقرأ أيضاً على موقع مركز خدمات المحمول: الاشتراك في اورنج كاش من البيت | 10 خدمات استمتع بها بعد الاشتراك فى الخدمة

تفعيل خدمة منع المعاكسات اورنج مصر

يمكن أيضاً الاشتراك وتفعيل خدمة منع المعاكسات من اورنج مصر، حيث تعتبر من أهم الخدمات التي يمكن تفعيلها، وذلك للتخلص من المكالمات الواردة على الهاتف، ومنع المعاكسات، التي تأتي على الهاتف المحمول.

وهي خدمة من خدمات اورنج، وقد أتاحت الشركة التفعيل والاشتراك في هذه الخدمة برسوم إضافية على الباقات الموجودة في الهاتف، حيث يمكن التفعيل والاشتراك في هذه الخدمة عبر خصم 5 جنيهات شهرياً للاستمتاع بجميع مزايا هذه الخدمة.

أما عن طرق الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة فيتم عبر الوسائل التالية:

  • الاتصال هاتفياً على رقم الخدمة وهو الرقم 500 ثم إتباع التعليمات للاشتراك في هذه الخدمة، علماً أن المكالمة للاشتراك في خدمة منع المعاكسات مجانية.
  • يمكن أيضاً للعميل الراغب في الاشتراك في هذه الخدمة عبر إرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم 505، ومن ثم انتظار رسالة مُقابلة من الخدمة تؤكد الاشتراك في هذه الخدمة، ومن ثم الاستمتاع بجميع مزايا هذه الخدمة من اورنج.
  • يمكن أيضاً الاشتراك في خدمة منع المعاكسات عبر كود سهل الاستخدام لا يقل أهمية عن كود قفل الخط وفتحه اورنج، وهو الكود #050# ثم اتصال، وبعدها ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد للاشتراك في هذه الخدمة.

هذه الخدمات من اورنج، يمكنك عزيزي العميل الاستعلام عنها بسهولة عبر خدمة عملاء اورنج مصر، عبر الاتصال على الرقم 100 أو 400 أو الرقم 2000 لعملاء الفرست كلاس، او يمكنك الدخول على موقع اورنج مصر على الإنترنت ومعرفة هذه الخدمات السابقة بالتفصيل.

في ختام مقالنا عن كود قفل الخط وفتحه اورنج، فقد تعرفنا على طريقة استخدام هذا الكود، كما تعرفنا على بعض الخدمات الأخرى التي يرغب العملاء في معرفتها عند الاشتراك في اورنج مصر، ولمزيد من التفاصيل والمعلومات عن خدمات اورنج مصر، يمكنكم متابعة موقع مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود تنشيط البطارية

كود تنشيط البطارية | 7 خطوات لضبط بطارية هاتفك المحمول والتخلص من الشحن الوهمي

تحديث بيانات خط فودافون | 7 خطوات لتحديث البيانات الشخصية على موقع فودافون مصر