in ,

كود شحن اورنج | 7 طرق لشحن كروت اورنج مصر لباقات الاتصالات والإنترنت

كود شحن اورنج هو أحد الخدمات المُتاحة للعميل المشترك في اورنج مصر سواء لباقات الاتصالات والمكالمات أو لباقات الإنترنت، وذلك لتعبئة رصيد جديد بطريقة سهلة وفي خطوات معدودة في السطور المقال القادم سنتعرف على كود شحن اورانج الذي يمكن المستخدم من إعادة تعبئة الرصيد بسهولة في مركز خدمات المحمول.

شركة اورنج من أهم شركات الاتصالات المصرية

يعتبر كود شحن اورنج من الأكواد الهامة لجميع الخدمات التي أتاحتها شركة اورنج التي تعتبر بدورها من أهم شركات الاتصالات المصرية التي تعتبر من ضمن الشركات الكفء في عالم الاتصالات والإنترنت.

حيث وضعت اورانج العالمية قدمها الراسخة بعالم الاتصالات في السوق المصري معتمدة على سمعة طيبة وانتشار كبير كانت قد حققته شركة موبينيل التي كانت في يوم من الأيام من أوائل الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات المحمولة.

هذا الاستحواذ الاستثماري جنب الشركة الجديدة بالسوق خوض تجارب البدايات، فهي بدأت عملها ممتلكة عناصر النجاح المتكاملة، حيث ضمنت بشرائها شركة موبينيل توافر كل المعدات والخدمات اللوجستية. كما وفرت كثير من الوقت والمجهود والمال بتوافر الكوادر البشرية المدربة والأيدي العاملة الماهرة في هذا القطاع التقني الحيوي والدقيق.

كود شحن اورنج من اهم خدمات تعبئة الرصيد من اورنج مصر

قامت شركة اورنج بتخصيص كود شحن اورنج لتعبئة الرصيد، علاوةً على مجموعة مماثلة من الأكواد لكل خدمة وعرض مُقدم من الشركة.

ويمثل كود شحن اورنج أولوية قصوى عند عملاء كارت الشحن مسبوق الدفع، حيث إنه الطريقة الأسهل لإعادة شحن الرصيد دون الذهاب جيئة ورجعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا تعتمد عملية شحن الرصيد على كود شحن اورانج كسبيل وحيد، بل توجد طرق أخرى، بيد أنه يعد أسهلها وأسرعها.

وهناك العديد من الوسائل لتعبئة رصيد اورنج، من خلال فوري أو مصاري أو من خلال تطبيق اورنج الخاص بالشركة على الهاتف المحمول، أو من خلال الطريقة التي نتعرف عليها وهي عبر كود شحن اورنج، وعبر الكروت المعتمدة لدى فروع الشركة المعتمدة في مصر.

وسوف نتعرف بعد قليل عبر السطور القليلة القادمة على أهم طرق اعادة شحن اورنج، عبر رمز اعادة شحن اورنج، ووسائل أخرى

كيفية إعادة شحن رصيد اورنج

تعبئة وشحن رصيد اورنج له أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للعملاء المشتركين في باقات اورنج مصر المختلفة، سواء باقات الاتصالات والمكالمات، أو باقات الإنترنت الخاصة، حيث يتم استخدام عملية شحن رصيد اورنج من أجل عمل الباقات في الاتصالات والإنترنت وبقية الخدمات بشكل جيد.

ولعل السؤال الهام الذي يشغل بال العملاء المشتركين في هذه الباقات المختلفة التي أتاحتها الشركة، هو سؤال كيف اعبي بطاقة اورنج، وهو السؤال الذي نتعرف على إجابته بعد قليل.

وقد أتاحت الشركة العديد من الوسائل والطرق، منها بالطبع كود شحن بطاقة اورنج، وعدة وسائل وطرق أخرى لشحن اورنج والدفع لاحقاً، وسوف نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

شحن وتعبئة الرصيد عبر نقاط البيع

هناك ما يعرف بنقاط بيع اورنج، وهي عبارة عن نقاط البيع الخاصة بالشبكة، وعبر الباقات التي يتم الاشتراك فيها، وهذه النقاط يمكن استبدالها بشحن وتعبئة رصيد اورنج لجميع الباقات، ولجميع أنظمة المحمول التي أتاحتها الشركة.

كما يمكن استغلال هذه النقاط في شراء المنتجات والخدمات المختلفة التي تتيحها شركة اورنج من خلال فروع اورنج المعتمدة في جميع محافظات الجمهورية، لكن الآن سوف نتعرف على كود شحن اورنج الخاص بنقاط البيع، حيث يمكن للعميل سواء المشترك في باقات الاتصالات أو الإنترنت من إعادة شحن رصيد اورنج لهذه الباقات بسهولة عبر كود شحن اورنج المختصر.

أما عن طريقة الشحن عبر رمز تعبئة رصيد اورنج لهذه النقاط، فهو الكود المختصر #5050# ويحصل صاحب الخط على الكود الشخصي لإعادة الشحن عبر رسالة نصية لإعطائه لموظف نقطة البيع كبديل لرقم الهاتف.

كيفية تعبئة الرصيد عبر كود شحن بطاقة اورنج

كروت اورنج المختلفة التي يمكن أن يحصل عليها العميل أو المستخدم لجميع باقات اورنج، من المنافذ و الفروع المعتمدة، لها أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء، وتعتبر أهم وأشهر طريقة لشحن الرصيد من اورنج، وهذه الكروت على سبيل المثال هي:

  1. كارت اورنج 5 جنيهات.
  2. كارت اورنج 10 جنيهات.
  3. كارت اورنج 25 جنيه.
  4. كارت اورنج 50 جنيه.
  5. كارت اورنج 100 جنيه.
  6. كارت اورنج 150 جنيه.
  7. كارت اورنج 200 جنيه.

هذا بالإضافة إلى كروت فكة اورنج بجميع الفئات، وكروت أحسن ناس، وكروت اكسترا وغيرها من الكروت التي تعمل لأنظمة اورنج المختلفة سواء للاتصالات أو لخدمات الإنترنت، ويّكر أن اسعار كروت اورنج مصر يُضاف إليها الضريبة.

أما عن كود شحن اورنج، وطريقة الشحن لهذه الكروت، فهي عبر الخطوات التالية:

  • بعد شراء أي كارت من كروت اورنج، يمكن للعميل خدش الكارت للحصول على رمز تعبئة رصيد اورنج المكون من 14 رقم.
  • يمكن إدخال تعبئة الرصيد من خلال كود شحن اورنج وهو *102# ثم كود شحن الكارت ( 14 رقم ) ثم # واتصال.
  • ستأتي رسالة لهاتف العميل تؤكد إدخال رصيد اورنج، ومن ثم الاستمتاع برصيد المكالمات والإنترنت على حد سواء.

وهذه الخطوات السابقة، يمكنك – عزيزي العميل – استعمالها من أجل طريقة شحن كارت اورنج فكه، حيث يعتبر كارت فكه اورانج من أهم الكروت التي تعطي فليكسات اورانج للباقات المختلفة سواء الإنترنت أو الاتصالات والمكالمات اليومية.

ربما يفيدك قراءة مقال: تحويل رصيد أورانج | 3 خطوات تمكنك من تحويل الرصيد بسهولة

كود شحن اورنج
كود شحن اورنج

طريقة شحن رصيد اورنج عبر الدفع الإلكتروني

هناك طريقة أخرى غير الطرق التقليدية عبر كود شحن اورنج، وهي طريقة الدفع الإلكتروني عبر الفيزا أو كارت ATM الخاص بالعميل، وذلك من خلال إدخال الكارت في ماكينة ATM الخاصة بالبنك المشترك فيه العميل، وبالتالي هناك العديد من الخيارات مثل دفع الفواتير المختلفة، وكذلك طريقة تعبئة رصيد اورنج، أو شحن اورنج مصر بالفيزا.

ويتم خصم قيمة الشحن الذي تم إدخاله عبر الماكينة من الفيزا أو حساب العميل تلقائياً، وبالتالي يتم تحويل الرصيد إلى شريحة اورنج، وبالتالي تجديد الباقات سواء الاتصالات أو الإنترنت على حد سواء.

وهنا نجد أن شحن رصيد اورانج مصر بالفيزا، سهل للغاية، ويمكن للعملاء الذين لديهم حساب في البنوك المصرية القيام بهذه الطريقة بسهولة تامة ودون جهد يُذكر، كذلك دفع الفواتير، وهذه البنوك على سبيل المثال: ( بنك مصر – البنك الأهلي المصري- بنك الإسكندرية – بنك عودة – بنك كريدي أجريكول- بنك بلوم مصر – البنك المتحد – البنك التجاري الدولي – البنك العربي الأفريقي الدولي )

طريقة شحن رصيد اورنج عبر شبكات الدفع الإلكتروني

طريقة أخرى من الطرق الهامة لشحن رصيد اورنج، وهي الدفع الإلكتروني ولكن عبر العديد من شبكات الدفع المشتركة في شبكة اورنج في داخل مصر، حيث يمكنك – عزيزي العميل – شحن رصيد اورنج أو إعادة تعبئة الرصيد عبر بعض الشبكات العاملة في الدفع مثل: مصاري – فوري – بي – أمان.

ويمكنك شحن رصيد اورانج مصر من خلال هذه الشبكات بأمان وخصوصية، وذلك للذهاب إلى أماكن تشغيل هذه الشبكات وإدخال رقم الهاتف، ثم إدخال مبلغ شحن اورانج، وبالتالي تصل رسالة بنجاح عملية الشحن وإعادة تعبئة الرصيد بسهولة.

كيفية شحن وتعبئة رصيد اورنج اونلاين عبر جوميا

يمكن شحن رصيد اورنج عبر تطبيق جوميا بعد تحميله على الهاتف المحمول، وهذا يوفر الوقت والمجهود في شحن الرصيد عبر الطريقة التقليدية مثل كود شحن اورنج الذي تحدثنا عنها، فيمكنك بخطوات بسيطة عبر تطبيق جوميا شحن وإعادة تعبئة الرصيد مرة أخرى، وهذه الخطوات على سبيل المثال هي:

  • تحميل تطبيق جوميا على الهاتف المحمول، وبعد التحميل يقوم العميل بإنشاء حساب له وتسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور.
  • يختار العميل شحن الرصيد من قائمة الخدمات المتواجدة في التطبيق.
  • اختيار شبكة اورنج.
  • إدخال رقم الهاتف، ثم مبلغ إعادة تعبئة الرصيد المُراد شحنه من العميل.
  • إدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل وبطاقة السحب الفوري على نظام الدفع الآمن الخاصة بتطبيق جوميا.

إعادة تعبئة الرصيد من خلال تطبيق My Orange

يمكن للعملاء المشتركين في اورنج، القيام بتحميل تطبيق My Orange بسهولة على الهاتف المحمول، والاستفادة من مزاياها العديدة مثل دفع الفواتير أو إعادة شحن الرصيد، أما عن كيفية إعادة الرصيد عبر My Orange، فهي تتم عبر تنزيله أولاً من هنا على الهاتف المحمول.

ثم تسجيل البيانات الخاصة والمطلوبة على التطبيق، ثم التسجيل برقم الخط الخاص بالعميل، ثم اختيار الفاتورة ( في حال دفع الفاتورة ) أو اختيار شحن وإعادة تعبئة الرصيد ( في حالة شحن رصيد اورنج مصر).

وبعد هذه الخطوات، يتم تحديد المبلغ والقيمة التي يريد العميل شحنها ووضعها في خط اورنج، وبالتالي يصل الرصيد بعدها، وتصل رسالة بنجاح هذه العملية.

كيفية شحن الرصيد عبر كود شحن اورنج كاش

خدمة اورنج كاش من أهم الخدمات التي قدمتها شركة اورنج للعملاء في الفترة الأخيرة، حيث يمكن تحويل الاموال من خلالها، ودفع الفواتير المختلفة وغيرها من الخدمات، ومن ضمنها خدمة شحن الرصيد أو إعادة تعبئة رصيد اورنج، وذلك من خلال العديد من الوسائل والطرق التي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • إعادة شحن الرصيد سواء للعميل أو لعدة عملاء آخرين في أي وقت وفي أي مكان من خلال محفظة اورنج كاش عبر زيارة أقرب فرع من فروع اورنج في المدن المصرية المختلفة.
  • استخدام محفظة اورنج كاش في إعادة تعبئة الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي ATM للبنوك التالية: ( بنك القاهرة – البنك الأهلي المصري – بنك الإسكندرية – بنك عودة – البنك المتحد – البنك الأهلي القطري – البنك التجاري الدولي ).
  • يمكن للعميل استخدام محفظة اورنج كاش لإعادة تعبئة الرصيد وشحن الشريحة عبر الدفع من خلال شبكة فوري الإلكترونية.

وبالتالي فإن العميل يجب عليه معرفة اكواد اورنج كاش الهامة بالنسبة لشحن وإعادة تعبئة الرصيد مرة أخرى من أجل المكالمات وخدمات الإنترنت، ومن أهم اكواد اورنج كاش الخاص بهذه العملية، فهو الكود: #115# ثم إتباع الخطوات مثل اختيار 2 لشحن رصيد المكالمات، أو اختيار الرقم 1 لشحن رصيد مكالمات خط العميل الخاص ثم الضغط على المبلغ المُراد شحنه.

وبعد هذه الخطوات يتم اختيار الرقم 3 لشحن رقم غير مسجل على قائمة محفظة اورنج كاش، ثم إدخال رقم المحمول، ثم اختيار المبلغ المُراد شحنه، ثم اختيار الرقم 1 لتأكيد العملية ثم إدخال الرقم السري لإتمام العملية.

هذه أهم وسائل وطرق شحن وإعادة تعبئة رصيد اورنج مصر، وقد تعرفنا عليها في النقاط السابقة، ومن ضمنها بالطبع استخدام كود شحن اورنج، ولن يتبقى لنا إلا بعض الخدمات الخاصة بالرصيد من اورنج مصر وسنتعرف عليها في السطور المتبقية من هذا المقال.

ربما يفيدك قراءة مقال: معرفة الخدمات المشترك بها اورنج | 4 خطوات تساعدك على الغاء الخدمات الترفيهية من موقع اورنج مصر

خدمة الاستعلام عن الرصيد اورنج

كثير من العملاء يسألون العديد من الأسئلة حول كيفية استخدام كود استعلام عن رصيد موبينيل أو اورنج، وبالتالي يتعرفون على مدى استهلاكهم للباقات الخاصة بالاتصالات والإنترنت، وذلك بعد استخدام الكود الخاص لمعرفة الرصيد.

وسوف نتعرف على كيفية استخدام كود استعلام عن رصيد موبينيل، من خلال الخطوات التالية:

  • الاتصال على هذا الكود: #100# ثم اتصال، وبخصم 10 قروش للمحاولة الواحدة.
  • الاتصال على الرقم 400 بـــ 20 قرشاً للمحاولة الواحدة.
  • معرفة الرصيد من اورنج عبر خدمة حسابي على تطبيق ماي اورنج مجاناً.
  • الاتصال على الكود #554# أو الاتصال على الرقم 5554 لمعرفة رصيد الباقات المختلفة سواء الاتصالات أو الإنترنت.

وخدمة الاستعلام عن الرصيد من اورانج مُقدمة للعملاء من أنظمة كارت اورنج، وكنترول وخط الشركات.

خدمة استلاف رصيد من اورنج

خدمة استلاف رصيد من اورنج، أو خدمة سلفني شكراً، هي إحدى الخدمات التي أتاحتها الشركة لاستخدامها في حالة نفاد رصيد العميل تماماً، حيث يمكنه سلف رصيد من اورنج مصر، وذلك من خلال خدمة سلفني شكراً.

أما عن كيفية استخدام خدمة سلفني شكراً، فإنه يتم من خلال الاتصال على رقم الخدمة وهو الرقم 400 ثم إتباع التعليمات المطلوبة عبر خدمة النداء الآلي، أو عبر كود استلاف رصيد اورنج، وهو الكود #100#2# ثم اتصال، وبالتالي إتباع التعليمات الخاصة بعد الاتصال على هذا الكود.

ويتم خصم رصيد القيمة التي تم استلافها من الشريحة، بعد إعادة تعبئة الرصيد سواء عبر كود شحن اورنج او طريقة من الطرق والوسائل السابقة لإعادة تعبئة رصيد اورنج السابقة، وهذه الخدمة لعملاء أنظمة الكارت وخط كنترول اورنج وخط الشركات.

خدمة تحويل الميجا بايتس اورنج

هناك العديد من العملاء يسألون عن شحن باقة إضافية نت اورنج، وهذا يتم من خلال خدمة تحويل الميجابايتس اورنج بين العملاء، حيث يمكنك – عزيزي العميل – تحويل الميجابايتس إلى عميل آخر من خلال كود تحويل الميجا بايتس وهو #100#4# ثم اتصال، ثم إتباع الخطوات الظاهرة أمام العميل.

وقبل استخدام الكود السابق، يمكنك – عزيزي العميل – معرفة الوحدات المتبقية قبل القيام بتحويل الميجابايتس الخاصة بك، وذلك من خلال الاتصال على كود تحويل وحدات اورنج وهو: #100#3# ثم إتباع التعليمات، وبعد معرفة عدد الوحدات الموجودة لديك، يمكنك تحويلها أو ترحيلها للتجديد القادم لباقة الإنترنت.

ويمكن الاتصال على الرقم 445 لمعرفة رصيد الباقات، أما عن ترحيل الميجابايتس، فإنها تتم عبر الكود التالي #135# ثم اتصال، ثم إتباع التعليمات الخاصة بهذه الخدمة، وهي تساعد العميل على ترحيل الميجابايتس المتبقية من الشهر في باقة الإنترنت إلى التجديد في الشهر التالي، وبالتالي زيادة الميجابايتس في باقة الإنترنت.

هذه كانت أهم الخدمات سواء تعبئة رصيد اورنج من خلال استخدام كود شحن اورنج، والطرق المختلفة والوسائل التي تساعد العملاء على شحن الباقات المختلفة سواء الإنترنت أو المكالمات، ولمزيد من الخدمات ومعرفتها عن شركة اورنج مصر، يمكنك – عزيزي العميل – قراءة مزيد من المقالات عن الشركة في مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود تحويل رصيد اتصالات

كود شحن موبينيل