in ,

كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات | 5 مزايا لخدمة تحويل المكالمات اعرفها

كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات هو عبارة عن الكود الذي يساعد العميل على الغاء خدمة تحويل جميع المكالمات من اتصالات مصر، تلك الخدمة الهامة من الخدمات التي أتاحتها الشركة لجميع العملاء، وسوف نتعرف على هذه الخدمة من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

ما هي خدمة تحويل المكالمات من اتصالات مصر؟

قبل التعرف على الغاء تحويل المكالمات اتصالات، فإنه يجب علينا التعرف أولاً على هذه الخدمة الهامة التي يرغب العملاء في الاشتراك فيها، وما هي المزايا المختلفة التي تحملها هذه الخدمة لجميع عملاء اتصالات مصر.

أما عن أهمية تحويل المكالمات من اتصالات مصر و فوائدها ومزاياها، فهي على سبيل المثال:

  1. يمكن للمستخدمين استقبال جميع المكالمات الواردة في حالة إغلاق الهاتف، أو وجود هاتف المُستخدم في منطقة فقيرة التغطية بشبكة اتصالات مصر.
  2. تساعد خدمة تحويل المكالمات من اتصالات نصر استقبال المكالمات على هاتف آخر، يحمل خط آخر غير اتصالات، وبالتالي في حالة وجود شريحتين على الهاتف المحمول للعميل، إحداهما اتصالات والآخر أي شريحة أخرى، فإن هذه الخدمة تخص اتصالات، ولكن استقبال الهاتف سيكون على الشريحة الأخرى.
  3. خدمة تحويل المكالمات من اتصالات، هي خدمة لها ميزة استقبال المكالمات في حالة ضعف الشبكة أو عدم وجود تغطية مناسبة، كما يمكن أن تكون مفيدة للغاية للهواتف التي تعاني من مشاكل تقنية، وبالتالي لا يمكن للعميل فقدان المكالمات الواردة.
  4. في حالة الاشتراك والتفعيل لخدمة تحويل المكالمات من اتصالات، فإن المستخدم لا يمكنه فقدان كافة المكالمات الواردة، وستكون هناك رسائل تدل على ورود هذه المكالمات لمعرفتها من جانب المُستخدم وبالتالي التعامل معها بعد ذلك.
  5. خدمة تحويل المكالمات من اتصالات مصر، لها فائدة كبيرة في أن هذه الخدمة تساعد على عدم إزعاج العملاء والمستخدمين المشتركين فيها، وبالتالي فإن هذه الخدمة لها فائدة كبيرة في حالة إذا رغب العميل في الهدوء والابتعاد عن المكالمات غير المرغوب فيها.

أما طريقة الاشتراك والتفعيل في خدمة تحويل المكالمات اتصالات مصر، فإنها تتم من خلال كود التفعيل والاشتراك في هذه الخدمة وهو #67## ثم اتصال، أما في حالة تحويل المكالمات في حالة عدم الرد عليها، فتتم من خلال هذه الطريقة:

#رقم الهاتف*62** ، أما الغاء هذه الخدمة – خدمة تحويل المكالمات عند عدم الرد على المكالمات – فإنها تتم من خلال #62## ثم اتصال.

وفي حالة إذا رغب العميل أو المُستخدم تحويل المكالمات ووصول رسالة للرقم المتصل بأنه غير موجود بالخدمة من أجل التخلص من المكالمات المزعجة، فإنه يتم الاتصال بالكود التالي: 010000000000*21**

وبعد الاتصال على الكود السابق، فإن الرسائل تأتي إلى الرقم المتصل بأن الرقم غير موجود بالخدمة، وهو في الحقيقة غير ذلك، ولكن للتخلص من المكالمات المزعجة.

أما إذا رغب المُستخدم معرفة جميع المكالمات التي يرغب في الاتصال بالرقم الآخر، فإن عليه الاشتراك في خدمة معرفة المكالمات الواردة بتكلفة شهرية خمسة جنيه فقط، أما عن الاشتراك فعلى العميل أن يقوم بالاتصال على الكود: #3*888*

وعلى الرغم من هذه المزايا المتعددة، التي تعرفنا عليها في النقاط السابقة لخدمة تحويل المكالمات اتصالات مصر، فإن هناك العديد من العملاء يسألون عن طرق الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر، أو كيفية استخدام كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل بعد قليل.

كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات
كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات

كيفية استخدام كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر

سعت شركات الاتصالات إلى تطوير خدماتها، وتحسين تجربة الاتصالات التي يتلقاها العملاء. ولذلك، أطلقت العديد من الأكواد المُخصصة للاشتراك في الخدمات، أو إلغاء الاشتراك بها. ومن بين هذه الأكواد، كود الغاء تحويل المكالمات.

وقد أتاحت شركة اتصالات مصر طريقة واحدة يمكن معرفتها من خلال عرض الغاء خدمة تحويل المكالمات اتصالات، وهو #002# ثم اتصال، وعليك – عزيزي العميل – كتابة الكود من اليسار إلى اليمين بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من إلغاء هذه الخدمة، وعلى الفور، ستصلك رسالة تؤكد إلغاء هذه الخدمة على خطك.

وفي حالة إذا واجهتك مشكلة في استخدام كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر، فإن هناك وسيلة قد تكون مجدية للعملاء الذين لا يعرفون استخدام أكواد الخدمات المختلفة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: الغاء كول تون اتصالات | 8 طرق لإلغاء هذه الخدمة من اتصالات مصر

 

رقم الغاء تحويل المكالمات اتصالات

لكل شركة من شركات الاتصالات في مصر رقمًا موحدًا لخدمة العملاء. يمكنك الاتصال على هذا الرقم، وطلب المساعدة من أحد ممثلي فريق خدمة العملاء في الغاء تحويل المكالمات، وذلك، في حال لم تتمكن من إلغائها من خلال كود الغاء تحويل تحويل المكالمات اتصالات السابق ذكره.

أما عن كيفية الغاء تحويل المكالمات اتصالات عبر رقم خدمة العملاء، فهي عبر الاتصال على أي من أرقام خدمة العملاء التي أتاحتها الشركة وهي: رقم خدمة عملاء شركة اتصالات 333 من أي خط اتصالات أو 0235346333 من أي خط أرضي أو 01111234333 من أي شبكة محمول أخرى.

وبذلك عزيزي العميل عند الاتصال على رقم خدمة العمل الخاص بالشبكة المشترك بها خطك، وسيتولى الموظف الذي سوف يتواصل معك حل هذه المشكلة، و الغاء تحويل المكالمات على الخط الخاص بك، في حال لم تتمكن من إلغائها من خلال الكود السابق.

ومن خلال الطريقتين السابقتين فإنه يمكنك عزيزي العميل استخدام كود الغاء التحويل الشرطي اتصالات من أجل الغاء توجيه المكالمات اتصالات.

وبعد أن تعرفنا على كيفية استخدام كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات، فإن هناك العديد من الأكواد الأخرى لخدمات اتصالات مصر الهامة، والتي نتعرف عليها بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: الغاء خدمة 880 من اتصالات | 8 شروط لـ الغاء خدمة 880 من اتصالات

أكواد خدمات هامة من اتصالات مصر

أتاحت شركة اتصالات خدمات عديدة من ضمنها الخدمة السابقة وهي إعادة توجيه المكالمات، وجميع هذه الخدمات لها العديد من المزايا، كما لها أكواد للتفعيل والاشتراك وكذلك الإلغاء، وسوف نتعرف في النقاط التالية على هذه الأكواد:

  • كود خدمة دفع الفواتير: يمكنك دفع الفواتير عبر فروع اتصالات مصر، ولكي تتعرف على أقرب فرع لدفع الفاتورة الخاصة بالباقات، يتم استخدام الكود: *404# مجاناً ثم وصول رسالة بها أقرب فرع لاتصالات.
  • كود كول تون اتصالات: يمكن للعملاء الذين يرغبون في الاشتراك في كول تون، الاتصال بالرقم 1500 أو إرسال رسالة نصية قصيرة بها رمز النغمة على رقم 1600، أو الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الكود *15# وإتباع التعليمات عدها.
  • كود خاصية التتبع: يمكن للعميل الاشتراك في هذه الخاصة من اتصالات، عبر الاتصال *21* وهذه الخدمة ليست مجانية.
  • أكواد خدمة ناس وناس: للاشتراك في هذه الخدمة فإن هناك العديد من الطرق مثل: الخدمة الصوتية عبر 6161 بـــ 30 قرشاً، أو من خلال الاتصال على الكود المختصر وهو *6161#، أو من خلال إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 6161، او الدخول على موقع اتصالات الرسمي، أو الاشتراك عبر تطبيق My Etisalat أما إلغاء هذه الخدمة فعبر إرسال رسالة بها الرقم 1 على رقم الخدمة 6161.
  • كود خدمة الميني كول: يمكن للمستخدم القيام بالاتصال على الخط الساخن 573 للاستماع للرسائل الصوتية القديمة، أما في حالة الاستماع للرسائل الصوتية بعد تحديث الخدمة، يتم الاتصال على *0* للرسائل الحديثة، والكود *1* للرسائل القديمة.

ولمزيد من التعرف على أكواد الخدمات التابعة لاتصالات مصر يمكنك – عزيزي العميل – الدخول هنا، لمعرفة المزيد منها.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على كيفية استخدام كود تحويل الغاء تحويل المكالمات اتصالات، والعديد من أكواد الخدمات الهامة الأخرى من شركة اتصالات مصر، ولمزيد من معرفة المزيد من خدمات اتصالات مصر، يمكنك متابعة مركز خدمات المحمول.

One Comment

Leave a Reply
  1. السلام عليكم
    كنت عايز أعرف كيف يتم الغاء تحويل المكالمات
    و عن ادخال الكود#002# تظهر رسالة بأنه توجد مشكلة فى الاتصال و ان رمز ال MMI غير صحيح
    برجاء من حضراتكم ، ما هو الحل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خدمات سوا

جميع خدمات سوا

الغاء جميع الخدمات اورنج

الغاء جميع الخدمات اورنج مصر