in ,

كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون | 6 طرق لاخفاء رقم المتصل في شبكة فودافون مصر

كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، من الأكواد الهامة التي يتم استخدامها في شبكة فودافون مصر، وذلك لأن هذا الكود يتم استخدامه لاخفاء رقم المتصل، وهي الميزة الجديدة التي أتاحتها شركة فودافون لجميع العملاء داخل مصر، وسوف نتعرف على طرق استخدام هذه الخاصية والخدمة المميزة من شبكة فودافون مصر، وذلك من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

مزايا استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون

هناك العديد من المزايا التي يحملها كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، فهو من الخدمات المميزة، التي يرغب العملاء في تطبيقها والاستفادة منها، حيث يخفون أرقامهم عند الاتصال على بعض الأرقام الأخرى.

أما عن أهمية هذه الخدمة عند البعض، هي رغبتهم في عدم معرفة أرقامهم عند المستخدمين الآخرين، وذلك لعدم الاتصال بهم أو لإبقاء الرقم سرياً في بعض الأغراض المعينة مثل الأغراض الأمنية وغيرها.

ولذلك قامت شركة فودافون مصر بإتاحة هذه الخدمة التي لها المزايا السابقة، هذا إلى جانب مزايا أخرى وهي على سبيل المثال:

  1. تمنع هذه الخدمة من إظهار الرقم عند الاتصال، بحيث لا يظهر على الشاشة عند الإتصال.
  2. يمكن عند استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، إجراء المكالمات الهاتفية بعد الاشتراك في كل مرة، أي أنها خدمة من الخدمات المؤقتة.
  3. هذه الخدمة عبر استخدم كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون سارية المفعول بالنسبة لباقات المكالمات الخاصة من فودافون مصر.
  4. يمكن استخدام هذه الخدمة للمكالمات الدولية، أي يمكن استخدامها لإجراء المكالمات الدولية حيث لا تظهر هذه الأرقام المتصلة على أرقام المستخدمين لخارج مصر.
  5. إمكانية الاتصال على الأرقام المختلفة من الشبكات الأخرى، بحيث يتم عمل هذه الخاصية لجميع المكالمات الصدارة وليست أرقام فودافون مصر فقط.
  6. لا توجد طريقة معينة لإلغاء هذه الخاصية غير عدم الاستخدام، ففي حالة إذا كان العميل لا يريد هذه الخدمة فهي تلغى تلقائياً عند الاتصال على أي رقم سواء كانت مكالمة محلية لجميع الشبكات المصرية، أو للمكالمات الدولية دون استخدام الكود، وبالتالي لا يمكن استخدام هذه الخاصية إلا عند الرغبة فقط.
  7. هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها من أجل استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، وهو ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

أما عن كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون فهو *43# حيث يمكن استخدام هذا الكود بالعديد من الطرق والوسائل، فما هي هذه الطرق؟ هذا ما نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: تحديث بيانات خط فودافون | 7 خطوات لتحديث البيانات الشخصية على موقع فودافون مصر

طرق تفعيل كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها لتفعيل هذه الخاصية من فودافون مصر، وسوف نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل من خلال النقاط التالية بالتفصيل:

طريقة استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون

هذا الكود السابق من الأكواد الهامة من فودافون مصر، وسوف نتعرف من خلال الخطوات التالية كيفية استخدام هذا الكود لجميع العملاء الراغبين في إخفاء جميع الأرقام الخاصة بهم عند الاتصال على بقية المستخدمين، وهذه الخطوات هي:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الموجودة في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم كتابة كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون وهو *43 ثم تحديد الرقم الذي تقوم الاتصال به ثم الرمز #
  • بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة بها جميع تفاصيل الخدمة، ومن بعد هذه الخطوات يجب تجربة هذه الخدمة على الرقم الذي تم تحديده في السابق.

إلا أن هذه الطريقة ليست الوحيدة، حيث يوجد طريقة استخدام كود آخر من أكواد فودافون، وذلك لاخفاء رقم المتصل، فما هو هذا الكود؟

كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون
كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون

طريقة استخدام كود آخر لإخفاء بيانات رقم المتصل في شبكة فودافون

كما تعرفنا في السطور القليلة السابقة على كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، فإن هناك طريقة أخرى لكود آخر يمكن استخدامه لإخفاء ارقام الاتصال في شبكة فودافون، وسوف نتعرف على خطوات استخدام هذا الكود من خلال النقاط التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم كتابة الكود *67 ثم اتصال من شريحة فودافون وذلك بعد تحديد الرقم.
  • بعد ذلك يتم انتظار رسالة تؤكد نجاح الاشتراك في هذه الخدمة، ويمكنك عزيزي العميل التجربة وذلك بالاتصال على الرقم المُحدد، ولإلغاء هذه الخطوات يمكن الاتصال على الكود *82 ثم اتصال من شريحة فودافون، وبالتالي تُلغى هذه الخدمة تماماً ويرجع الوضع الطبيعي للاتصال من باقة شريحة فودافون.

وسائل الاشتراك في خدمة إخفاء رقم المتصل في شبكة فودافون بدون أكواد

كما تعرفنا في السطور السابقة على طريقة استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، فإن هناك العديد من الطرق والوسائل للاشتراك في خدمة إخفاء رقم المتصل من فودافون، وهذه الطرق نتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

إخفاء رقم المتصل في فودافون عبر إعدادات هاتف أندرويد

يعتبر هاتف اندرويد به العديد من الخصائص التي يمكن استغلالها، ومن ضمنها بالطبع خدمة إخفاء رقم المتصل، حيث يمكنك عزيزي العميل القيام باستخدام هذه الخدمة دون استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون التي تعرفنا عليها في السابق.

وذلك عبر استخدام طريقة خاصية إخفاء رقم المتصل عبر إعدادات الهاتف الخاصة بأي جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على أيقونة الإعدادات، ثم الدخول على إعدادات الاتصال والمكالمات.
  • اختيار الإعدادات الخاصة بهوية المتصل، والضغط على خيار إظهار الرقم.
  • يتم اختيار خيار إخفاء هوية المتصل أو إخفاء الرقم.

وبذلك عبر الإعدادات السابقة التي قمنا بتوضيحها، يمكن إخفاء رقم المتصل بسهولة عند الاتصال على الرقم التي تقوم بالاتصال عليها سواء مكالمة محلية لجميع الأرقام في شبكات الاتصالات المصرية أو المكالمات الدولية.

كيفية إخفاء الرقم عند الاتصال من هاتف آيفون

يمكن بسهولة أيضاً إخفاء الرقم عند الاتصال بدون استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون بالنسبة لهاتف الآيفون، وذلك عبر العديد من الخطوات باستخدام الإعدادات لنظام التشغيل في هاتف الآيفون الخاص بالعميل، وهذه الخطوات هي:

  • تحميل تطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل من نوع آيفون وهو تطبيق It’s Me
  • بعد تحميل هذا التطبيق والتسجيل فيه من جانب العميل، يمكن استخدام الخيارات فيه لإخفاء الرقم عند الاتصال خاصة لشريحة فودافون مصر.
  • يمكنك – عزيزي العميل – عبر إعدادات هذا التطبيق الغاء هذه الخدمة تماماً عند الاتصال إلى أي رقم أو الغاء الخاصية والرجوع للوضع الطبيعي عند الاتصال من شبكة فودافون مصر.

هذا التطبيق الخاص للآيفون، يقابله بعد البرامج التي يمكن استخدامها للاشتراك في هذه الخاصية والاستمتاع بالمزايا العديدة فيها، فما هي هذه البرامج؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: تنشيط شبكة النت فودافون | 5 خطوات لتفعيل وتنشيط شبكة الانترنت فودافون مصر

كيفية إخفاء رقم المتصل في فودافون عبر برامج خاصة

هناك العديد من البرامج الخاصة التي تساعد العملاء على استخدام مزايا هذه الخدمة بدون استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، وهذه البرامج هي:

  • برنامج Burner: من البرامج المميزة التي يمكنك تحميلها على الهاتف المحمول، وعبر العديد من الخيارات المختلفة، يمكنك إجراء مكالمات عديدة على الأرقام التي يتم تحديدها عبر البرنامج، وبالتالي يتم إخفاء الرقم الخاص بك عند الاتصال من شريحة فودافون مصر. ويمكنك استخدام هذا البرنامج عبر تحميله من هنا مباشرةً.
  • برنامج Hushed : يمكنك تحميل هذا البرنامج عبر الإنترنت، وذلك استخدامه على الهاتف المحمول، وبالتالي إخفاء الرقم عند الاتصال للأرقام التي يمكن وضعها في هذا البرنامج، وبالتالي الاتصال بسهولة عبر الخاصية.
  • تطبيق HiddenCall : من التطبيقات الممتازة، والتي يمكنك عزيزي العميل القيام بتجربته، لأنه به العديد من المزايا منها أنه تطبيق مجاني، ويمكن استخدام خدمة إخفاء الرقم عند الاتصال في شبكة فودافون، وبالتالي الاستفادة من هذه المزايا عند التحميل.
  • استخدام خاصية  Google Voice: يعتبر من الخصائص التقنية الهامة من محرك البحث جوجل Google حيث يمكن تخزين المكالمات، عبر خدمة البريد الصوتي، ولمزيد من المعلومات حول إستخدام هذه الخاصية يمكنك الدخول على هذا الرابط:
  • https://policies.google.com/technologies/voice?hl=ar

هذه هي أهم البرامج التي يمكنك عزيزي العميل استخدامها لاخفاء رقم المتصل في شبكة فودافون وذلك بدون استخدام طريقة تفعيل كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، إلا أن هذه البرامج في معظمها غير مجانية عدا تطبيق HiddenCall المجاني.

في ختام مقالنا عن طريقة استخدام كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون، فقد تعرفنا على جميع الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل استخدام هذا الكود، هذا بالإضافة إلى الوسائل والطرق الهامة التي يمكننا القيام بها من أجل تفعيل خدمة إخفاء الأرقام المتصلة في شبكة فودافون، ولمزيد من معرفة خدمات فودافون مصر، يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب

كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب | 3 وسائل وطرق للدخول وتنشيط شبكة نت ومكالمات اورنج

كيف اعرف رمز pin لشريحة موبايلي

كيف اعرف رمز pin لشريحة موبايلي | 3 خطوات هامة لاسترجاع البيانات في شريحة موبايلي السعودية