in

طريقة إلغاء حظر المكالمات في سامسونج أو في هواتف أندرويد بصفة عامة

يبحث الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج الذكية عن طريقة إلغاء حظر المكالمات في سامسونج، فمن الممكن أن يقوم مستخدم الهاتف الذكي بتطبيق خاصية الحظر على رقم قد يعتقد أنه من الأرقام المزعجة، وبعد فترة يكتشف أن هذا الرقم لم يكن مزعجًا، ويرغب المستخدم حينها في إلغاء الحظر لهذا الرقم، ليتمكن من التواصل معه وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل إليه.

لكن كيف يتم هذا الأمر، كيف يمكن لمستخدمي هواتف سامسونج أن يقوموا بإلغاء حظر المكالمات للأرقام التي تم تفعيل الحظر لها. هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

طريقة إلغاء حظر المكالمات في سامسونج

إذا قمت بتفعيل خاصية الحظر لأحد الأرقام، وترغب في إلغاء تفعيل الحظر لهذا الرقم، وكنت من مستخدمي هواتف سامسونج أو من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد بصفة عامة، فبإمكانك إلغاء الحظر من إعدادات هاتفك فقط، كل ما عليك هو أن تفتح تطبيق الهاتف، وتضغط على الأيقونة المخصصة للإعدادات.

وفي الغالب ستجدها في الزاوية العلوية من الشاشة، سواء اليمنى أو اليسرى، بعد ذلك سوف تختار القائمة المخصصة للأرقام المحظورة من قائمة جهات الاتصال. تصفح هذه القائمة وحاول العثور على الرقم الذي تريد إلغاء الحظر له، وعندما تجد هذا الرقم، كل ما عليك هو أن تضغط على خيار “إزالة من قائمة الحظر”، سوف يظهر لك مربع حواري من الهاتف بغرض التأكد من أنك تريد إلغاء الحظر لهذا الرقم، وكل ما عليك الآن هو أن تضغط على كلمة “موافق”.

وهذه الخطوات هي كل ما عليك فعله. وفور انتهائك من هذه الخطوات سوف يصبح الرقم متاحًا لأن تتواصل معه سواء عن طريق الاتصال المباشر أو إرسال الرسائل.

طرق أخرى لإلغاء الحظر

قد لا تنجح معك الطريقة السابقة إذا كنت قد قمت بحظر هذا الرقم باستخدام إحدى التطبيقات الخارجية المخصصة لحظر الأرقام، أو كنت قد قمت بحظر هذا الرقم من خلال مزود الخدمة الخاص بشريحة هاتفك، وفي كلتا الحالتين عليك أن تقوم بإلغاء الحظر من خلال الطريقة التي اتبعتها لتفعيل الحظر.

فإذا كنت قد استخدمت إحدى التطبيقات الخارجية، فعليك الدخول ثانية إلى هذا التطبيق، واختيار إلغاء الحظر لهذا الرقم الذي تريد أن تقوم بإلغاء الحظر له. وإذا كنت قد قمت بتفعيل هذا الحظر من خلال مزود الخدمة الخاص بشريحة هاتفك، فعليك أن تتصل به مجددًا وتطلب منه أن يلغى الحظر عن هذا الرقم.

وفي نهاية هذا المقال، نتمنى أن نكون قد أرشدناك إلى طريقة إلغاء حظر المكالمات في سامسونج أو في هواتف أندرويد بصفة عامة، لتتمكن من استخدام هذه الطريقة في رفع الحظر عن الأرقام التي ترغب في رفع الحظر عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 حساب فودافون- الخدمات المتاحة

Mtc touch number 

Mtc touch number | للأستعلام عن الأكواد والأرقام المختصرة