in

رقم التبليغ عن الإزعاج

إذا كان أحد المتطفلين يزعجك بالاتصال على هاتفك، فربما أنت بحاجه إلى رقم التبليغ عن الإزعاج. حيث تُعد سياسة التبليغ عن الإزعاج من أهم السياسات المتبعة في مواجهه المتطفلين والمحتالين الذين يستخدمون أرقام الهاتف من أجل إزعاج مستخدمي الهواتف المحمولة. وقد خصصت بعض الدول مجموعة من السياسات الرادعة لمحاربة التطفل والإزعاج. كم أن شركات الهواتف المحمولة أصدرت بعض التطبيقات والخدمات التي من شأنها أن تحمي المستخدمين من إزعاج المتطفلين والمحتالين. وخلال الأسطر القليلة القادمة، سوف نتعرف على هذه السياسات وكيفية استخدامها لمحاربة هؤلاء المتطفلين.

تطبيقات الهاتف المحمول

ربما لن تحتاج إلى رقم التبليغ عن الإزعاج إذا كان هاتفك المحمول يعمل بنظام ios أو نظام أندرويد. حيث إن هناك تطبيقات متاحة لكلا النظامين من شأنها أن تسمح للمستخدم بالتبليغ عن الأرقام المزعجة. ومن أمثلة هذه التطبيقات تطبيق true caller وتطبيق HIYA. والخبر السار أن هذان التطبيقان مجانيان، وكل ما عليك فعله إذا كان لديك أحد التطبيقين هو تحديد الأرقام التي تزعجك وتفعيل خيار الحظر والتبليغ لهذه الأرقام.

رقم التبليغ عن الإزعاج لدي شركات الاتصالات

إذا كان مزود خدمات الاتصالات الذي تشترك أنت في خدماته يتيح إمكانيه التبليغ عن الأرقام المزعجة، فيمكنك التواصل مع شركة الاتصالات وطلب المساعدة في التبليغ عن الأرقام المتطفلة المزعجة. أو مكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بشركة الاتصالات التي تشترك في خدماتها واطلب المساعدة من أحد ممثلي فريق خدمة العملاء.

رقم التبليغ عن الإزعاج داخل جمهورية مصر العربية

 أطلقت المؤسسات المُختصة بجمهورية مصر العربية أرقامًا مخصصة للتبليغ عن أرقام المزعجين، وهي المعروفة بأرقام مباحث التليفونات، ويمكنك الاتصال على أحد الرقمين 02-257771755 أو 02-25762846 وأخبرهم بتفاصيل شكواك، وسوف يتولى القائمين على هذا العمل متابعة شكواك وحظر الأرقام التي أبلغت عنها.

ربما يسمح لك هاتفك بحظر الأرقام التي تزعجك أو الأرقام المتطفلة، لكن هذا الإجراء لم يعد فعالاً، خاصة مع توافر الأرقام في كل مكان. حيث يستطيع المتطفل أن يحصل على العديد من الأرقام، وإذا قمت بحظر أحد هذه الأرقام فإنه سوف يستخدم رقمًا آخرًا. لكن سياسة الإبلاغ هي الأفضل على الإطلاق، حيث إن المتطفل لا يستطيع استخدام هذا الرقم الذي أبلغت عنه مرة أخرى في التطفل عليك أو على أحد المستخدمين الآخرين.

وفي النهاية نتمنى أن تكون قد تعرفت على رقم التبليغ عن الإزعاج لتتمكن من الإبلاغ عن الأرقام المزعجة والمتطفلة بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإبلاغ عن رقم مزعج

خدمات فودافون