in

طرق وأرقام شكاوى الكهرباء

شكاوى الكهرباء كثيرة وقد يواجه الكثير من المواطنين مشكلات عدة بسبب اعطال الكهرباء وأكثرها شيوعًا هذه الأيام هي كون الفاتورة أعلى مما تم استهلاكه فيصبح إرسال شكاوى فواتير الكهرباء أمرًا ضروريًا لتجنب دفع مبالغ طائلة، وأحيانًا تحدث بعض المشاكل الأخرى كضعف الكهرباء أو مشاكل بالعداد وغيره من المشكلات التي تواجه بعض المواطنين.

لذا سنعرض لكم هنا طرق وأرقام شكاوى الكهرباء حسب ما أوضحه جهاز حماية المستهلك وأوضحته وزارة الكهرباء المصرية فتابعونا.

طرق وأرقام شكاوى الكهرباء

يوجد العديد من الطرق التي تستطيع تقديم شكاوى فواتير الكهرباء بها وهذا ما وفرته الحكومة المصرية حتى يسهل الأمر على جميع المواطنين.

شكاوى الكهرباء
شكاوى الكهرباء

ويمكن للمواطنين تقديم شكاوى الكهرباء إما عبر الهاتف أو الموقع الإلكتروني أو حتى بالتوجه لأقرب فرع لشركة الكهرباء، حيث يسهل ذلك على المواطنين ويجعل معرفتهم للمشكلة وحلها أسرع من ذي قبل.

الطريقة الأولى لتقديم شكاوى فواتير الكهرباء هي الاتصال على خدمة الخط الساخن عبر الرقم 121. فعلت وزارة الكهرباء المصرية الرقم عام 2016 ويستقبل ملايين المكالمات سنويًا ومتاح على مدار اليوم طوال الأسبوع.

الطريقة الثانية لتقديم شكاوى فواتير الكهرباء هي عبر موقع وزارة الكهرباء وموقع الشركة القابضة للكهرباء. حيث يمكنك ملء البيانات المطلوبة للشكوى وتوضيح المشكلة عبر نموذج موجود في بوابة الشكاوى على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ويتم إرسال النموذج ثم تنتظر الرد على الشكوى في أقرب وقت.

الطريقة الثالثة لتقديم شكاوى فواتير الكهرباء هي إرسال رسالة sms للرقم 91121 وتوضح بها الشكوى. أو يمكنك أيضًا إرسال رسالة عبر تطبيق واتساب للأرقام الموضحة بالأسفل حسب منطقتك.

أرقام الواتساب لشكاوى الشركة القابضة للكهرباء:

شمال الدلتا: 01097217682

مصر العليا: 01002822513

القناة: 01270003430

جنوب القاهرة: 01278117626

الإسكندرية: 01289533661

البحيرة: 01000549020

شمال القاهرة: 01283388888

جنوب الدلتا: 01207774849

 وتعتبر هذه هي الطرق الأسهل لتقديم شكاوى الكهرباء، حيث يمكنك الإتصال أو إرسال النموذج أو رسالة من أي مكان دون اضطرارك للذهاب إلى أقرب فرع لتتمكن من تقديم الشكوى.

ولكن رغم سهولة هذه الطرق إلا أنها تعتبر من الطرق الغير عملية إذا كانت مشكلتك طارئة وتستلزم حلًا سريعًا، مثل انقطاع التيار المتكرر أو انقطاع التيار المفاجئ بدون أسباب على سبيل المثال.

في هذه الحالة يمكنك اللجوء إلى الطريقة الرابعة وهي الذهاب لأقرب فرع للشركة القابضة للكهرباء وتقديم الشكوى لأحد الموظفين المختصين مع بعض المستندات المطلوبة.

ومن مميزات هذه الطريقة أنها عملية وسريعة في إيجاد حل للمشكلة مما يوفر بعض الوقت في إنتظار رد الشركة وأيضًا تجنب عدم وصول شكواك إلى المكان الصحيح.

المستندات المطلوبة لتقديم شكاوى فواتير الكهرباء هي كالآتي:

  • تقرير إجراء المعاينة التي تمت على الطبيعة ومدون به قراءة العداد.
  • صفحة الكشف عن الاستهلاك، وذلك لمدة عامين سابقين من تاريخ الواقعة والمدة التالية.

إقرأ أيضًا: شكاوى التليفون الأرضي

وأيضا يطلب من الشاكي بعض المستندات الأخرى لتضمينها في الشكوى وهي :

  • صورة من فاتورة الاستهلاك من محل الشكوى وأيضًا الفواتير السابقة والتالية لها.
  • صورة فوتوغرافية لقراءة العداد على الطبيعة.

رغم تلك المستندات والتعرض للمزاحمة وضياع الوقت في تقديم الشكوى في الفرع إلا أن هذه الطريقة هي الأسرع للمشكلات العاجلة وتضمن لك حلها بسرعة وكفاءة.

نظرًا للظروف الحالية لجائحة كورونا، ننصحك بتقديم شكاوى الكهرباء عبر الإنترنت أو عبر الاتصال بالخط الساخن أو إرسال رسائل sms  أو واتساب لتفادي تعرض صحتك للخطر وتعمل وزارة الكهرباء على جعل الشكاوى ودفع الفواتير إلكترونيا وتتطور بشكل مستمر هذه الخدمات للحفاظ على صحة المواطنين. ولكن في حالات المشاكل الطارئة والعاجلة جدا فقط يمكنك الذهاب للفرع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رقم خدمات موبايلي

رقم خدمات موبايلي

باقات جو نت

باقات جو نت