in , , ,

شرح خطوات إلغاء البريد الصوتي لخطوط أورانج واتصالات وفودافون

يتضمَّن مقالنا شرحًا لخطوات إلغاء البريد الصوتي لخطوط أورانج واتصالات وفودافون، وبداية سوف نوضح طبيعة خدمة البريد الصوتي، وهي عبارة عن إحدى الطرق التكنولوجية التي تستخدمها شركات المحمول؛ من أجل مساعدة المُشتركين على استقبال رسائل صوتية في حالة كون المستخدم (مُستقبل المكالمة) لا يرغب في الرد على المكالمات، أو بسبب الوجود في منطقة خارج نطاق الشبكة، أو لأي سبب آخر، وفي تلك الحالة فإن هناك رسالة مسجلة يسمعها المتصل ومفادها “اترك رسالة… بعد سماع الجرس”، وبناءً على ذلك يقوم المتصل بتسجيل صوتي له يتضمن ما يرغب في إبلاغه لمن يحاول الاتصال به، ويُمكن للمستقبل سماعها؛ من خلال البريد الصوتي على الهاتف الجوَّال.


أهمية خدمة البريد الصوتي:

  • من بين أوجه أهمية خدمة البريد الصوتي إمكانية استقبال رسائل صوتية لا حصر لها، وفي نفس التوقيت، ومن هذا المنطلق وفي حالة اتصال أكثر من شخص في ذات اللحظة؛ فيُمكنهم جميًعا أن يتركوا رسائل صوتية.
  • كل رسالة صوتية يستقبلها المُشترك في خدمة البريد الصوتي تتم أرشفتها في وقتها وتاريخها اليومي.
  • يُمكن صياغة رسالة الترحيب التي تناسب جميع المُشتركين، وعلى حسب ما يرغبون فيه، ويتم تنبيه المستقبل بوجود رسائل صوتية بمجرد الاطلاع على الهاتف الخاص به.
  • يُمكن الحفاظ على خصوصية وأمان البريد الصوتي؛ من خلال استخدام رقم سري متعلق بالمستخدم، وذلك من بين أبرز أوجه أهمية خدمة البريد الصوتي.
  • يتم تسجيل الرسالة الصوتية في صورة ملف بالبريد الصوتي، ويُمكن تداوله بسهولة بين أكثر من شخص، وكذلك الاحتفاظ به على الهاتف الجوَّال.

لماذا يقوم البعض بإلغاء خدمة البريد الصوتي؟

هناك سببان أساسيان لقيام البعض بإلغاء خدمة البريد الصوتي؛ وهما حاجة البعض لتوفير النفقات المتعلقة بالخدمة، وكذلك رغبة بعض المُشتركين في استعادة الهيئة التقليدية للهواتف من حيث طريقة الرد على المتصلين، ودون رسائل مسجلة.

خطوات إلغاء البريد الصوتي بالنسبة لخطوط اتصالات:

يقوم المُشترك باستخدام الكود #002##، وبعد ذلك الضغط على الاتصال، وسوف يستقبل المُشترك رسالة من مركز خدمة اتصالات؛ تفيد بإلغاء تحويلات المكالمات.

خطوات إلغاء البريد الصوتي بالنسبة لخطوط أورانج:

يتم الاتصال بالرقم (777) وبعض ذلك الضغط على علامة (*) ثم الضغط على رقم (352)، وسوف يقوم مركز خدمات أورانج بإرسال ريالة نصية تتضمن إلغاء خدمة البريد الصوتي، كما يُمكن الاتصال بالرقم 770، ومُتابعة الخطوات والتعليمات.

خطوات إلغاء البريد الصوتي بالنسبة لخطوط فودافون:

يقوم المستخدم باستخدام الكود #002##، وبعد ذلك يتم الضغط على زر الاتصال، وسوف يستقبل المُشترك رسالة تفيد بإلغاء البريد الصوتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحويل رصيد من موبايلي إلى سوا

كيف أحول رصيدًا؟ (لعُملاء فودافون واتصالات مصر)