in ,

أسعار البيتكوين | توقعات سعر البيتكوين مقابل الدولار (الربع الأول 2023) – موقع أخبار فوركس

يشغل سعر البيتكوين بال العديد من المستثمرين ولا سيما مستخدمي العملة من المضاربين ومن يقومون بالادخار في شكل العملة الرقمية وقد تلاحظ مع قرب إنتهاء الربع الأول من عام 2023 وصول سعر البيتكوين مقابل الدولار حيث بلغ سعر البيتكوين بالدولار بنهاية النصف الأول من مارس 2023 مبلغ وقدرة 26150 دولار أمريكي وهو ما يعني وصوله إلى أعلى مستوياته السعرية في تسعة شهور مع توقعات بتحقيق مكاسب كبيرة للعملة الرقمية خاصة بعد تحقق اختراقه لحاجز المقاومة النفسي المعروف بالأرقام المستديرة ( circle numbers) عند 25000 دولار مستهدفًا الرقم المستدير التالي عند 30 ألف دولار.
فما هو تأثير التحرك الخاص بسعر البيتكوين اليوم على سعر البيتكوين بالدولار خلال الفترة القصيرة القادمة .. هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

سعر البيتكوين اليوم في بورصة بتستامب – مارس 2023

سجل سعر البيتكوين في بورصة بتستامب إرتفاعًا ملحوظًا بنهاية النصف الأول من شهر مارس 2023 مع قرب إنتهاء الربع الأول من العام 2023 حيث تمكن المؤشر السعري الخاص بالعملة الرقمية الشهيرة من كسر حاجز المقاومة عند 25000 دولار مستهدفًا 26700 دولار كهدف أول ثم 30 ألف دولار كرقم مستدير أو حاجز نفسي.

هذا وقد بلغ سعر البيتكوين بالدولار مبلغ وقدره 26150 دولار في ظل ارتفاعات متتالية في سعر البيتكوين حيث تواصل إرتفاع سعر البيتكوين بالدولار لليوم الرابع على التوالي محققًا أعلى مستوى سعري خلال تسعة شهور وذلك في ظل توقعات الخبراء لارتفاع السعر حتى قبيل الـ 30 ألف دولار بقليل.

حقق إرتفاع سعر البيتكوين اليوم حوالي 1940 دولار بما يعادل نسبة الـ 8% حيث بلغ سعر الفتح 24210 دولار وسعر الإغلاق 26150 دولار وهو أعلى سعر تم تحقيقه خلال اليوم في حين بلغ أقل سعر 24070 دولار. وقد تلاحظ تأثير سعر البيتكوين اليوم على العديد من العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثريوم والذي تأثر أيضًا بارتفاع أسعار البيتكوين.

توقعات الخبراء للفترة المقبلة – سعر البيتكوين بالدولار في الربع الأول 2023

وفقًا لما ورد بموقع أخبار فوركس فقد توقع مايكل برفيس مؤسس شركة تال باكين أن تستمر سعر البيتكوين في الصعود متأثرًا باقتراب نهاية رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مما سيؤدي بالضرورة إلى استمرار الاتجاه الصعودي ( Up trend ) خلال الفترة القصيرة والمتوسطة القادمة.
وكتعزيز لهذه التوقعات فقد توقع موقع أخبار فوركس استمرار التحرك الصعودي لسعر البيتكوين متأثرًا بإختراق المقاومة عند الرقم 25 الف والذي يمثل حاجز نفسي صعب الإختراق حيث أنه من المتوقع أن يصل سعر البيتكوين بالدولار إلى 28 الف دولار ثم الحاجز النفسي التالي عند 30 ألف دولار.

كان هذا هو رأي خبراء الإقتصاد والذي تم بناؤه إستنادًا على الخبرة .. فما هو رأي خبراء التحليل الفني؟

سعر البيتكوين اليوم
سعر البيتكوين اليوم

رأي التحليل الفني – سعر البيتكوين اليوم

وفقًا لما ورد بموقع أخبار فوركس فإن خبراء التحليل الفني يؤكدون أنه بالنظر إلى سعر البيتكوين اليوم ووفقا لمؤشر المتوسط المتحرك ( Simple moving average ) حيث نجح مؤشر الأسعار في إختراق خط المتوسط المتحرك لأعلى عند النقطة حوالي 22000 دولار و من وقتها وهو أعلى خط المتوسط المتحرك بما يعني استمرار سعر البيتكوين في الصعود في اتجاه المقاومة الأولى عند 25 ألف دولار ( تحديدًا 24998 دولار ) مستهدفًا المقاومة التالية عند حوالي 26763 كنقطة جني أرباح ( السعر المرجح للبيع ) مع إعتبار النقطة 24048 هي نقطة الدعم الأساسية و إعتبار سعر البيتكوين هنا هو المحطة الأخيرة في حالة وصول سعر البيتكوين إليها.
نفس الكلام يؤكده مؤشر MACD الشهير والذي يظهر وجود الإتجاه الإيجابي في سعر البيتكوين بالدولار والذي يظهر بشكل واضح قوة تأثير المشتري و بالتالي إرتفاع الأسعار في المدى القصير والمتوسط مستهدفًا نفس النقاط تقريبًا التي أشار إليها مؤشر المتوسط المتحرك ولكن في حالة تحرك الأسعار للأسفل و ظهور تأثير للبائعين بهدف جني الأرباح واختراق نقطة الدعم القائمة عند 24048 دولار فمن المتوقع وصول سعر البيتكوين بالدولار إلى 22914 دولار كمستوى دعم ثاني بعد مستوى الدعم القائم عند 24048 دولار.

بالنظر إلى المؤشرين MACD و Simple moving average نجد تقريبًا ما يشبه الاتفاق في النتائج المتوقعة في كلًا من المؤشرين بما يتعلق بسعر البيتكوين بالدولار في الأمد القصير والمتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رواية أنت لي

رواية أنت لي | روايات رومانسية

غسيل مكيفات بالرياض

خدمات التكييف الشامل من أفضل شركة غسيل مكيفات بالرياض | مؤسسة الثريا هوم