in

مأكولات صحية لزيادة الوزن

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة النحافة، كما يعاني كثيرون من السمنة، ويمكن أن يرى البعض أن هذه المشكلة ليست مشكلة كبيرة، ولكن زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة صعبة جدًا، ويمكن أن تكثر المحاولات لكن دون جدوى. لذلك، هناك مأكولات مفيدة في زيادة الوزن تتخلص من مشكلة النحافة بفعالية، وبطريقة صحية.

زيادة الوزن
زيادة الوزن

مأكولات صحية لزيادة الوزن

مشتقات الألبان

مشتقات الألبان هي مصدر مهم لكل من البروتينات، والكالسيوم، والدهون الصحية. ولذلك فهي مفيدة لزيادة الوزن، لذلك يجب تناول مشتقات الألبان كاملة الدسم مثل الزبادي، والحليب، والأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل جبنة الشيدر، مع الابتعاد عن تناول مشتقات الألبان منزوعة الدسم، وقليلة السعرات الحرارية مثل جبن القريش.

البروتينات

البروتينات بأشكالها المختلفة تزيد الوزن بطريقة صحية؛ فهي من أفضل المأكولات الصحية لزيادة الوزن؛ إذ يمكن تناول البروتينات الحيوانية؛ مثل اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبيض، أو استعمال مسحوق البروتينات الذي يٍُستعمل مع الحليب، أو ألواح البروتين.

المكسرات

المكسرات مفيدة لصحة الإنسان، كذلك فهي من المأكولات التي تزيد الوزن بطريقة صحي، ويمكن تناولها بين الوجبات، أو مع السلطة، والوجبات الرئيسية، ويمكن استعمال زبدة المكسرات كذلك بشرط أن تكون بدون سكر.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة بمختلف أنواعها هي من المأكولات الصحية التي تسهل زيادة الوزن بشكل صحي؛ إذ إنها تحتوي على الكثير من المغذيات المختلفة، بالإضافة إلى أنها غنية بالكثير من السعرات الحرارية، إذ إن ربع كوب من التوت المجفف فيه حوالي 130 سعرة حرارية.

الأفوكادو

الأفوكادو مليء بالدهون الصحية، والسعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن المهمة لصحة الإنسان، ويمكن تناوله كما هو، أو من خلال السموذي.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي من أسهل، وألذ طرق زيادة الوزن الصحية، إذ إن ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني مع الملح تحتوي على 200 سعرة حرارية، كذلك فهي تزود الجسم بنسبة عالية من البروتين.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء هي أفضل المأكولات الغنية بالبروتينات لزيادة الوزن، فهي أفضل نوع من المأكولات لتغذية العضلات، كما أن فيها المعادن الضرورية للجسم، والدهون الصحية، لكن مع ذلك ينصح بعدم الإكثار من تناولها، وتناولها مرتين، أو 3 مرات كل أسبوع لمنع حدوث مشاكل صحية أخرى.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة هي من الأطعمة الصحية، وخاصة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة أوزانهم، فهي ذات سعرات حرارية عالية، وغنية بالدهون.

تعرف أيضا على :

الأكل في الصيام المتقطع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مسلسل الندم

مسلسل الندم السوري قصته وأهم أبطاله

زيوان الوجه

طرق التخلص من زيوان الوجه