in

رقم شركة الكهرباء الأعطال | تعرف على الرقم وخدمات الشركة

تعد شركة السعودية للكهرباء من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط التي تهتم بأعمال الكهرباء من نقل وتوزيع داخل المملكة العربية السعودية، ولم تقتصر خدماتها على توزيع الكهرباء، ولكن تسعى إلى التواصل مع مقيمي المملكة عن طريق رقم شركة الكهرباء الأعطال لإصلاح الأعطال التي من الممكن التعرض لها، ففي بعض الأحيان تحدث أعطال في شبكة الكهرباء لدى بعض المواطنين، ويحدث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربي نتيجة هذا العطل، وبالتالي لابد من إبلاغ شركة الكهرباء فورًا لتجنب مخاطر الكهرباء والعمل على إصلاح المشكلة في أقرب وقت، كما يحتاج المواطنون إلى رقم  شركة الكهرباء الأعطال للتواصل معهم في حالة حدوث خطأ ما في فاتورة الكهرباء، ففي بعض الأحيان يقوم موظف شركة الكهرباء بإدخال قراءة العداد بطريقة خاطئة أو يكون هناك عطل في العداد يجعل القراءة مختلفة عن الاستهلاك الحقيقي، وبالتالي قررت شركة السعودية للكهرباء توفير رقم شركة الكهرباء الطوارئ حتى يتمكن المواطن من تقديم شكواه بدلًأ من التوجه إلى مقر الشركة، وذلك توفيرًا لوقت ومجهود المواطنين وتقليل طوابير الشكاوى أمام شركات الكهرباء.

رقم شركة الكهرباء الأعطال
رقم شركة الكهرباء الأعطال

رقم شركة الكهرباء الأعطال:

في حالة حدوث أي عطل في الكهرباء، فيمكن التواصل مع شركة الكهرباء من خلال رقم طوارئ الكهرباء والرقم هو 920001100 فمن خلال الاتصال برقم شركة الكهرباء الأعطال يقوم الفني المختص بالتوجه إلى صاحب العطل بعد معرفة السبب الذي أدى إلى إنقطاع التيار الكهربي، فقد يحدث ماس كهربائي في بعض الأوقات، أو يمكن انقطاع التيار الكهربي نتيجة الحمولة الزائدة والاستخدام الزائد للكهرباء من قبل المواطنين، ويقوم الفني المختص بتصليح العطل في أقرب وقت.

رقم شركة الكهرباء الطوارئ:

طرحت شركة الكهرباء رقم للطوارئ يمكن لأي فرد استخدامه، وهو رقم مختلف عن رقم الأعطال التابع لشركة الكهرباء، فيمكن الاعتماد على رقم شركة الكهرباء الطوارئ في حالة الشعور بأي ضرر ناتج من شبكات الكهرباء والرقم هو 933 وهذا الرقم يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، كما يمكن الاتصال برقم شركة الكهرباء الطوارئ من خلال الرقم التالي 920000222 وذلك للتواصل مع شركة الكهرباء في أي وقت.

أقرأ أيضًا:ما هي ارقام خدمة شكاوي الراجحي؟

شركة الكهرباء خدمات الأفراد:

نظرًا لانشغال رقم شركة الكهرباء الأعطال نتيجة الاتصال الدائم من قبل المواطنين، فأتاحت شركة الكهرباء في السعودية بعض الطرق الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في حالة الرغبة في التواصل مع العاملين في شركة الكهرباء، وهذه الطرق هي:

1- تطبيقات الهاتف المحمول

أتاحت شركة الكهرباء تطبيقًا إلكترونيًأ يمكن استخدامه للتواصل مع العاملين في شركة الكهرباء، ويمكن للفرد تحميله من المتجر الإلكتروني الموجود على هاتفه المحمول، لاستخدامه في تقديم شكاوى الكهرباء سواء شكاوى المنازل أو الأعطال الفنية، كما قدمت تطبيقات خاصة بأجهزة الأندرويد، وأجهزة خاصة بحاملي هواتف الأيفون، فيقوم كل فرد بتنزيل التطبيق الصالح على هاتفه المحمول من خلال المتجر الإلكتروني على هاتفه المحمول.

2- الموقع الإلكتروني للشركة

أطلقت شركة الكهرباء موقعًا إلكترونيًا على الإنترنت يمكن استخدامه لتقديم الشكاوى والتواصل مع العاملين في شركة الكهرباء، ويمكن استخدام الموقع الإلكتروني بدلًا من التواصل مع العاملين بشركة السعودية للكهرباء من خلال أرقام التليفونات سواء الأعطال أو الطوارئ.

3- مواقع التواصل الاجتماعي

نظرًا لاهتمام شركة كهرباء السعودية بسكان المملكة فقدمت طريقة جديدة تمكنهم من التواصل مع شركة الكهرباء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكن للفرد ترك رسالة على موقع تويتر مصحوبة بالعطل الناتج عن الكهرباء وسيقوم مسئول خدمة تويتر بالرد على الرسالة في أسرع وقت، وإرسال فريق الدعم الفني لإصلاح العطل.

4- رقم الطوارئ الخاص بشركة السسعودية للكهرباء:

يمكن التواصل مع خدمة الدعم الفني والإصلاح التابعة لشركة السعودية للكهرباء من خلال رقم الطوارئ الذي اتاحته الشركة لسهولة التواصل وتقديم الشكوى والرقم هو 933.

أقرأ أيضًا:طريقة ربط باي بال بحساب بنكي سعودى بالتفصيل

رقم أعطال الكهرباء:

في حالة حدوث أي مشكلة خاصة بفواتير الكهرباء فيمكن لصاحب المشكلة التواصل مع شركة السعودية للكهرباء من خلال إحدى الطرق التي تقدمها، وهي:

– الموقع الإلكتروني.

– تطبيق الكهرباء على الهاتف المحمول.

– حساب العناية باالمواطنين على تويتر

– رقم شركة الكهرباء الأعطال وهو 920001100

فيمكن للعميل التواصل مع شركة السعودية من خلال أي من هذه الطرق وذلك لتقديم الشكوى الخاصة بالفواتير، سواء في حالة حدوث أي خطأ ما في فاتورة الكهرباء سواء بقيمة فاتورة زيادة ومختلفة عن قيمة الاستهلاك الحقيقي، أو في حالة عدم إدخال قراءة عداد الكهرباء بطريقة صحيحة، أو حدوث أي عطل في عداد الكهرباء، فأي مشكلة تواجه المواطن يمكنه إيجاد حل لها من خلال التواصل مع شركة السعودية للكهرباء.

رقم شركة الكهرباء الفواتير:

وفرت شركة السعودية للكهرباء إمكانية معرفة قيمة الاستهلاك الخاص بكل شريحة، حتى يتمكن من معرفة قيمة الفاتورة الصادرة عن الاستهلاك الشهري للفرد، وذلك ليتأكد الفرد من قيمة الفاتورة الخاصة به حتى لا يشعر بأي اختلاف في قيمة الفاتورة، فيمكن الدخول على الموقع الرسمي لشركة كهرباء السعودية لمعرفة التكلفة الخاصة بكل شريحة، وأيضًا معرفة سعر الشريحة سواء للسكان أو للأماكن التجارية أو الزراعية أو الحكومية أو المصانع، فلكل مكان سعر مختلف عن غيره، فعلى سبيل المثال:

إذا كانت شريحة الاستهلاك من 1-6000 كيلووات في الساعة فحساب السعر يكون كالتالي

– بالنسبة للسكان فتكون 18 هللة لكل كيلووات في الساعة، وفي حالة زيادة الاستهلاك عن 6000 كيلووات في الساعة فيتم الحساب مقابل 30 هللة لكل كيلووات.

– بالنسبة للاستهلاك التجاري فتكون 20 هللة لكل كيلووات في الساعة، وعند وصول الشريحة لأكثر من 6000 كيلووات في الساعة فيتم الحساب مقابل 30 هللة لكل كيلووات.

– أما الاستهلاك الزراعي فسعر الكيلو وات في الساعة هو 16 هللة، وسعر الكيلو وات هو 20 هللة في حالة زيادة الاستهلاك عن 6000 كيلووات في الساعة.

– يتم حساب الاستهلاك الحكومي لكل كيلو وات بسعر 32 هللة حتى في زيادة الاستهلاك.

– تكلفة الكيلووات في الساعة للمصانع هي 18 هللة لكل كيلو وات.

– المنشأت الصحية والمدارس والجامعات والمعاهد فتكلفة الكيلووات الواحدة 18 هللة لكل كيلووات حتى وإن زاد الاستهلاك عن ذلك.

وبالتالي يمكن لأي فرد حساب تكلفة الكهرباء الخاصة به من خلال معرفة الاستهلاك ومعرفة ثمن الكيووات الواحة لمعرفة قيمة الفاتورة الشهرية التي سيحصل عليها.

رقم شركة الكهرباء الموحد المجاني:

يمكن استخدام الرقم الموحد المجاني الذي قدمته شركة السعودية للكهرباء لحل أي مشكلة تتعلق بالأعطال أو الفواتير والرقم هو 500.

رقم شركة الكهرباء إعادة التيار:

في حالة انقطاع التيار الكهربي يمكن التواصل من شركة الكهرباء السعودية من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو 920000222 وذلك من خلال أي خط تليفون أرضي أو هاتف محمول، ويقوم قسم الدعم الفني بالتواصل مع صاحب المشكلة لمعرفة سبب انقطاع التيار الكهربي وحل المشكلة في أسرع وقت وعودة الكهرباء.

نظرًا لأن الكهرباء هي الاحتياج الأساسي لكل الأجهزة المنزلية أو الشركات، وهي مصدر الإنارة، ولأنه لا يمكن الاستغناء عنها، وبالتالي لابد من وجود العديد من الطرق التي يمكن التواصل مع شركة الكهرباء من خلالها، وهذا ما وفرته شركة السعودية للكهرباء، فهي أتاحت رقم شركة الكهرباء الأعطال، وبريد إلكتروني، ورقم للطوارئ، وذلك لمساعدة المقيمين في المملكة العربية السعودية في الحصول على الكهرباء في كل وقت، والعمل على حل أي مشاكل تواجههم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رقم سكني الموحد

رقم سكني الموحد | أحصل على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمشروع سكني

رقم الراجحي المالية

رقم الراجحي المالية | تعرف على الرقم وخدمات الشركة