in

6 نصائح هامة عند تصميم تطبيق جوال لمتجرك الإلكتروني

تصميم تطبيق جوال لمتجرك الإلكتروني هو أمر في غاية الأهمية ويساعدك كثيرًا على الوصول إلى ما تريد وإكتساب الشهرة اللازمة لمتجرك في أسرع وقت وبأقل مجهود وذلك يتم من خلال فقط تصميم تطبيق متكامل خالي من أي عيوب في البداية ومُصمم بإحترافية لازمة.

لا يوجد جوال في وقتنا الحالي خالي من التطبيقات، فكل مستخدم يحمل الكثير من التطبيقات على هاتفه الذكي لأنها تساعده كثيرًا للحصول على ما يريد في أي وقت، وهناك أنواع متعددة من التطبيقات كتطبيقات السوشيال ميديا التي تساعدنا على مواكبة الحياة العصرية ومعرفة كل ما هو جديد وكتطبيقات التسوق عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها شراء المنتجات في أي وقت وإستلامها عند باب المنزل دون بذل أي مجهود وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تساعدنا في حياتنا اليومية.

لذلك إنتشرت في الآونة الأخيرة تطبيقات المتاجر الإلكترونية التي تسهل على العملاء عملية الشراء من خلال الإنترنت بدلًا من الذهاب إلى الموقع أو إلى المتجر الإلكتروني، فقط نقوم بتحميل التطبيق والتصفح من خلاله، وننصحك إذا كنت تمتلك متجرًا إلكترونيًا وتريد زيادة المكسب ونسبة المبيعات فقط عليك الآن إنشاء تطبيق جوال خاص بهذا المتجر أو الموقع الإلكتروني.

نحن اليوم ننصحك ونرشدك للطريق الصحيح إذا كنت تنوي أن تقوم بتصميم تطبيق جوال لمتجرك وذلك عن طريق أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال وهي شركة اليوم هوست التي تعطيك كافة المزايا والصلاحيات اللازمة لإنشاء وتصميم تطبيق جديد خاص بالمتجر الإلكتروني بأعلى مستوى من الإحترافية وبأقل أسعار ممكنة مقارنة بأسعار المنافسين في الوقت الحالي.

نقدم لكم اليوم أهم النصائح الواجب إتباعها عند إنشاء تطبيق خاص بالجوال من أجل متجرك الإلكتروني وعند إتباع وتنفيذ هذه النصائح بالطبع ستحصل على أفضل تطبيق للجوال على الإطلاق وذلك سيساعدك على الإنتشار والشهرة في أسرع وقت ممكن.

6 نصائح يجب إتباعها عند تصميم تطبيق جوال

1- بساطة واجهة المستخدم :

التصميم الخاص بالتطبيق يجب أن يتسم بالبساطة ووجود العناصر الأساسية فقط في واجهة المستخدم، لأن المستخدم لا يهتم كثيرًا بالتفاصيل الغير ضرورية داخل التطبيق ويكون كل تركيزه على العناصر الأساسية فقط في التطبيق، لأن فإن بساطة واجهة المستخدم من أهم النصائح التي نقدمها لكم عند تصميم تطبيق جوال خاص بمتجرك الإلكتروني.

2- سرعة تحميل التطبيق :

سرعة تحميل التطبيق تساعد كثيرًا في نجاح التطبيق، لأن العميل لا يحب التطبيقات التي تأخذ الكثير من الوقت للتحميل وبالتالي يغلق التطبيق ولا يستمر في عملية التسوق لذلك يجب أن يتسم التطبيق بالسرعة الفائقة في التحميل، ويجب مراعاة هذه النصيحة جدًا وعدم تجاهلها.

3- توافق التطبيق مع كافة الأنظمة :

يجب أن يكون التطبيق متوافق بشكل تام مع كافة الأنظمة المتواجدة في الوقت الحالي للجوالات، لكي يتمكن كلًا من مستخدمي نظام الاندرويد ومستخدمي نظام الـ IOS من تحميل التطبيق والإستفادة من كل ما يقدمه التطبيق بشكل سلس، بالتالي تكسب أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة للتطبيق.

4- إتباع قواعد النظام الأساسي :

النظام الأساسي ” Google – Apple ” وضعت قواعد وإرشادات أساسية لتصميم تطبيقات الهواتف المحمولة لنظام الـ Android ولنظام الـ IOS يجب إتباع هذه القواعد والإرشادات لتحسين مظهر التطبيق ولا يمكنك تجاهل هذه الإرشادات إطلاقًا.

5- الأيقونات الشعبية والواضحة :

بسبب الإستخدام اليومي والمستمر للتطبيقات فإن العميل يستجيب للرموز والأيقونات بإستمرار ويعلم المهام الخاصة بكل أيقونة من هذه الأيقونات، لذلك عليك إستخدام الأيقونات الشعبية والواضحة التي تبين للعميل الغرض منها دون قراءة الملصق.

6- تحديثات مستمرة للتطبيق :

يجب توافر تحديثات مستمرة للتطبيق من أجل مواكبة الحياة اليومية وإضافة كل ما هو جديد إلى التطبيق، وجود إصدارات جديدة للتطبيق بشكل يومي هو أمر في غاية الأهمية وواجب مراعاته بشكل مستمر ويمكن للعميل الحصول على هذه التحديثات بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور.

تصميم تطبيق جوال لمتجر الإلكتروني يساعدك كثيرًا في النجاح وفي إكتساب الشهرة اللازمة لمتجرك الإلكتروني وتحقيق أكبر نسبة ربح ممكنة على الإطلاق، لأنه لا يوجد هاتف جوال في وقتنا الحالي يخلو من التطبيقات لذلك ننصحك بإنشاء تطبيق والتسويق له بشكل جيد جدًا عبر منصات السوشيال ميديا من أجل إكتساب الشهرة في أقل وقت ممكن.

الآن يمكنك الحصول على تصميم تطبيق جوال لمتجرك الإلكتروني من خلال شركة اليوم هوست بأقل الأسعار وبأعلى الإمكانيات والإحترافية الممكنة، ويساعدك فريق عمل اليوم هوست على التسويق الجيد للتطبيق والتواجد بشكل مستمر على المنصات الرئيسية لتحميل التطبيقات الحصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طرق زيادة متابعين الانستقرام 2021

طرق زيادة متابعين الانستقرام 2021

اسرع ثلاث سيارات في العالم

اسرع ثلاث سيارات في العالم