in , ,

تحويل خط we إلى اتصالات | 4 خطوات لتحويل خطك إلى خط اتصالات مصر المميز

تحويل خط we إلى اتصالات، من الأسئلة التي تشغل بال العملاء في مصر، خاصة أولئك المشتركين في أنظمة we حيث يرغب هؤلاء العملاء الاستفادة من عروض اتصالات مصر والأنظمة في هذه الشبكة المميزة داخل مصر، وسوف نتعرف على أهم خطوات تحويل خط وي إلى اتصالات مصر من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

مزايا خط اتصالات مصر

قبل التعرف على خطوات تحويل خط we إلى اتصالات، فإننا يجب معرفة ما هي المزايا التي تحملها خطوط اتصالات مصر، وما هي اهم المزايا والعروض الحصرية التي تقدمها شركة اتصالات مصر.

فإن من المزايا الموجودة في خط اتصالات مصر، تلك الأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها، وهذه الأنظمة لها مزايا متعددة، مثل نظام أقوى كارت في مصر، ونظام دماغ تانية، بالإضافة إلى النظام الجديد Emerald وكل نظام من هذه الأنظمة لها مزايا متعددة يمكن الاشتراك فيها، سواء في الاتصالات والمكالمات والإنترنت.

هذا إلى جانب الأسعار الرائعة التي تتيحها شركة اتصالات مصر، من خلال الباقات المختلفة، سواء باقات الاتصالات والمكالمات أو ياقات الإنترنت في تلك الأنظمة السابقة، كما يمكنك عزيزي العميل المُشترك في خط اتصالات مصر الاستمتاع بالعديد من الخدمات الأخرى في شبكة اتصالات مصر، ومن هذه الخدمات على سبيل المثال:

  1. باقات المكالمات الدولية و التجوال خارج مصر.
  2. دفع الفاتورة وإعادة تعبئة الرصيد.
  3. تطبيق اتصالات مصر والذي تتوافر فيه العديد من المزايا المختلفة للعملاء المشتركين.
  4. الاستفادة من الشرائح المتعددة لأكثر من خطين.
  5. خدمة ع النوتة، وهي خدمة يمكن الاستمتاع بها بعد نفاد الرصيد الرئيسي لشريحة اتصالات.
  6. خدمة ناس وناس أو الكول فلتر.
  7. خدمة رصيد اتصالات.
  8. خدمات الركن الترفيهي.
  9. الخدمات الرئيسية لشريحة اتصالات مصر والتي يمكن تجديدها.
  10. خدمات التتبع.

وبالإضافة إلى الخدمات السابقة لاتصالات مصر، فإنه يمكن تحويل الخطوط للشركات الأخرى إلى شريحة وخط اتصالات مصر، مثل تحويل خط we إلى اتصالات، والتي سوف نتعرف عليها بعد قليل.

وبالإضافة إلى الخدمات السابقة التي يتمتع بها خط اتصالات مصر، توجد خدمات اخرى مثل خدمة حسابي اتصالات للمساعدة في التحكم في كافة الخدمات والباقات التي تم الاشتراك فيها سابقاً، هذا غير خدمة الشراء اونلاين عبر الموقع الرسمي اتصالات مصر، وخدمات المساعدة والدعم الفني والتقني التابعة لخدمة عملاء اتصالات مصر.

هذه الخدمات المميزة، جعلت العملاء داخل مصر دائماً ما يتساؤلون عنها، من أجل الاشتراك فيها ومعرفة ما هي خطوات تحويل خط we إلى اتصالات، او تحويل الخطوط الأخرى التابعة لبعض الشركات المصرية إلى اتصالات مصر للاستفادة من هذه المزايا المختلفة التي تعرفنا على جانباً منها في السطور السابقة.

مزايا خدمة تحويل خط we إلى اتصالات

خدمة تحويل خط we إلى اتصالات، والتي يسأل عنها العديد من العملاء لها من المزايا المتعددة التي تجعل العملاء يشتركون في طلب التحويل، ويسألون عن الخطوات الواجب عملها من أجل إتمام هذه الخدمة، والاستمتاع بمزايا شريحة وأنظمة وباقات اتصالات مصر سواء المكالمات أو الإنترنت.

وسوف نتعرف على بعض مزايا خدمة تحويل خط we إلى اتصالات، من خلال النقاط التالية:

  • تتميز هذه الخدمة بتعدد وسائل التحويل إما من خلال الذهاب إلى فروع اتصالات مصر في جميع مدن جمهورية مصر العربية، أو من خلال الموقع الرسمي.
  • وجود مكالمة مساعدة لخدمة العملاء، يمكن للعملاء الراغبين في إتمام تحويل خط we إلى اتصالات، القيام بها لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه الخدمة.
  • يمكن التقديم على طلب التحويل إلى شريحة اتصالات من خلال الموقع الرسمي، وسوف نتعرف على أهم هذه الخطوات بعد قليل.
  • من مزايا التحويل، أنه يمكنك – عزيزي العميل – تحويل رقمك الموجود في شركة مصرية أخرى للاتصالات من داخل مصر إلى خط اتصالات بنفس الرقم، وبالتالي لا يمكنك فقدان رقمك الموجود لدى الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.

إلا أن هذه المزايا التي يمكن الاستفادة منها عقب التحويل، ولكن ما هي أهم شروط تحويل خط we إلى اتصالات؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل في السطور القليلة القادمة.

ربما يفيدك قراءة مقال: كيفية معرفة الخدمات المشترك بها اتصالات | 8 خدمات رئيسية مميزة من اتصالات مصر

شروط الاشتراك في خدمة تحويل خط we إلى اتصالات

الاشتراك في هذه الخدمة، يمكنك عزيزي العميل القيام بها بسهولة عبر خطوات وطرق ووسائل عديدة، ولكن عبر العديد من الشروط الهامة التي يجب معرفتها أولاً، وتوافرها ثانياً، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • في حالة إذا كنت عزيزي العميل عميل لشركة أخرى، فإنه يمكنك أن تكون عميلاً لشركة اتصالات مصر، في خلال 24 ساعة فقط.
  • لابد أن تكون مالكاً لخطك ورقمك، وهذا هو الشرط الرئيسي لأي تحويل إلى شريحة اتصالات مصر، وبالتالي يجب امتلاك خط رسمي عبر بطاقة الهوية الرسمية وامتلاك خط في شركة أخرى قبل التحويل.
  • يجب أن يكون امتلاك خط وي لمدة لا تتجاوز 4 شهور مع كامل الصلاحية والتفعيل للأنظمة الموجودة في الخط أو الشريحة خلال تلك المدة.
  • من شروط تحويل خط we إلى اتصالات، سداد جميع الفواتير لخط وي إذا كان من نوع الفاتورة أو على نظام الفاتورة، وبالتالي يجب دفع جميع الفواتير الموجودة على الخط.
  • في حالة إذا كان خط وي كارت، فإنه لابد من دفع جميع الاستحقاقات المالية وعدم وجود أي استلاف أي رصيد في خط وي.
  • تحويل خط we إلى اتصالات عملية مجانية، حيث لا توجد أي مصاريف إداية لعملية التحويل.

وبعد أن تعرفنا على هذه الشروط التي يجب أن تتوافر في الخط الذي يتم تحويله، يجب معرفة ما هي خطوات خدمة تحويل خط we إلى اتصالات، وذلك من أجل التحويل بسهولة، فما هي تلك الخطوات؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

خطوات الاشتراك في خدمة تحويل خط we إلى اتصالات

في حالة توافر جميع الشروط السابقة في خدمة تحويل الخط إلى شريحة اتصالات مصر، فإن هناك العديد من الطرق والوسائل من أجل تحويل الخط، وهذا يتم من خلال بالذهاب إلى اقرب فرع اتصالات، والقيام بعمل خطوات معينة من أجل إتمام عملية التحويل، وهذه الخطوات نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • القيام بزيارة أقرب فرع من فروع اتصالات مصر الموجودة في مدن الجمهورية المختلفة.
  • بعد ذلك يمكنك عزيزي العميل الاستفادة من خدمة تحويل خط we إلى اتصالات، من خلال طلب الحصول على التحويل الذي تقدمه إلى خدمة العملاء، عبر استمارة الطلب لخدمة التحويل بنفس الرقم السابق الموجود في شريحة وي we
  • اختيار نظام الخط الجديد المفضل إليك، وذلك بعد معرفة كافة التفاصيل والمعلومات والمزايا التي يحملها هذا الخط من مندوب أو ممثل عملاء اتصالات مصر، وبالتالي الاشتراك فيه.
  • استلام الشريحة الجديدة الخاصة باتصالات مصر، وبالتالي يمكنك تشغيل هذه الشريحة في خلال 24 ساعة فقط، حيث تبدأ في العمل، وبالتالي الاستفادة من المزايا الموجودة في النظام أو الباقة التي تم الاشتراك فيها.

هذه هي الخطوات السابقة التي يمكن للعميل من خلالها الاشتراك في خدمة تحويل خط we إلى اتصالات، ولكن هل هذه هي الخطوات الوحيدة من أجل طلب التحويل؟

هناك طريقة أخرى من أجل الاشتراك في هذه الخدمة، ويفضلها العملاء كثيراً بسبب سهولتها ومزايا هذه الطريقة، وهي طريقة تحويل الخط عبر الطلب الإلكتروني الذي يوجد في الموقع الرسمي الموجود عبر الإنترنت.

أما عن خطوات الاشتراك في خدمة تحويل خط we إلى اتصالات إلكترونياً عبر الإنترنت، فإنها تتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح طلب التحويل الإلكتروني الموجود على موقع اتصالات الرسمي عبر الإنترنت، من خلال الدخول هنا مباشرةً.
  • بعد الدخول على الرابط السابق، يجد العميل نافذة بها خانة إدخال الرقم المُراد تحويله، وبالتالي يجب إدخال الرقم لاتمام الطلب.
  • الضغط على زر التحقق، وبالتالي يصل الطلب إلى الشركة للقيام بباقي الإجراءات حتى تتم عملية تحويل خط we إلى اتصالات.
  • من مزايا هذه الخطوات بالإضافة إلى سهولتها وسرعتها، وجود إمكانية لطلب المساعدة عبر مكالمة أو الوصول إلى خدمة عملاء اتصالات مصر، وذلك في أي وقت من أوقات اليوم ليلاً ونهاراً، حيث يساعد عملاء اتصالات مصر العملاء في عملية التحويل، ويردون على جميع الاستفسارات التي تخص هذه الخدمة.

إلى جانب ذلك، فإنه يمكن متابعة الطلب إلكترونياً عبر الدخول إلى الموقع السابق، ومتابعة الطلب، ومعرفة وصوله إلى خدمة العملاء أم لا، هذا بالإضافة إلى معرفة موعد الاشتراك في خط اتصالات الجديد وطلب النظام المناسب بالنسبة للعميل، وكذلك الاشتراك في عروض وباقات اتصالات مصر للمكالمات والإنترنت على حد سواء.

مع العلم أن عملية تحويل خط we إلى اتصالات إلكترونياً، تتم أيضاً في خلال 24 ساعة فقط، مثل عملية وخطوات التحويل عبر فرع اتصالات مصر.

وإلى جانب ما تعرفنا عليه من خلال السطور السابقة من تحويل خط we إلى اتصالات، فإن العديد من العملاء يطلبون معرفة العكس، أي تحويل شريحة اتصالات أو اورنج أو فودافون مصر إلى خط we وسوف نتعرف على خطوات تحويل هذه الخطوط من الشركات المصري إلى شركة وي we وهذا في السطور المتبقية من المقال.

ربما يفيدك قراءة مقال: معرفة رصيد we بأسهل الطرق بالخطوات

تحويل خط we إلى اتصالات
تحويل خط we إلى اتصالات

كيفية التحويل من فودافون واورنج واتصالات إلى we

كثير من العملاء في شركة اتصالات مصر وكذلك فودافون و اورنج، يريدون معرفة كيفية التحويل من شركاتهم إلى خط we مصر بنفس الرقم، وذلك للاستفادة من مزايا أنظمة الشركة للمكالمات والاتصالات والإنترنت.

وسوف نلقي نظرة سريعة على مزايا we مصر قبل الحديث على كيفية التحويل إلى وي، وكذلك معرفة الشروط وغير ذلك في هذه الخدمة، حيث تتميز شريحة we بأنه يمكن للعميل الاشتراك في خدمات وأنظمة عديدة للإنترنت والاتصالات مثل:

  • أنظمة الموبايل والمكالمات المحلية والدولية مثل: ( نظام الكارت – نظام كنترول وي – نظام الفاتورة )
  • أنظمة الإنترنت مثل: ( باقات Nitro للموبايل الإنترنت – باقات خطوط الداتا – باقات Air 4G ).
  • الاشتراك في العديد من الخدمات التي تقدمها شركة وي، مثل المكالمات الدولية و التجوال خارج مصر – خدمات الترفيه – خدمات الرصيد – خدمات الموبايل الحصرية – خدمات التليفون الأرضي- خدمات باقات الإنترنت الخاصة)
  • الاستمتاع بالعديد من الخدمات مثل: تحميل تطبيق my we – تحميل تطبيق we pay للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت – خدمات البرقيات المحلية – خدمات التبرعات – خدمة التموين وهي تفعيل بطاقة التموين الغذائية الحكومية داخل مصر )

إلى جانب الخدمات السابقة فإن هناك خدمة نقل الأرقام، وهي خدمة أتاحتها شركة وي we من أجل الاستمتاع بخدمات نقل نفس الرقم من الشركات الأخرى إلى شركة وي والاستمتاع بكافة الباقات والأنظمة والخدمات التي تعرفنا عليها في النقاط السابقة.

وكما تعرفنا على خدمة تحويل خط we إلى اتصالات السابقة، فإننا سوف نتعرف بالتفصيل كيفية تحويل خط فودافون أو اتصالات أو اورنج مصر إلى خط وشريحة وي we مصر، وذلك عبر النقاط التالية:

شروط وأحكام تحويل خطوط الشركات الأخرى إلى we

أتاحت شركة وي we العديد من الشروط والأحكام من أجل تحويل الخطوط التابعة للشركات الأخرى إلى خط وي، وهذه الشروط هي:

  • يحب مرور حوالي 4 شهور كاملة على الاشتراك في الخطوط السابقة في الشركات الأخرى، والتي يرغب العميل في تحويلها لشبكة وي.
  • يجب التأكد من ملكية الخط، وصحة جميع البيانات الشخصية المدونة في طلب التحويل لشريحة we.
  • لا يمكن التحويل من شبكة وي إلى كافة الشركات المصري إلا بعد مرور 4 شهور، مثل عدم القيام بـــ تحويل خط we إلى اتصالات إلا بعد مرور 4 شهور على تفعيل الشريحة في شركة وي، كما تعرفنا منذ قليل.
  • يمكن للعميل الغاء طلب تحويل الشريحة في خلال 24 ساعة فقط من القيام بالتحويل، لكن هذا يتم قبل تفعيل الخط، وفي حالة تفعيل الخط لا يمكن بأي حال القيام بالإلغاء لطلب التحويل والاستمرار في التفعيل لمدة لا تزيد عن أربعة شهور.
  • في حالة وجود أي رصيد متبقي من الشريحة السابقة أو مزايا أخرى كان الرقم يتمتع بها في الشركة السابقة، فإنها لا تنتقل إلى ( سواء كان الرصيد أو المزايا ) إلى شريحة وي we الجديد التي تم تفعيلها.
  • لا يمكن تحويل أكثر من رقم في نفس الوقت، فإن طلب التحويل من الشركة السابقة إلى وي we مصر يتم لرقم واحد فقط، ويجب القيام بطلب آخر لتحويل كل رقم على حدة.
  • يجب إنهاء جميع المستحقات المالية التي توجد في الشريحة المُراد تحويلها، حتى تتمكن من نجاح عملية التحويل، مثل دفع استلاف الرصيد، أو دفع الفاتورة المستحقة.
  • يمكن للعميل تقديم شكوى على الرقم 155 من داخل مصر، في حالة إذا رفضت الشركة السابقة تحويل خط وشريحة العميل بنفس الرقم، وبعد الاتصال، يمكن إتباع التعليمات، ويمكن قبول الشكوى إذا كان رفض الشركة غير مبرر.
  • عملية التحويل من شركة فودافون , أورانج، اتصالات مصر إلى وي we مجانية، ولا توجد مصاريف للتحويل أو حتى مصاريف استلاف الشريحة الجديدة من وي، وهي نفس الميزة التي تتميز بها خدمة تحويل خط we إلى اتصالات كما تعرفنا في السابق.
  • يتم الموافقة على طلب التحويل إلى وي we في خلال 24 ساعة من تفعيل الطلب والموافقة عليه، ولا يمكن الغاء الطلب بعد التفعيل إنما يتم قبل التفعيل خلال هذه المدة.

كيفية التحويل من شركة أخرى إلى وي we مصر

يمكن تحويل خط فودافون، اورانج، اتصالات مصر، إلى وي we بسهولة عبر أقرب فرع وي القريب من العميل، ويجب القيام بالخطوات التالية من أجل عملية التحويل:

  • يجب على العميل إحضار تحقيق الشخصية أو الهوية الرسمية، أو جواز السفر الخاص بالعميل، وبالتالي يجب التأكد من صحة البيانات من خدمة عملاء وي.
  • يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية وبلا كسور أو تلفيات.
  • يتم استقبال أي فواتير بالمبالغ المستحقة من الشركة السابقة، وذلك خلال شهرين.
  • يجب عند تأكيد طلب التحويل إلى وي عند استلام المكالمة الهاتفية.

وبالتالي بعد القيام بهذه الخطوات، فإن عملية التحويل تتم، وبذلك يمكن الاستمتاع بكافة المزايا التي توجد في شريحة وي.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على تحويل خط we إلى اتصالات، وكذلك تحويل الخطوط في الشركات المصرية الأخرى إلى خط وي we ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الخدمات وخدمات أخرى للشركات المصرية يمكن متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الغاء باقة المكالمات وي

الغاء باقة المكالمات وي | 3 أكواد مختلفة لإلغاء باقات الاتصالات والمكالمات من we مصر

كود خصم

احدث كوبون وكود خصم 2021 السعودية مصر الامارات وجميع الدول