in ,

أهم 10 نصائح لتصميم اعلان جذاب

الإعلان الجيد هو وسيلة مؤكدة لجذب انتباه جمهورك المستهدف. سواء كنت تروّج لنشاطك التجاري أو تطلق منتجك، يمكن أن يساعدك الإعلان الجيد في جذب الانتباه الصحيح.

ومع ذلك، غالبًا ما يكون إنشاء إعلانات فعالة مشكلة شائكة لفرق التسويق. يمكن أن تكلف الإعلانات وقت العمل والطاقة والمال إذا لم يتم تصميمها بشكل صحيح. والأسوأ من ذلك، يمكن للإعلانات السيئة أن تؤثر سلبًا على النشاط التجاري. لذلك يجب أن يعرف أي عمل كيفية تصميم الإعلانات.

سنناقش أساسيات تصميم الإعلان أدناه في هذه المقالة. سنشرح كل شيء بالتفصيل، من بعض نصائح تصميم الإعلان إلى اللمسات الأخيرة والتحسينات. بعد ذلك، ستكتسب فهمًا أوضح لعملية إنشاء الإعلان. قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك، دعنا نجيب على قيمة صحيحة سؤال.

ولكن قبل البحث في نصائح لتصميم إعلان يمكنك أولا الاطلاع على أفضل برامج تصميم إعلانات لأنها ستسهل مهمة تصميم إعلانك التجاري المميز.

برامج تصميم اعلانات
برامج تصميم اعلانات

لماذا يعتبر تصميم الإعلان مهمًا؟

يخدم الإعلان غرضين رئيسيين: خلق الوعي والحث على العمل. يمكن أن يكون لهذين الشيئين معانٍ وتطبيقات مختلفة في أعمال مختلفة. تصميم الإعلانات هو قلب وروح أي استراتيجية إعلانية لأنه يساعد الشركات على التركيز على هذين الغرضين.

بشكل أكثر تحديدًا، إليك بعض الأسباب التي تجعلك لا تستطيع تجاهل تصميم الإعلان:

العلامة التجارية

كل علامة تجارية لها عناصر علامتها التجارية الخاصة والفريدة من نوعها. يمكن أن يكون عبارة عن شعار حرف بلون الشعار أو أي شيء آخر. يؤكد تصميم الإعلان على عناصر العلامة التجارية هذه في أي حملة. وبالتالي، أصبحت العلامة التجارية أكثر شهرة بسبب التصميم الإعلاني الناجح.

يساعد تصميم الإعلان التالي هذا في نقل الرسالة بطريقة واضحة وآسرة. بدون استراتيجية تصميم مدروسة، ستكون الكلمات مجرد كلمات في الإعلان. تحصل على أفضل النتائج عندما تجمع بين الأفكار والبيانات المعرفية لمنصة أبحاث السوق. لذلك، فإن التصميم الإعلاني الجيد هو الصوت والنص علامتك التجارية.

التواصل

الجميع يريد أن يناشد نفس المجموعة من المستهلكين. لذلك الجميع يعلن. لكن ما الذي يجعلك متميزًا؟ إنه تصميم إعلاني. التمايز مهم إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية معروفة وشائعة. يمكن أن يساعدك تصميم الإعلان الجيد في التميز عن منافسيك.

يجعل تصميم الإعلانات علامتك التجارية أكثر وضوحًا للعملاء المحتملين. يجذب الإعلان الجيد الجميع، ويخلق تأثيرًا مضاعفًا. لذلك، من خلال تعلم كيفية إنشاء إعلان، سوف تفتح مفتاح الرؤية القصوى في السوق المستهدف.

15 طريقة لتصميم إعلانات جذابة

قد يكون تصميم الإعلان معقدًا بعض الشيء ومزعجًا للأعصاب بدون المساعدة المناسبة. لتسهيل عملك قليلاً، قمنا بصياغة هذا الدليل الشامل لتصميم الإعلانات. سيغطي جميع نقاط عملية إنشاء الإعلان. نظرًا لأنه يتم تقسيم كل شيء وتنظيمه في خطوات، يمكنك ذلك توحيد تدفق جميع الأنشطة. إذا هيا بنا نبدأ:

اختر جمهورك المستهدف

قد يكون لعملك مجموعة متنوعة من العملاء. ومع ذلك، يجب ألا يستهدف الإعلان أكثر من جمهور واحد. من خلال أهم النصائح لتصميم إعلان هو تخصيص إعلاناتك لأنواع معينة من العملاء، فإنك تزيد من فرص تواصلهم مع رسالتك. يمكنك تحديد جمهورك المستهدف عن طريق التقسيم قم بتحويل قاعدة المستخدمين الحالية إلى شخصيات مشترية واسعة. يمكنك اختيار تصميم رسالة النظام الأساسي والإبداع بناءً على هذه الشخصيات.

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع برامج لكل من الأفراد والمؤسسات، فستحتاج إلى إنشاء إعلانات منفصلة لنوعي المستخدمين. يمكنك أيضًا تقسيم شرائح العملاء بشكل مفرط حسب الحاجة.

ألقي نظرة على المنافسين

تعتبر كل من أبحاث السوق الأولية والثانوية مهمة لصياغة إعلانات فعالة. تتضمن أبحاث السوق دراسة الاتجاهات الحالية في مجال عملك وتفضيلات عملائك.

من خلال معرفة ما قمت به من قبل، ستعرف ما الذي ينجح وما لا ينجح في إعلاناتك. بعض المصادر الجيدة للبحث الثانوي هي وسائل التواصل الاجتماعي المنافسة التي تتعامل مع تقارير الصناعة ومدونات التسويق الشائعة.

للبحث الأولي، يمكنك إجراء استطلاعات الرأي في الموقع للعملاء المحتملين لفهم ما يدفعهم. هذه خطوة حاسمة في عملية تصميم إعلانك.

تحديد الميزانية

هذه واحدة من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند تصميم إعلانك. قبل التخطيط لأي شيء آخر، تحتاج إلى تخصيص ميزانية محددة لحملتك الإعلانية. يتطلب تصميم الإعلان الاستثمار في أشياء مختلفة، بما في ذلك شراء الوسائط والإبداع.

لذلك، من أهم النصائح لتصميم إعلان وضع معايير الميزانية لتحقيق أقصى استفادة من مواردك. سيساعدك أيضًا على تجنب الإنفاق الزائد على الإعلانات وإبقاء التكاليف تحت السيطرة.

عند تعيين ميزانية لإعلانك، ضع في اعتبارك النظام الأساسي الذي ستستثمر فيه مع تأثيره المحتمل من حيث النتائج الإبداعية والمرغوبة. يمكنك بعد ذلك تحديد هذه المقاييس لمعرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه للحفاظ على عائد إيجابي على استثمارك الإعلاني.

اختيار المنصة

تتمثل الخطوة المهمة التالية في دليل تصميم الإعلان في اختيار أفضل نظام أساسي لإعلانك. هناك نوعان من القنوات الإعلانية – التقليدية والرقمية.

تشمل المنصات التقليدية الوسائط غير المتصلة بالإنترنت، مثل التلفزيون واللوحات الإعلانية في الصحف والمجلات الإذاعية. المنصات الرقمية هي اختيار العصر الجديد، مثل إعلانات البحث في وسائل التواصل الاجتماعي، وإعلانات يوتيوب، وإعلانات البودكاست، وما إلى ذلك.

حدد منصات الإعلان بناءً على جمهورك المستهدف. أعلن حيث يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا. تعد الميزانية أيضًا عاملاً يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بشأن النظام الأساسي. على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف جيلًا أقدم من الإعلانات التلفزيونية أو الإذاعية، فستكون أفضل من إعلانات الوسائط الاجتماعية. الشيء نفسه بالنسبة للأجيال الأحدث ستجلب إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي من الجيل Z مزيدًا من الوضوح.

اختيار شكل الإعلان

يمكن أن تغير أشكال الإعلانات قواعد اللعبة، إلى جانب الرسالة والتصميم المناسبين. تدعم الأنظمة الأساسية المختلفة أنواعًا مختلفة من تنسيقات الوسائط. على سبيل المثال، الصور ومقاطع الفيديو والقصص هي الأكثر شيوعًا على Instagram. لكن يوتيوب لديه خيارات إعلانات الفيديو فقط. وبالمثل، يمكن أن تكون إعلانات البحث على Google أنواع مختلفة

لذلك، من أهم النصائح لتصميم إعلان هو اختيار تنسيقًا يستخدمه جمهورك المستهدف بشكل شائع، ولكنه يعمل جيدًا أيضًا للرسالة والهدف. على سبيل المثال، يُعد الإعلان على شبكة البحث مفيدًا للمبيعات وللإجراء الفوري، بينما يعد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي مفيدًا للوعي بالعلامة التجارية.

تحديد الهدف الأساسي من الإعلان

أهدافك الإعلانية هي الأساس لتصميم إعلانك بالكامل. يساعد في صياغة الفكرة الأساسية ورسالة الإعلان. يجب أن تكون أهداف الإعلان محددة وذات صلة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق ومحددة زمنياً.

من الطرق الجيدة لتحديد أهدافك الإعلانية البدء بأهداف نشاطك التجاري ثم تقسيمها إلى أهدافك الإعلانية. بافتراض أن الهدف النهائي للعمل هو تحقيق المزيد من الإيرادات في الربع التالي، فقد يكون هدفك الإعلاني هو زيادة مبيعات المنتج (محدد) أو زيادة العلامة التجارية الوعي (واسع). يجب أن تساهم أهدافك الإعلانية في النهاية بشكل مباشر أو غير مباشر في أهداف العمل حتى تكون ذات صلة.

إنشاء علاقة بين الإعلان والعملاء

النداء الإعلاني هو المشاعر الأساسية التي يثيرها الإعلان. تستخدم العلامات التجارية أنواعًا مختلفة من النداءات الإعلانية. بعض النداءات الإعلانية الشائعة هي الجاذبية الاجتماعية، وجاذبية الدعابة، والنداء العقلاني، والنداء العاطفي، والنداء الثقافي، والجاذبية الرومانسية.

يجب أن يمثل النداء الإعلاني الذي تستخدمه صوت علامتك التجارية وشخصيتها. تعمل الفكاهة والجاذبية الرومانسية بشكل جيد مع علامة تجارية تتمحور حول الألفية. ولكن بالنسبة للعلامات التجارية B2B التي تلبي احتياجات المؤسسة، قد تكون النداءات العقلانية أكثر صلة وفعالية.

كتابة عبارة يمكن أن تحفر بالذاكرة

 تعتبر من أهم النصائح لتصميم إعلان بل أهم جزء في الحملة الإعلانية بأكملها. هذا هو أساس تصميماتك وأفكارك. الرسالة هي اتصال مباشر أو غير مباشر مع الجمهور المستهدف. تزيد الرسالة المقنعة من فعالية الإعلان.

لمعرفة كيفية تصميم إعلان، يجب عليك أولاً الانتباه إلى الفروق الدقيقة في كتابة الإعلانات. يجب أن تكون رسالتك إبداعية وسهلة الفهم وذات صلة. يجب أن تخبر القارئ عن موضوع الإعلان. سواء كان عرضًا جديدًا أو إطلاق منتج، يجب أن تكون رسالة الإعلان قادرة على التواصل أوضح غرض إعلاني.

تحضير الصور والشعارات اللازمة

يتطلب أي إعلان أنواعًا مختلفة من أصول التصميم التي تتحد حتى تصبح فعالة. تشتمل هذه الأصول الإبداعية على نسخ صور موسيقية أو رسوم متحركة أو رسوم متحركة للفيديو بتنسيق GIF.

بمجرد أن يكون لديك فكرة إعلان ورسالة جيدة، عليك التركيز على تقديم الفكرة جيدًا. هذا هو المكان الذي تلعب فيه الأصول الإبداعية. نصيحة جيدة لتصميم الإعلان هي أنه يجب عليك استخدام ما لا يزيد عن اثنين إلى ثلاثة من أصول التصميم لكل إعلان للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك إنشاء هذه الأصول الإبداعية بنفسك (باستخدام أدوات مثل Photoshop أو Canva). بدلاً من ذلك، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للعمل لخبراء أو وكالات مستقلة. يعتمد الاختيار كليًا على ميزانيتك الإعلانية.

إنشاء إعلان فيديو

إذا اخترت إعلانات الفيديو، فهذه الخطوة هي المكان الذي ستقضي فيه الكثير من الوقت. تتطلب كتابة الإخراج وتصوير مقاطع الفيديو الكثير من الطاقة والوقت. تحتاج أيضًا إلى مساعدة الخبراء للحصول على إخراج الفيديو المطلوب.

الخطوة الأولى في إنشاء مقطع فيديو جيد هي تحديد السيناريو والسيناريو. المهمة التالية هي جلب أشخاص مختلفين مثل الممثلين والكتاب والمخرجين والمصممين والمصورين. استغرق تصوير وتحرير الفيديو النهائي معظم الوقت. إنشاء مقاطع فيديو مخصصة أمر غاية في الأهمية تكلفة باهظة، ولكنها تؤدي إلى نتائج جيدة عندما يتم إجراؤها بشكل جيد.

تصميم صور إعلانية جذابة

عندما تعمل بشكل جيد، يمكن أن تأخذ مرئيات الإعلان إعلانًا كاملاً. لهذا السبب من المهم قضاء وقت كافٍ في إنشاء صور جذابة لإعلانك. يجب أن تمثل رموز الخطوط الملونة والأحرف علامتك التجارية. أفضل العناصر المرئية ستجعل جمهورك يتابع إعلانك لفترة من الوقت، أيضا لا تنسى.

يمكنك الاستعانة بمصمم محترف لإنشاء مرئيات لإعلانك أو القيام بذلك داخليًا. ولكن يجب أن تكون العناصر المرئية متزامنة مع رسالة الإعلان وأصول التصميم.

اكتب عبارة ملهمة للمستخدم

(عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) هي العامل الذي يحث العملاء على اتخاذ أي إجراء محدد عندما يرون إعلانًا. غالبًا ما يستخدم في الإعلان لأغراض ترويج المنتج. غالبًا ما لا تحتوي الإعلانات التي تم إنشاؤها لزيادة الوعي بالعلامة التجارية على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لذلك، من أهم النصائح لتصميم إعلان أن تحدد عبارات الحث على الشراء إجراءً واحدًا فقط ويجب أن تكون كذلك من السهل القيام بذلك. يجب وضعها في الإعلان بحيث تكون الخطوة التالية واضحة جدًا للمشاهد.

قم بتضمين المعلومات ذات الصلة

يؤدي الإعلان الغرض منه عند وجود جميع المعلومات ذات الصلة بالمنتج أو الشركة. يتضمن ذلك الشعارات أو العناوين أو المنتجات أو الأسعار أو مواقع الويب أو المعالجات الاجتماعية أو غيرها من البيانات المماثلة. يتم ذلك لتسهيل اتصال العملاء بك إذا أعجبهم إعلانك. ومع ذلك، هذا يجب أن تكون المعلومات وثيقة الصلة بالموضوع ولا تشغل مساحة إعلانية دون داعٍ.

نسخة إعلان اختبار أ / ب

يعتمد الإعلان كمواد إبداعية على التفسير الذاتي. ما يصلح لك أو لفريقك قد لا يكون فعالًا لجمهورك. لهذا السبب يتم إنشاء أفضل الإعلانات عن طريق اختبارها على مجموعة أولية من المستخدمين. اختبار A / B هو طريقة لإظهار شكلين أو أكثر إعلان يخدم جمهورًا مستهدفًا صغيرًا. بناءً على تعليقاتك، فقد أنهيت إعلانك.

إجراء تحسينات في نسخة الإعلان

بمجرد أن تقوم بتحليل الردود أثناء مرحلة اختبار A / B، يمكنك إجراء التغييرات ذات الصلة بإعلاناتك. يتم ذلك للتأكد من أن الإعلان النهائي الذي تنشره يلبي المتطلبات. يتضمن تحسين الإعلان مراجعة وتحسين كل عنصر من عناصر الإعلان، من كتابة الإعلانات إلى التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود خصم - كوبون بريمو

تسوق أحدث الهواتف المحمول بأقوى كود خصم من كوبون بريمو

مواقيت صلاة المسلمين

مواقيت صلاة المسلمين 2023| معلومات مهمة عن الصلاة ومواقيت الصلاة