in ,

بدل فاقد شريحة اتصالات | 10 شروط لاستبدال الشريحة من اتصالات مصر

بدل فاقد شريحة اتصالات مصر، من الخدمات المميزة التي تتيحها شركة اتصالات مصر، وهي من أفضل الخدمات التي يمكن أن يشترك فيها جميع عملاء اتصالات في حالات فقدان وضياع الشريحة، أو لرغبة العملاء في استبدال الشرائح التالفة بأخرى جديدة وصالحة للاستخدام، وسوف نتعرف على أهم الشروط والحالات التي يمكن أن يقوم العميل باستبدال بدل فاقد شريحة اتصالات من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

أهمية خدمة استرجاع الخط اتصالات مصر

من الخدمات المميزة خدمة استرجاع الخط اتصالات مصر، في العديد من الحالات – التي نتعرف عليها بعد قليل- لكننا يجب معرفة أهمية هذه الخدمة للعملاء، ففي حالة ضياع الشريحة أو سرقة الهاتف المحمول، يجب على العميل استبدال الشريحة القديمة التالفة أو وقف خط اتصالات القديم، و استبدال الشريحة الضائعة بأخرى جديدة.

وإذا كنت عزيزي العميل تريد استبدال الشريحة، فإنه يجب معرفة أهمية هذه الخدمة ومزاياها، حيث تستمر الخدمة المُقدمة من شركة اتصالات مصر والباقات التي تم الاشتراك فيها، من خلال استبدال أو استرجاع شريحة اتصالات.

كما يمكنك – عزيزي العميل – استرجاع شريحة اتصالات بنفس الرقم، وبالتالي لا تضيع فرصة وجود نفس الرقم عند الأصدقاء، وهي ميزة رائعة، بحيث لا يضيع رقمك بعد الآن، ويمكنك استبداله واسترجاعه بنفس الرقم في حالة سرقته أو ضياعه أو إيقافه لأي سبب من الأسباب.

أما في حالة إيقاف خط اتصالات، فهناك العديد من الحالات لإيقاف اتصالات مصر من الشركة، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنك قراءة هذا المقال من مركز خدمات المحمول: تسجيل خط اتصالات 2021 | تعرف على أهم شروط تسجيل الخط باسمك

حيث يمكنك من خلال المقال السابق، معرفة كافة المعلومات والتفاصيل التي تساعدك على تسجيل خط اتصالات جديد، لكن في حال استبدال الشريحة التالفة بالشريحة الجديدة، فهناك عدة شروط وأحكام أخرى أتاحتها شركة اتصالات مصر فما هي هذه الشروط؟

هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

أهم شروط استخراج بدل فاقد شريحة اتصالات مصر

هناك العديد من الشروط التي أتاحتها شركة اتصالات لإعادة خط اتصالات مصر، أو استرجاع خط اتصالات المسروق – في حالة سرقته- وسوف نتعرف على أهم تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  1. يمكن لجميع العملاء من اتصالات مصر ( المشتركين في جميع الأنظمة التي تقدمها الشركة أو في الباقات المشترك فيها العميل ) الاشتراك في تلك الخدمة.
  2. يمكن للعملاء استبدال شريحة اتصالات بأخرى جديدة في حال سداد جميع الفواتير ورصيد استلاف رصيد اتصالات مصر.
  3. يجب أن تكون الشريحة القديمة باسم العميل، وتكون ملكه من خلال تسجيل خط اتصالات، وهو شرط أساسي لاسترجاع شريحة بدل فاقد اتصالات مصر، أو الحصول على بدل فاقد شريحة اتصالات مصر.
  4. من الشروط الهامة لـــ استعادة خط اتصالات مرة أخرى، إبراز بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، وفي حالة تطابق ملكية شريحة اتصالات الضائعة على النظام الخاص بالشركة بالبيانات في بطاقة الرقم القومي يتم الاسترجاع مرة أخرى.
  5. يمكنك – عزيزي العميل – خلال عملية استخراج أو استرجاع بدل فاقد شريحة اتصالات مصر، الحصول على شريحة تدعم تقنية 4G الجديدة، وذلك للاستمتاع بالمزايا العديدة لهذه الخدمات خاصة في الإنترنت.
  6. يجب على العميل معرفة رقم ورمز الباك اتصالات PUK وكذلك رمز  pin شريحة اتصالات مصر، من أجل استرجاع بدل فاقد شريحة اتصالات، حيث تعتبر هذه الرموز لها أهمية كبيرة لاستكمال هذه الخطوات.
  7. يمكن لجميع العملاء القيام بـ طريقة استخراج شريحة بدل فاقد اتصالات مصر، من خلال الفروع المنتشرة لاتصالات مصر في جميع المدن.
  8. وتتيح شركة اتصالات مصر خلال عملية استخراج بدل فاقد شريحة اتصالات، للعملاء عدة اختيارات منها الحصول على شريحة جديدة تدعم التقنيات الحديثة للشركة التي أتاحتها في نظام الشبكة داخل وخارج مصر.
  9. كما يمكن للعميل خلال خطوات طريقة استرجاع خط اتصالات مصر السابقة، الاستفسار والاستعلام عن كافة العروض الحصرية التي أتاحتها الشركة عن استبدال واستخراج الشريحة، حيث توجد في بعض الأوقات بعض العروض الحصرية من الشركة.
  10. هذا بالإضافة إلى أنه من حق العميل معرفة تشغيل خط اتصالات في العديد من الحالات، من خلال فرع اتصالات، عبر ممثل خدمة عملاء اتصالات، الذي يقوم بالتشغيل للشريحة الجديدة.

هذا عن خطوات استرجاع شريحة اتصالات، فماذا عن سعر استرجاع بدل فاقد شريحة اتصالات مصر؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

بدل فاقد شريحة اتصالات
بدل فاقد شريحة اتصالات

سعر استرجاع شريحة اتصالات مصر بنفس الرقم

كثير من العملاء يسألون عن سعر بدل فاقد شريحة اتصالات مصر، فقد أتاحت شركة اتصالات سعر استخراج الشريحة من الفرع بنفس الرقم، وبنفس المزايا التي تعرفنا عنها في السابق، عبر دفع رسوم وتكاليف إضافية وهي 5 جنيه مصري.

على أن يتم الاسترجاع ودفع هذه القيمة لممثل خدمة العملاء بعد القيام باسترجاع واستبدال الخط مرة أخرى.

ولمزيد من معرفة هذه القيمة يمكنكم الدخول هنا، على موقع اتصالات الرسمي عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً على موقع مركز خدمات المحمول: كود تنشيط شبكة اتصالات مصر | 4 خطوات لتحسين شبكة اتصالات للمكالمات والإنترنت

خدمة خطين من اتصالات مصر

خدمة خطين اتصالات، من الخدمات المميزة التي أتاحتها شركة اتصالات مصر، وهي لا تقل أهمية من خدمة بدل فاقد شريحة اتصالات، حيث تعتبر من الخدمات التي يمكن الحصول على خطين من اتصالات بنفس الرقم او اختيار العديد من الأرقام المميزة.

وسوف نتعرف على مزايا هذه الخدمة من اتصالات مصر عبر النقاط التالية:

  • يمكنك – عزيزي العميل – عبر هذه الخدمة، الاختيار بين أرقام عادية وأرقام أخرى مميزة من اتصالات مصر.
  • عبر خدمة خطين اتصالات مصر لن تحتاج إلى رصيد آخر، فهو رصيد واحد لجميع الباقات من الرقم الأصلي الرئيسي وكذلك الرقم الإضافي.
  • من خلال خدمة خطين، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الخدمات مثل خدمة إجراء المكالمات الصوتية – مكالمات الفيديو – رسائل قصيرة لأي رقم من الأرقام سواء أرقام الشبكة في اتصالات مصر، أو رقم خارج مصر.
  • يمكنك الاستمتاع بالعديد بالخدمات المختلفة مثل إغلاق الرقم الإضافي من اتصالات دون الحاجة لإغلاق الهاتف المحمول.
  • هذه الخدمة لها مزايا عديدة مثل الاستمتاع بخدمة التحكم في الأوقات المختلفة لاستقبال المكالمات على الرقم الإضافي مجاناً.

يمكنك حجز الخط الإضافي أو أي شريحة اتصالات ضمن هذه الخدمة عبر الإنترنت، وذلك عبر هذه النافذة من موقع اتصالات الرسمي على الإنترنت، ثم الذهاب إلى أقرب فرع من فروع اتصالات المنتشرة في المدن المصرية، ثم إظهار طلب الاشتراك في خدمة خطين اتصالات عبر الإنترنت، وبعدها يتم توقيع العقد وشراء ثم تفعيل خط اتصالات.

أو القيام بالعديد من الخطوات الأخرى والتي نتعرف عليها بعد قليل في السطور القليلة القادمة.

كيفية الاشتراك في خدمة خطين من اتصالات

يمكنك – عزيزي العميل – الاشتراك في خدمة خطين من اتصالات مصر، عبر الإنترنت كما تعرفنا في السطور السابقة، إلا أنه توجد طريقة أخرى وذلك عبر الخطوات التالية:

  • إرسال رسالة فارغة إلى رقم الخدمة 999 وسعر هذه الرسالة حوالي 30 قرشاً.
  • ينتظر العميل رسالة مُقابلة من رقم الخدمة به تأكيد بالرقم الاضافي والرقم السري.

بعد هذه الخطوة، يجب زيارة أقرب فرع من فروع اتصالات مصر المنتشرة في الجمهورية وإظهار الرقم والرسالة التي بها الرقم السري، وذلك لشراء شريحة اتصالات مصر، ومن ثم تسجيل خط اتصالات التي تشبه تسجيل بدل فاقد شريحة اتصالات.

كيفية استخدام الرقم الإضافي

لا شك أن هذه الخدمة لها مزايا عديدة تشبه مزايا تشغيل وتفعيل بدل فاقد شريحة اتصالات، حيث يتم تفعيل هذه الشريحة عبر الأرقام والطرق التالية:

  • الاتصال على رقم الخدمة 991 لتفعيل الرقم الإضافي بعد شراء الخط او الاشتراك في خدمة خطين من اتصالات مصر.
  • يمكن استقبال المكالمات على الرقم الإضافي عبر الاتصال على رقم الخدمة 991 بعد توجيه الأرقام المختلفة.
  • يمكن للعملاء إدارة مواعيد تشغيل الرقم الإضافي أو تشغيل الرقم الإضافي للقائمة السوداء من خلال هذه الصفحة.

كما توجد العديد من المزايا لهذه الخدمة عند الاستخدام مثل أنه يمكنك من خلال الرقم الإضافي إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل القصيرة، وكذلك إجراء مكالمات الفيديو واستقبال المكالمات فقط خلال خدمة التجوال الدولي، وذلك بتسعيرة مميزة ومُخفضة من اتصالات مصر.

شروط استخدام خدمة خطين من اتصالات وأسعار تفعيل الخدمة

هناك بعض الشروط لاستخدام خدمة خطين من اتصالات والاستمتاع بالمزايا التي تعرفنا عليها في السطور السابقة، وهذه الشروط نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل دفع جميع الفواتير قبل استخدام الرقم الإضافي، وهذا لعملاء الخط.
  • دفع مصاريف الخدمة اليومية من اتصالات مصر، عند أول شحن وإعادة الرصيد مرة أخرى، وذلك بإرسال رسالة إلى رقم الخدمة وهو 999.
  • يمكنك – عزيزي العميل – الغاء الاشتراك في خدمة خطين اتصالات مصر من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة بها الرقم 1 إلى رقم الخدمة الخاص وهو 999.

أما عن سعر الخدمة، فقد أتاحت شركة اتصالات مصر العديد من رسوم الاشتراك في هذه الخدمة، وهي على سبيل المثال:

  1. رسوم تفعيل الرقم الإضافي هذه الخدمة لعملاء الكارت 5 جنيه مصري.
  2. رسوم يومية لعملاء الكارت 17 قرش في اليوم.
  3. رسوم يومية لعملاء الفاتورة أو الخط: 5 جنيهات.
  4. رسوم تفعيل خدمة الرقم الإضافي المميز لعملاء الكارت حوالي 750 جنيه.

هذا إلى جانب وجود تسعيرة خاصة مميزة لكل من الخدمات بعد تفعيل هذه الخدمة من اتصالات، ولمزيد من التفاصيل عن شروط وأسعار التفعيل، يمكنك الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: كود معرفة رقم الهاتف اتصالات مصر | 4 طرق لمعرفة رقم اتصالات الخاص بك

في ختام هذا المقال، عن أحد اهم خدمات اتصالات مصر وهي خدمة استرجاع بدل فاقد شريحة اتصالات مصر، كما تعرفنا على العديد من التفاصيل حول خدمة خطين من اتصالات للرقم الرئيسي، والرقم الإضافي العادي والمميز، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول خدمات اتصالات مصر، يمكنكم متابعة موقع مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تفعيل بطاقة التوأم اتصالات

تفعيل بطاقة التوأم اتصالات | 5 مزايا رئيسية لشريحة التوأم من اتصالات الإمارات

تفعيل خط اتصالات جديد

تفعيل خط اتصالات جديد | 3 طرق لاسترجاع وتفعيل خط اتصالات مصر الموقوف مرة أخرى