in

بالخطوات والشرح.. تعلَّم كيفية التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات

يُعاني كثير من الناس من الأرقام المُزعجة التي تأتي على هواتفهم المحمولة من أرقام مجهولة المصدر تقوم بعديد من المُعاكسات، لذلك يتبادر إلى الذهن، وفي عديد من المُنتديات التي تهتم بالاتصالات والمواقع المختلفة السؤال عن كيفية التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات، وهو ما نتناوله بالشرح والخطوات عبر نقاط هذا المقال.


خطوات يجب أن تضعها في الحسبان قبل التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات:

قبل أن تقوم عزيزي القارئ بخطوات التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات يجب أن تبدأ في عمل خطوات تسبقها، وربما لا تضطر حينها للتبليغ عن الرقم المُزعج، ومن هذه الخطوات:

  • القيام بتحميل برنامج تروكولر (Truecaller) على هاتفك، وهو عبارة عن برنامج يكشف عن الرقم المتصل عن طريق الهوية، أو الاسم، وذلك في حالة تسجيل أكثر من شخص غيرك لهذا الرقم باسم الشخص المتصل، أو هويته، في هذه الحالة يمكنك بسهولة من خلال هذا البرنامج البحث عن الشخص، وعن اسم المتصل، وبالتالي لا توجد مشكلة حينئذٍ.

لكن إذا لم تستطع البحث بهذا الرقم، أو أن هناك اسمًا مُزيفًا لهذا الرقم، أو رقم مجهول الهوية، فعندئذٍ تستطيع الانتقال إلى الخطوة الثانية.

  • يمكنك عزيزي القارئ الاتصال على خدمة العُملاء التابع لها الشركة التي ينتمي هذا الرقم المُزعج لها، وتقوم بالتبليغ عن الرقم المُزعج، وذلك للتعرف من خلالهم على بيانات هذا الشخص، مثل الاسم، أو العنوان، أو غيرهما.

لكن هذه الخطوة يعيبها بعض الأمور، وهي أن خدمة العُملاء قد لا تستطيع التوصل إلى اسم الشخص أو الهوية، لأنه ربما تكون الشريحة غير مُسجَّلة باسمه، أو الأمر الثاني، وهو من الممكن أن ترفض خدمة العُملاء إعطاء أي بيانات من دون إذن رسمي حفاظًا على سرية العُملاء.

كيفية التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات:

نشرح بالخطوات الآن بالتفاصيل كيفية التبليغ عن رقم مُزعج بالاتصالات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: الاتصال على أرقام مباحث التليفونات، والقيام برفع شكوى ضد الرقم، وذلك بالاتصال على الأرقام التالي: 0025760502 أو 0027033633

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية استلاف رصيد من زين الكويت

تعرف على أكواد إلغاء تحويل المكالمات زين السعودية