in ,

طريقة اعدادات راوتر اتصالات الامارات

مع التطور الكبير للإنترنت والثورة التكنولوجية التي نعيشها، أصبح الاعتماد على الإنترنت شيئا ضروريًا، فمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار باتت أمرًا لا يمكن الاستغناء عنه لدى البعض، فيمكن متابعة كل الأحداث من خلال الإنترنت، كما أصبح الإنترنت لغة التعامل بين الكثير من الشركات، وبين الشركة وموظفيها دون الحاجة إلى إقامة اجتماعات دورية داخل مقر الشركة، وقد قدمت شركة اتصالات الامارات هذا الراوتر بالإضافة إلى طريقة اعدادات راوتر اتصالات الذي يساعد المستخدم على تصفح الإنترنت بكل سهولة ويسر دون الخوف من انتهاء الباقة.

وقد قدمت شركات الاتصال بتقديم العديد من العروض المتعلقة باستخدام الإنترنت، ما ساهم في زيادة الإقبال عليها، ولكن بعض الباقات المقدمة في عروض الإنترنت لا تناسب الاستخدام الكبير من قبل مستخدمي الإنترنت، لذا اتجهت بعض الشركات إلى تقديم راوتر خاص بالإنترنت،  ومن بين تلك الشركات،  كما يساعد على وصول المعلومات بصورة سريعة، فراوتر اتصالات لديه قوة إشارة تجعل الإنترنت سريعًا، ولمعرفة طريقة اعدادات راوتر اتصالات الامارات عليك باتباع الخطوات التالية:

اعدادات راوتر اتصالات الامارات:

لتفعيل راوتر اتصالات عليك باتباع  الخطوات الثلاثة الخاصة بـ اعدادات راوتر اتصالات الامارات.

ربما يفيدك مقال : إعدادات راوتر هواوي

1- قم بتشغيل الإنترنت على الراوتر، من خلال

– توصيل الراوتر بكابل الإنترنت، أو الدخول عن طريق شبكة الواي فاي واسم الشبكة والرقم السري الذي ستحتاج إليه، وستجده متاحًا في خلف جهاز الراوتر لاستخدامه في كتابته داخل شبكة الواي فاي لتتيح لك تصفح الإنترنت.

– بعد التأكد من توصيل الإنترنت بنجاح، أدخل اسم المستخدم والرقم السري، ويكون في العادة اسم المستخدم admin  وكلمة السر Etisalat وتعد هذه الخطوة هي الأهم في الدخول إلى الراوتر، لأنه سيساعدك في الدخول إلى إعدادات الراوتر وتوصيل الإنترنت.

– اضغط على زر basic الذي سيظهر على الشاشة واختر منه wan ثم اختر نوع التوصيل الذي ترغب فيه.

– سيطلب منك بعد ذلك كتابة اسم المستخدم ورقم سري جديد، وستحصل عليهما عن طريق الاتصال بخدمة العملاء وسيتم إرساله على هاتفك المحمول الذي تم كتابته في العقد.

وبذلك تكون أنهيت المرحلة الأولى من مراحل اعدادات راوتر اتصالات الامارات، وسيقوم الراوتر بعمل إعادة تشغيل ويكون بذلك جاهزًا لتصفح الإنترنت، ولكن عليك قبل تصفح الإنترنت باتباع المرحلة الثانية وهي تأمين الراوتر.

2- بعد الانتهاء من تشغيل الإنترنت على الراوتر، تأتي مرحلة تأمين الراوتر من الاختراق وسرقة البيانات، وذلك من خلال

–  الدخول على صفحة إعدادات الراوتر192.168.1.1 وكتابة اسم المستخدم admin  والرقم السري Etisalat.

اعدادات راوتر اتصالات الامارات
اعدادات راوتر اتصالات الامارات

– ادخل إلى أيقونة wlan وإلغاء تفعيل خاصية wps ذلك لأن هذه الخاصية هي التي تمكن البعض من اختراق الراوتر دون الحاجة إلى معرفة الرقم السري واسم المستخدم.

بعد إلغاء التفعيل يكون الراوتر قد تم تأمينه من حالات الاختراق المحتملة.

3- مرحلة تغيير كلمة سر راوتر اتصالات

في هذه المرحلة يقوم المستخدم بتغيير اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالراوتر واختيار ما يناسبه، وذلك عن طريق:

– الدخول إلى أيقونة basic واختر منها زر wlan ستظهر قائمة جديدة، اكتب بداخلها اسم المستخدم والرقم السري الذي ترغبه، مع الاحتفاظ به حتى تتمكن من الدخول إلى الإعدادات في الوقت الذي تريده.

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة تكون قد قمت بتشغيل اعدادات راوتر اتصالات الامارات بنجاح.

اقرأ أيضًا مقال عن : قياس سرعة النت الحقيقية

 تغيير باسورد اتصالات الامارات:

تغيير باسورد اتصالات الامارات هو أمر هام لكل مستخدمي انترنت اتصالات، ذلك لأن تغيير باسورد اتصالات الامارات يساعد في حماية الواي فاي من السرقة، كما يساعد في حماية بيانات المستخدم من الاختراق، ولتغيير باسورد اتصالات الامارات عليك اتباع الخطوات التالية.

1- ادخل إلى 192.186.1.1 وهي صفحة الراوتر الخاص بك.

2- سيتطلب منك كتابة اسم المستخدم والرقم السري الذي أدخلته الشركة وهو عادة يكون admin  والرقم السري  Etisalat، وفي حالة إذا كان اسم المستخدم والرقم السري غير صحيح فيمكن إحضار جهاز الراوتر وكتابة الأرقام والرموز الموجودة في الخلف.

3- اختر كلمة wireless في الشاشة التي ستظهر لك.

4- اختر كلمة security ثم أدخل اسم المستخدم والرقم السري الذي ترغب به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تجوال الامارات

ما هي خاصية تجوال الامارات ؟

عروض اتصالات للانترنت

تعرف على عروض اتصالات للانترنت