in ,

استخراج شريحة فودافون بدل فاقد | 7 خطوات لاستخراج شريحة جديدة من فودافون مصر

استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، من الخدمات التي تقدمها شركة فودافون مصر للعملاء المشتركين في باقات الشركة، وذلك في حالة تلف الشريحة أو ضياعها لأي سبب من الأسباب، فما هي خطوات استخراج شريحه بدل فاقد فودافون مصر، هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

أسباب استخراج شريحة فودافون بدل فاقد

قبل الحديث عن الخطوات الواجب إتباعها لاستخراج شريحه بدل فاقد فودافون مصر، فهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن نتحدث عنها، حيث يحتاج العميل إلى استخراج شريحة فودافون جديدة في العديد من الحالات، وهي على سبيل المثال:

  • في حالة ضياع شريحة فودافون الخاصة التي تم شراؤها من قبل والتي تم الاشتراك فيها من شبكة فودافون سواء باقات المكالمات أو الإنترنت.
  • هناك العديد من شرائح فودافون مصر الغير مسجلة من قبل، وهذا يؤدي إلى وقف الخدمة مؤقتاً من الشركة، لذلك يمكن استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، في هذه الحالة.
  • في حالة كسر أو تلف شريحة فودافون في الهاتف المحمول، بالتالي يمكن استخراج شريحة أخرى.
  • يمكن للعميل في حالة تلف الشريحة أو انقطاع الخدمة لأي سبب من الأسباب استخراج شريحة جديدة أخرى غير التالفة.
  • في حالة ضياع الهاتف المحمول، يمكن أيضاً استخراج شريحة أخرى من فودافون مصر.
  • يمكن توقف شريحة فودافون في حالة إدخال رمز pin بشكل خاطيء ومتكرر أكثر من ثلاث مرات، لذلك يتم الحصول على الرمز بشكل صحيح.

مع العلم أن استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، يعني الحصول على نفس الرقم المُسجل عليه الباقات والذي تم شراؤه من قبل، وبالتالي لا يمكن فقد الخدمة بعد استخراج هذه الشريحة الجديدة من فودافون مصر.

أسباب توقف شريحة فودافون مصر عن الخدمة

تحدثنا قبل قليل عن احتمالية استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، عند توقف الخدمة من فودافون مصر، وبالفعل فهناك العديد من أسباب توقف الشريحة تماماً عن الخدمة وبالتالي يجب استخراج شريحة جديدة من فودافون، ولكن ما هي أسباب توقف الخدمة من الشركة؟

هذه الأسباب هي:

  • عدم استخدام الشريحة لمدة 3 شهور متواصلة.
  • عدم استلام أو إجراء أي من المكالمات الهاتفية لمدة شهرين بشكل متواصل.
  • عدم شحن وإعادة تعبئة رصيد فودافون مصر لمدة عام كامل على الأقل.
  • في حالة عدم التأكد من البيانات الشخصية وعدم تحديث البيانات في حالة إذا طلبت الشركة من العميل هذا الأمر، ( لمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يمكنكم قراءة هذا المقال: تحديث بيانات خط فودافون | 7 خطوات لتحديث البيانات الشخصية على موقع فودافون مصر )
  • في حالة إذا كان نظام شريحة فودافون ( نظام الفاتورة الشهرية ) وعدم دفع هذه الفواتير الشهرية أكثر من مرة ولمدة تتجاوز 4 أشهر، سيتم إيقاف الخدمة تماماً.
  • وجود بلاغ عن رقم شريحة فودافون الذي تم الاشتراك فيه.

في هذه الحالات يمكن لشريحة فودافون أن تقف الخدمة فيها من الشركة، وبالتالي يمكن للعملاء استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، إلا أن هناك بعض الشروط التي يجب معرفتها قبل معرفة خطوات استخراج هذه الشريحة الجديدة، فما هي هذه الشروط؟

استخراج شريحة فودافون بدل فاقد
استخراج شريحة فودافون بدل فاقد

شروط استخراج شريحة فودافون جديدة بدل فاقد

هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، وهذه الشروط على سبيل المثال:

  • لابد من إحضار بطاقة الهوية الشخصية لـ فرع فودافون القريب من العميل، وذلك لأن خدمة العملاء تطلب من العميل إظهار الهوية الشخصية.
  • يجب تفعيل شريحة فودافون الجديدة التي تم استخراجها بدلاً من القديمة الضائعة أو التالفة من المالك، حيث لا يمكن تفعيلها إذا كان خط فودافون أو تلك الشريحة ليست لها مالك.
  • يتم تفعيل وتشغيل الشريحة من أحد فروع فودافون المنتشرة في جمهورية مصر العربية.
  • يجب دفع الفواتير المستحقة في حالة وجود بعض الفواتير أو إنهاء السبب الذي قامت شركة فودافون من أجل استخراج شريحة فودافون بدل فاقد.
  • من ضمن شروط استخراج الشريحة الجديدة بدلاً من التالفة، الاحتفاظ بالرقم التسلسلي الموجود على علبة الخط الأصلية من فودافون، وبالتالي الاحتفاظ برقم ورمز pin الخاص بفودافون، وهذا يعني سهولة استخراج الشريحة الجديدة.

إذا توافرت هذه الشروط السابقة، يمكن للعميل بسهولة القيام باستخراج الشريحة الجديدة من فودافون بعد عمل بعض الخطوات المختلفة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل في السطور القليلة القادمة.

كيفية استخراج شريحة فودافون بدل فاقد

يمكن للعميل في فودافون مصر القيام باستخراج الشريحة الجديدة من فودافون، بدلاً من التالفة أو الضائعة أو الموقوفة، من خلال العديد من الخطوات وسوف نتعرف على هذه الخطوات من خلال النقاط التالية:

  1. التوجه أولاً لأقرب فرع من فروع فودافون المنتشرة في جميع محافظات مصر.
  2. يجب على العميل القيام بإخبار ممثل العملاء في الفرع من أجل استبدال الشريحة الجديدة.
  3. يقوم ممثل خدمة عملاء فودافون القيام بفحص الرقم والشريحة على النظام المُسجل داخل الشركة.
  4. يمكنك عزيزي العميل إكمال خطوات استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، بعد التأكد من ملكيتك للشريحة التالفة أو القديمة الضائعة.
  5. يقوم ممثل خدمة العملاء بتسجيل الرغبة الخاصة بك باستلام شريحة جديدة.
  6. يتم استلام الشريحة الجديدة بنفس الرقم بعد أيام من طلب العميل لاستبدال الشريحة.
  7. يتم تفعيل الشريحة الجديدة، على أن تكون بنفس الرقم ونفس الباقات والأنظمة التي تم الاشتراك فيها من قبل.

على أن تعلم عزيزي العميل الراغب في إكمال تلك الخدمة من فودافون مصر، ان الخدمة ليست مجانية بل توجد يوجد سعر خاص لاستكمال هذه الخدمة وشراء شريحة جديدة بدل فاقد، فما هو سعر استخراج شريحة فودافون بدل فاقد؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

اقرأ ايضاً على مركز خدمات المحمول: تنشيط شبكة النت فودافون | 5 خطوات لتفعيل وتنشيط شبكة الانترنت فودافون مصر

سعر استخراج شريحة فودافون بدل فاقد

يمكنك عزيزي العميل القيام باستخراج شريحة فودافون مصر الجديدة بدلاً من الشريحة التالفة عبر فرع فودافون برسوم 5 جنيهات مصري فقط من أجل شراء الشريحة الجديدة، على أن يتم استبدال الشريحة خلال 48 ساعة من الطلب.

مع العلم عزيزي العميل ضرورة التوجه إلى فرع من فروع فودافون المنتشرة في الجمهورية أو من خلال الوكلاء المعتمدين، كما يمكنك استبدال شريحة فودافون الجديدة بدلاً من التالفة من خلال تطبيق أنا فودافون، فما هي خطوات استخراج شريحة فودافون بدل فاقد عبر التطبيق؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية استخراج شريحة فودافون الجديدة عبر التطبيق

يعتبر تطبيق أنا فودافون من ضمن التقنيات الهامة والرائعة في الاستخدام، ولها العديد من المزايا مثل إدارة الحساب، وكذلك إعادة شحن الرصيد وغيرها من المزايا الأخرى، ومن ضمن هذه المزايا استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، فكيف يتم ذلك عبر التطبيق؟

هذا ما نتعرف عليه في النقاط التالية:

  • يمكنك عزيزي العميل في البداية تحميل التطبيق سواء لأجهزة الأندرويد من هنا أو لأجهزة الآيفون من هنا أو لأجهزة هواوي من هنا.
  • بعد التحميل الدخول على التطبيق والبحث عن خيار إدارة الحساب.
  • يمكن الضغط بعد ذلك على خيار خط فودافون، ثم اختيار استبدال الشريحة.

هنا يمكنك استبدال الشريحة بنفس الخط، حيث يصل الطلب إلى فرع فودافون، وسيحدد لك موعداً حتى تحصل على الشريحة الجديدة بدلاً من التالفة أو الضائعة على ان يتم دفع رسوم الشريحة، وتوافر الشروط السابقة التي تعرفنا عليها في السطور السابقة.

في ختام هذا المقال عن استخراج شريحة فودافون بدل فاقد، فقد تعرفنا على كافة التفاصيل والمعلومات حول هذه الخدمة من فودافون مصر، ولمزيد من معرفة الخدمات التي تقدمها شركة فودافون مصر يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كيف اعرف رمز pin لشريحة موبايلي

كيف اعرف رمز pin لشريحة موبايلي | 3 خطوات هامة لاسترجاع البيانات في شريحة موبايلي السعودية

كود معرفة رقم الهاتف اتصالات

كود معرفة رقم الهاتف اتصالات مصر | 4 طرق لمعرفة رقم اتصالات الخاص بك