in ,

إلغاء البريد الصوتي زين

إلغاء البريد الصوتي زين هو موضوعنا لهذا المقال وفي البداية نتعرف على  شركة زين، فهي شركة خاصة بالاتصالات الهواتف المتنقلة، وموجودة في بلاد كثيرة كالمملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه المقال سوف نقوم بعرض بعض المعلومات الخاصة بشركة زين وخاصًة الخدمات المميزة التي تقدمها هذه الشركة كخدمة البريد الصوتي سواء التفعيل أو الإلغاء والشروط الخاصة بهذه الخدمة، بالإضافة إلى عرض الطرق أو الرموز التي تخص اشتراك أو إلغاء البريد الصوتي زين.

ما هي مجموعة زين؟

زين هي عبارة عن شركة اتصالات وقد تم تأسيسها في يوم 22 من شهر يونيو وفي سنة 1983 ميلاديًا.

مجموعة زين هي أول شركة خاصة بالاتصالات للهواتف النقالة في قارة أفريقيا وفي الشرق الأوسط، وهذه الشركة الآن من أكبر وأهم الشركات، وذلك بسبب كبر عدد مشتركيها، فلديها حوالي 45 مليون مشترك.

يوجد لدى شركة زين عدد كبير من الفروع وفي بلاد متنوعة مثل المملكة العربية السعودية والعراق والأردن والبحرين ولبنان.

تحتوي هذه الشركة على عدد كبير من الموظفين، فهذا العدد قد يتجاوز 6000 موظفًا.

والجدير بالذكر أن شركة اتصالات زين فرع السعودية من الشركات التي قد تمكنت من إعادة المكانة الخاصة بها مرة أخرى، وقد قامت بتحقيق مقدار كبير من الأرباح منذ سنة 2017 ميلاديًا، وإلى الآن تحقق هذه الشركة الكثير من الإنجازات.

في يوم 15 من فبراير لسنة 2011 ميلاديًا قد قامت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية بفرض غرامة على شركة زين، وذلك لأن الشركة قد قامت بانتهاك الاتفاق الخاص بالترخيص، وتركت الهيئة مهلة لمدة 3 شهور حتى تقوم الشركة بالسداد، وتقدر هذه الغرامة بحوالي 262 مليون دولار.


كيف تم تأسيس شركة زين؟

قد تم تأسيس شركة زين على أنها شركة مساهمة، وهذا التأسيس قد تم عن طريق مرسوم من أمير دولة الكويت برأس مال ضخم تجاوز خمسة وعشرون مليون دينارًا كويتيًا.

ومنذ تأسيس هذه الشركة وهي في تطور مستمر من حيث خدماتها، فقد بدأت مشوارها في تقديم خدمات خاصة بالفاكس أو النقال إلى أن تطورت هذه الخدمات حتى وصلت إلى إمكانية ترك رسالة صوتية إذا كان الهاتف مشغولًا أو مغلقًا أو عندما لا يرد صاحب الهاتف على المكالمات.

اقرأ أيضًا: ما طريقة تفعيل وإلغاء خدمة البريد الصوتي زين ؟

تعرف على الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي من شركة اتصالات زين السعودية

• تعمل شركة اتصالات زين الموجودة في داخل المملكة السعودية على تقديم خدمة البريد الصوتي، وهذه الخدمة تقوم بالسماح للناس بأن يسجلوا رسائلهم على هيئة صوت إذا كان الهاتف مغلقًا سواء كان بسبب انتهاء شحن الهاتف أو أن مستقبل الاتصال يريد أن يتخلص من الإزعاج.

  • إذا قام الشخص بتفعيل هذه الخدمة فإنه من الممكن أن يستلم رسائل صوتية من أي شخص عندما يصبح هاتفه متاحًا.
  • خدمة الرسالة الصوتية تكون متاحة في أي وقت ما دام الهاتف مغلقًا.
  • وعندما يقوم أي شخص بإرسال هذه الرسالة فتأتي رسالة على الفور لمستقبل الاتصال، وذلك حتى يكون على علم بهذه الرسالة ويستطيع سماعها.

ما هي التكلفة التي يدفعها الشخص حتى يحصل على الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي المقدمة من زين؟

من الممكن أن يتم تفعيل هذه الخدمة من خلال الهاتف المحمول من شركة زين وبدون الحاجة إلى دفع غرامة لذلك، ولكن يجب أن يتم خصم 25 هللة لكل دقيقة يقوم الشخص فيها بسماع أي رسالة صوتية، وهذا الخصم يكون بنفس التكلفة التي تخص المكالمة العادية.

كيف يمكن للشخص أن يشترك في الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي المقدمة من زين؟

من الممكن لأي شخص أن يشترك في الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي المقدمة من شركة زين السعودية، وذلك عن طريق الاتصال بهذا الرقم (1700) أو بهذا الرقم (0590001700)، وعندما يقوم الشخص بعمل الخطوات أو التعليمات التي يتم توجيهها له عند الاتصال بالرقم سوف يشترك في هذه الخدمة بشكل فوري.

ما هي الخطوات التي يسمعها الشخص عند الاتصال بالرقم 1700 والتي يجب عليه أن يتبعها حتى يشترك في الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي من شركة زين؟

هذه الخطوات هي على النحو التالي:

 يجب أن يلاحظ المتصل أنه يلزم كتابة أي كود من الأكواد التالية من اليسار على الهاتف حتى يكون صحيحًا

  • الخطوة الأولى:

هي الاتصال بهذا الكود #0096659001700*62**، ويقوم هذا الكود بتحويل أي مكالمة إذا كان الهاتف مغلقًا أي أنه يتيح استخدام خدمة البريد الصوتي عند إغلاق الهاتف.

  • الخطوة الثانية:

هي الاتصال بهذا الكود #0096659001700*61*، حتى يتم تحويل أي مكالمة عندما لا يقوم مالك الهاتف بالرد على المكالمة الواردة إليه.

  • الخطوة الثالثة:

أن يقوم الشخص بالاتصال بهذه الكود #0096659001700*67* حتى تتحول المكالمات إذا كان الهاتف مشغولًا.

  • الخطوة الرابعة:

إذا كنت تود الاشتراك في خدمة البريد الصوتي زين السعودية، كما في كل الحالات التي قمنا بذكرها في الخطوات السابقة، تتم هذه الخطوة بالاتصال بـ

#0096659001700*21**

كيف يمكن أن يتم إلغاء البريد الصوتي زين بالسعودية؟

من الممكن أن يقوم الشخص بإلغاء البريد الصوتي زين، وذلك عن طريق استخدام أكواد سهلة وبسيطة، ومن خلال النقاط الآتية سوف نتعرف على هذه الأكواد:

إذا كنت تود إلغاء خدمة البريد الصوتي زين السعودية فقم بالاتصال بهذا الكود #61## ، وهذا الكود يلغي الخدمة التي تخص تحويل أي متصل على البريد الصوتي حتى يقوم بتسجيل رسالة صوتية إذا كان الهاتف المحمول غير متاح أو مغلق، فبالتالي يتم جعل الشخص المتصل يسمع صوت تنبيه إذا كان الهاتف خارج التغطية أو مغلق وبدون القيام بأي تسجيل.


الكود الثاني لإلغاء البريد الصوتي زين السعودية:

حتى يتم ايقاف البريد الصوتي زين يقوم الشخص بالاتصال بهذا الكود #62##، وذلك حتى يلغي تحويل الأشخاص لخدمة البريد الصوتي زين إذا لم يقم مالك الهاتف المحمول بالرد على المتصل، فبالتالي لا يستطيع المتصل ترك رسالة صوتية في حالة عدم رد الشخص الذي يحاول الوصول إليه.


الكود الثالث لإلغاء البريد الصوتي زين السعودية :

إذا كان يريد الشخص إيقاف البريد الصوتي زين السعودية وخاصًة أثناء ما إذا كان مالك الهاتف مشغولًا فإنه يتصل على هذا الكود #67##، وبالتالي إذا كان الهاتف مشغولًا فإنه يتم إخبار المتصل بهذا وبدون تحويله لخدمة البريد الصوتي.

الكود الرابع لإلغاء البريد الصوتي زين السعودية :

الحالات التي من الممكن أن يرسل الشخص فيها رسالة صوتية، ويطلب الشخص إذا تم استخدام أي كود من الأكواد السابقة فإنه يلغي حالة واحدة من الحالات الخاصة بخدمة البريد الصوتي، أما هذا الكود #21##  فهو يلغي خدمة البريد الصوتي زين بشكل كامل، ولأن هذا الكود بالتحديد يعمل على إلغاء العملية التي تخص تحويل أي شخص للبريد الصوتي في جميع الأحوال ( سواء كان الهاتف مشغولًا أو مغلقًا أو في حالة عدم رد مستقبل الاتصال على المكالمة الواردة إليه)، فبالتالي يتم إيقاف البريد الصوتي زين السعودية بشكل نهائي من هاتف المستخدم.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بشركة زين وخاصًة كيفية إلغاء البريد الصوتي زين أو الاشتراك فيه، وحين تحتاج لأي من الخدمات التي تعرضها شركة زين لا تتردد وسارع بالبحث في صندوق البحث في موقع مركز خدمات المحمول عن أي خدمة من خدمات شركات الاتصالات لتعرف كافة التفاصيل المتعلقة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اصلاح اعطال التليفون

طلب إصلاح اعطال التليفونات وشكاوى التليفون الأرضي

رقم خدمة عملاء زين

رقم خدمة عملاء زين السعودية