in

وزارة الصناعة والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية هي واحدة من إحدى الوزارات السعودية التي تم انشائها بأمر ملكي في الثلاثون من شهر أغسطس من عام ٢٠١٩ وقد تم اختيار مدينة الرياض لتكون مقرًا لها، ليكون هدفها تعزيز تنمية قطاعي الصناعة والتعدين والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية المملكة السعودية لعام ٢٠٣٠ والتي تعتبر هذين القطاعين خيارين استراتيجيين لتنويع الاقتصاد الوطني السعودي وزيادة نسبة مساهمتها في إجمالي قيمة الناتج المحلي من خلال تنفيذ مبادرة خطة تطوير الصناعة والخدمات الوطنية اللوجستية وقد تتولى الوزارة ترخيص مهنتي الاستشارات الصناعية والتعدين والمهن المرتبطة بها.

وقد تم فتح باب الوزارة في أول أيام شهر يناير من عام ٢٠٢٠ لكي تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٣٠، وعلى الرغم من حداثة استقلال الوزارة الجديدة إلا أنها تميزت بأن لكل قطاع منها تاريخ مميز في تنمية الاقتصاد الوطني وذلك بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية الأخرى كقطاع الطاقة والتعدين قبل أن يتم استقلالها بالشكل الجديد.

وقد تتميز وزارة الصناعة والثروة المعدنية بأنها تقدم العديد من الخدمات المختلفة كخدمات التعدين وخدمات القطاع الصناعي وخدمات المنظومة وغيرها العديد من الخدمات الأخرى ومن خلال هذا المقال سنعرف تفاصيل أكثر على موقع مركز خدمات المحمول .

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي واحدة من المؤسسات التي تتميز بالاستقلال المالي والإداري والتي تهدف لتوفير الحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تخطيط موظفي الدولة العاملين بها سواء المدنيين أو العسكريين وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يعملون على بند الأجور.

تهدف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتنفيذ جميع اللوائح التنفيذية ونظام التأمينات الاجتماعية مع الاهتمام بتنفيذ نظامي التقاعد العسكري والمدنية بما يتوافق مع كل الأحكام والأنظمة التنظيمية التي تقوم بنفس العمل.

يمكنك من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الحصول على العديد من الخدمات وذلك لتوفير كافة التسهيلات للمواطنين والتي قد تتمثل في حجز موعد أو الشهادات الإلكترونية أو التعريف بالمعاش الفوري وكذلك إصدار قائمة للمشتركين الذي تم تسجيلهم داخل المنشأة.

تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لخدمة جميع المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون، كما أنها تحل مكان المؤسسة العامة للتقاعد في كافة خدماتها ومسئولياتها وحقوق الالتزام الخاصة بها وذلك بهدف توحيد العمل وتحقيق البيئة المناسبة لتحقيق التطبيق الأمثل لجميع أنظمة التأمينات والتقاعد.

تساعد أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في توفير حياة كريمة لكل أسر المتعاقدين التاركين للعمل بسبب العجز أو الوفاة أو الإصابة بأي نوع من الأمراض، كما أنه يساعد في توفير العناية الطبية لجميع العاملين المصابين بالعجز أو أي إصابات أخرى وصرف العديد من التعويضات لهم، وقد يوفر النظام أيضًا الرعاية لعامليه الذين تركوا العمل لظروف خارجة عن إرادته.

الخدمات الإلكترونية قوى

تعد منصة قوى هي واحدة من أقوى المنصات الموحدة والمتكاملة التي تقدم العديد من الخدمات القوية والمميزة فهي تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموجودة بالسعودية وقد تقدم خدمة منصة قوى العديد من الخدمات الهامة.

تقدم منصة قوى العديد من الخدمات الهامة كتقديم خدمات إجراء رخص عمل سهلة وبسيطة، كما أنها تعمل على تقييم شخصي للمنشآت المختلفة، كما أنها تسمح أيضًا بالحصول على التأشيرات المهنية الفورية لعدد كبير من المواطنين وذلك على حسب العديد من العوامل والشروط التي توضح كل جهة بشكل مفصل وتحسين تجربة المستفيدين وكتابة المخالفات والشكاوي الموجودة في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الابتكار

أهمية الابتكار في تطوير العمل

الذكاء الاصطناعي

معلومات عن الذكاء الاصطناعي في عام 2023