in

تلخيص كتب في سطور

يعتبر كتاب فاتتني الصلاة من أكثر الكتب التي يوجد على ملخصها إقبال شديد وهذا الكتاب للكاتب إسلام جمال وهو كاتب مصري الجنسية من محافظة الإسكندرية، حصل على شهادة البكالوريوس من مصر، كما حصل على شهادة الماجستير من إنجلترا، اشتهر بكتاب فاتتني الصلاة، الذي تم إصداره في عام 2018 م، وهو كتاب يربط بين الدين وعلم النفس والعبادات بالحياة.

كتاب فاتتني الصلاة

 في تلخيص كتب في سطور يوجد ملخص هذا الكتاب، والذي به يحرص الكاتب على تحفيز الإنسان المسلم في الحفاظ على صلواته بشكل مذهل، وقد نال هذا الكتاب على إعجاب الكثيرين وحصل بالفعل على تقييم 10/10.

يشير اسم الكتاب إلى خطأ كبير يتعرض له الكثير من الأشخاص، وهي فوات الصلاة، تلك المعصية قد تؤدي إلى ضياع دينك كاملاً، لأنه لا ينظر في صحيفة الشخص الذي لم يؤدي الصلاة يوم القيامة، لذلك إذا كنت تتردد في الصلاة يمكنك قراءة الكتاب، وعليك التركيز على النصائح الموجودة في الكتاب، والتوصل إلى وجهة نظر الكاتب.

 كتاب فاتتني الصلاة
كتاب فاتتني الصلاة

شرح ملخص كتاب فاتتني الصلاة

 في هذا الكتاب لم يقم المؤلف بوضع إهداء كالعادة مثل الكثير من المؤلفين والكتاب، كما أنه لم يضع به مقدمة طويلة، بل أنه قد اكتفى بافتتاح الصفحة عن طريق جمل شيقة تجذب العقل، ثم قام بعد ذلك بتقسيم الكتاب إلى 15 فقرة جميعهم تتحدث عن الصلاة وعن قيمتها وأهميتها في الشريعة الإسلامية ومدى ثوابها وعقابها، ولكنه سرد ذلك بطريقة جميلة ومناسبة تكون سهلة الفهم على القارئ، حيث أنه لم يستخدم أي جمل أو كلمات معقدة، وهذا ما جعل الكتاب هو من أفضل الكتب التي تتناسب مع الكبار والصغار.

نبذة عن ملخص الكتاب

قام الكاتب بوضع جملة للفت انتباه قراء الكتاب وهي تعرف على أسرار هؤلاء الذين قلما فاتتهم صلاة عن طريق تلك الجملة، يتم لفت انتباه أي شخص قلبه معلق بالصلاة أو يريد أن ينتظم بها وقد نجح الكتاب نجاح كبير، ويوجد الآن على موقع ترخيص كتب في سطور.

الخلاصة هنا أن الكتاب يركز على ركن الإسلام الثاني وهي الصلاة لأنها تعد اللبنة الرئيسية لأي شخص يقوم بالبحث عن السعادة والراحة ويبحث عن الطمأنينة وقام الكاتب باختيار فئة محددة، وهي كل من لا يحافظ على صلاته، لذلك فهو يقدم له مجموعة من الأسرار والطرق كي يساعده في المحافظة على الصلاة والمواظبة عليه، كما يلفت نظره إلى عدم التهاون بها كي لا ينال العقاب مقابل ذلك، فهو يقدم شرح مفصل عن الصلاة وعن صواب المواظبة عليها وعقاب عدم الانتظام بها.

قبل أن تصلي

 يعتبر كتاب فاتتني الصلاة هو من أهم الكتب الموجودة في تلخيص كتب في سطور، لأنه يتحدث عن الصلاة وأهميتها، ومن ضمن الفصول فصل قبل أن تصلي فيه يتحدث الكاتب عن الصلاة كفريضة وعن المهارات والأسرار التي لابد أن يعرفها العبد ويفهمها كي يسير في الطريق الصحيح الخاص بالمواظبة على الصلاة والاستقامة على أداء العبادة وكي ينجح المؤلف في توصيل الفكرة بطريقة سهلة وسلسة.

قام بالذكر مجموعة من المواعظ من قصص الأنبياء والصالحين كما أنه قد استطاع أن يسلط الضوء على المشكلة نفسها، فقد قام بشرح بداية قصة الصلاة، حيث قال إذا بحثت عن أصل الصلاة وعلمت بدايتها، فسوف تحبها كما أنه قدم لنا الكثير من الحلول كي تساعدك على أداء تلك العادة عن طريق ذكر القصص والمواعظ للأنبياء والصحابة والصالحين وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Honor Magic V3

Honor Magic V3: كشف النقاب عن مستقبل الهواتف القابلة للطي

شركة نقل عفش بجدة

أفضل شركة نقل عفش بجدة 0535374143  بخصم 50٪