in ,

كيف يمكنك ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي

كيف يمكن ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي ؟ يحتاج راوتر موبايلي لضبط الأعداد الخاصة به لكي يعمل بالشكل المطلوب، وقد يتطلب الأمر التحديث اليدوي بهدف تحميل البرمجيات الجديدة، وكذلك يمكن تغيير الشبكة من الجيل الرابع 4G لغيرها من الشبكات سواء شبكة الجيل الثالث 3G أو شبكة الجيل الثاني2G ، أو إنشاء رقم سري لحماية الشبكة من المتطفلين، وسوف نتعرف على ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي من خلال فقرات المقال. 

كيف يمكن ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي؟

أولى الخطوات تتمثل في توصيل الراوتر بجهاز الحاسب الآلي من خلال كابل الداتا، أو عن طريق الواي فاي wifi، ويتبع ذلك فتح المتصفح ثم وضع الرابط 192.168.2.1، وبعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على كلمة Sumbit مع عدم القيام بكتابة كلمة سر.

ثم الضغط على LTE/UMTRS ويتبع ذلك اختيار نوعية الشبكة التي يرغب العميل في استخدامها مثل: 4g، أو 3g، أو 2g، وفي النهاية يتم اختيار قبول التغيير Apply changes والحفظ.

اقرأ أيضًا: طرق تفعيل باقات موبايلي

كيف يتم عمل رقم سري لراوتر موبايلي؟

ينبغي أن يتأكد المستخدم أولًا من ربط جهاز راوتر موبايلي بالحاسب الآلي من خلال الواي فاي كابل الداتا العادي.

بعد ذلك يقوم المستخدم بالتوجه إلى المتصفح ووضع الرابط 192.168.2.1، ويتبع ذلك الضغط على زر Sumbit، ثم الضغط على زر security.

ويتبع ذلك اختيار نوعية تشفير الجهاز WPAWPA2-Personal psk، ثم كتاب رقم سري مكون من ثمانية أرقام أو أكثر في خانة Pre-shared key .

ومن المهم أن يقوم المستخدم بكتابة الاسم على الهاتف الجوال أو في ورقة خارجية بمكان معروف؛ حتى يتمكن من إدخال الرقم السري في حالة نسيانه.

وفي النهاية يتم الضغط على قبول التغييرات apply changes والحفظ.

ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي ما طريقة تحديث كنكت راوتر 4g بشكل يدوي؟

بالنسبة لراوتر كنت موبايلي الذي يعتمد على شبكة الجيل الرابع، فأنه يقوم بتحديث البرامج الخاصة به بطريقة تلقائية دون الحاجة لتحديث دوري، غير أنه وفي حالة تطلب الراوتر لعملية التحديث؛ فيمكن القيام بما يلي:

أولى الخطوات تتمثل في توصيل الراوتر بجهاز الحاسب الآلي من خلال كابل الداتا، أو عن طريق الواي فاي Wifi، ويتبع ذلك فتح المتصفح ثم وضع الرابط 192.168.2.1، وبعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على كلمة Sumbit، وبعد ذلك يتم اختيار Fireware Update، ومن المهم اختيار الملف المتعلق بالتحديث والضغط على زر Update، وسوف يتطلب ذلك الانتظار لعهدة دقائق من أجل إتمام التحديث.

من المهم ألا يخرج المستخدم عن واجهة التحكيم، أو يقوم بوقف جهاز الحاسب الآلي، حيث أن الراوتر سوف يتوقف ويعاود التشغيل مرة أخر، وذلك بعد أن ينتهي من التحديث.

يتبع ذلك التوجه إلى صفحة التحكم الأساسية، ثم التوجه إلى Fireware upgrade، وفي ظل ذلك ينبغي أن يلاحظ المستخدم ما يطرأ من تحديثات، ثم يتبع ذلك الضغط على زر Do Update Now التي توجد في الجهة العليا، ثم يقوم الجهاز بتحديث البرنامج بشكل تلقائي.

عند الانتهاء من التحديث سوف يقوم الجهاز بفتح الصفحة الرئيسية، لذلك ينبغي على غلق الجهاز أو واجهة التحكم خلال ذلك.

اقرأ أيضًا: تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

وفي خاتمة مقالنا نكون قد أجبنا على سؤال كيف يمكن ضبط إعدادات كنكت راوتر موبايلي بالتفصيل ؛ آملين نيل استحسان زوار موقعنا الكرام، وجدير بالذكر توافر مقالات مفصلة حول جميع الخدمات والعروض أو الباقات التي تقدمها شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية، ويُمكن مطالعة هذه المقالات؛ من خلال وضع الكلمات المطلوبة في مربع البحث بصفحة الموقع الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق تفعيل باقات موبايلي

طرق تفعيل باقات موبايلي

شحن سوا عن طريق البنك

شحن سوا عن طريق البنك | طريقة سهلة تعرف عليها