in ,

دور شركة أمنية للاتصالات في الأردن وأهم الخدمات التي تقدمها

معلومات بسيطة عن أمنية

منذ أن انطلقت أمنية رسميا في 26 يونيو 2005، أصبحت المؤسسة مشغل الاتصالات الأكثر سرعة نمواً في السوق الأردني، حيث وضعت مفاهيم حديثة في قطاع الاتصالات عن طريق تقديمها خدمات وسلع مبتكرة متكاملة وعالية التميز؛ تشتمل على خدمات جهاز المحمول الخلوي والإنترنت وحلول الأعمال.

شركة أمنية للاتصالات

أمنية ، التي تتبع مجموعة بتلكو البحرين (مؤسسة البحرين للاتصالات السلكيّة واللاسلكيّة العاملة في 14 دولة) منذ العام 2008، استطاعت من دمج كامل خبرات المجموعة البحرينية، بالخبرات الأردنية المميزة، لتصير في بداية المؤسسات المطوّرة لصناعة الاتصالات وأكثرها تقديماً للخدمات النفيسة، لاسيماً بعد تحديث نموذج أعمالها للتكيف مع العصر الرقمي، وتركيزها على الخدمات التي تتمحور بشأن المستقبل مثل الدفع عن طريق جهاز المحمول النقال وأمن البيانات والحوسبة السحابية.

مع نهاية السنة 2018، الذي يُعد نقطة تغير في مسيرتها وأكثر سنواتها إنتاجية، تخطت قاعدة زبائنها 3 ملايين مشترك، بعدما عملت المؤسسة على توسيع شبكتها وتعزيز شراكتها وإحراز تقدم هائل على مختلف الأصعدة، إذ تابعت خططها في إيصال خدمة الألياف الضوئية “الفايبر” المختصة بخدمة البيوت والأعمال.

أمنية في عام أمنية

واستهلت عام 2019 بالإعلان عن إنشاء أول مؤسسة من طرازها على نطاق العالم العربي مع مؤسسة الكهرباء الأردنية، لتوفير بنية تأسيسية حديثة للاتصالات عبر مدّ شبكة ألياف ضوئية وربط العدادات الذكية ومكونات الشبكة الكهربائية، إذ سوف تتمكن المؤسسة الحديثة من تقديم خدمات النت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات النت ليستفيد منها ما يقترب من 1.4 مليون بيت ومؤسسة ومنشأة.

خدمات أمنية

وعلى صعيد الخدمات وحلول الأعمال المقدمة للمؤسسات، تعد أمنية ايضاً مزود خدمات تكنولوجية البيانات والاتصالات المفضل للعديد من واسعة من الشركات العامة والخاصة، وإضافة إلى كونها شريكاً معتمداً من Cisco  في ميدان الخدمات المدارة والحوسبة السحابية، وحصلت على الكثير من شهادات ISO.

ولقد وقعت كذلكً شراكات لم تحدث قبل ذلك مع مؤسسة مايكروسوفت الدولية في ميدان تزويد الحلول السحابية، ومنشأة تجارية فورتينت السبّاقة في ميدان توفير الحلول عالية التأدية لأمن الشبكات المؤسسية، في خطوة تصبو إلى توسيع المميزات المتفردة التي تقوم بتقديمها المؤسسة لخدمة المؤسسات والشركات.

مركز أمنية

مثلما يقدم المركز لإدارة عمليات أمن البيانات SOC، مجموعة كاملة من خدمات الأمن المدارة التي تعاون الشركات على تقييم ومراقبة البنية الأساسية لنظم البيانات المختصة بها، إضافة إلى ذلك الوقاية والتأمين من التهديدات المحتملة، وتتم إدارة جميع تلك الخدمات عبر سحابة مشتركة مع اللاعبين الرئيسيين في صناعة أمن البيانات.

دعم أمنية للابتكار

تتواصل بدعم الابتكار والشباب عن طريق حاضنتها لريادة الأعمال The Tank، التي أطلقتها في العام 2014، وتقدم بواسطتها جميع مطالب واحتياجات رواد الأعمال والشركات الناشئة الأردنية من بنية أساسية وخدمات تكنولوجيا متطوّرة، واستشارات فنية وتسويقية وإرشاد وتوجيه، وتوسّعت تجربة حاضنة The Tank تشتمل على خدمات الاحتضان الافتراضية للمؤسسات الناشئة من خارج العاصمة عمّان، إضافة إلى ذلك أطلقت الكثير من الخدمات والسلع المصممة بشكل خاصً للشباب الأردني لتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم.

دور أمنية المجتمعي

ولم تُغفل أمنية دورها المجتمعي، حيث عملت على تبني سياسة جلية للمسؤولية الاجتماعية عبر مئات البرامج والمبادرات الفرعية والرئيسية، وقد كان تركيزها الأول على قطاع التعليم عبر حاوية دعم الطالب بالجامعات الأردنية الرسمية وتوفير خدمات النت المجاني للمدارس الرسمية، بجانب مساندة الكثير من الأنشطة الاجتماعية والبشرية، التي أطلقها شركائها في قطاعات الرياضة والشباب وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمنية انترنت

تحويل رصيد امنية

طريقة تحويل رصيد امنية | تعرف على ثلاث طرق مختلفة الآن