in ,

خدمة موجود زين

استكمالًا لرحلة اهتمام شركة زين بعملائها قامت بإصدار خدمة هامة وهي خدمة موجود زين، حتى تكون متواجدة مع عملائها دائمًا.

حتى في الأوقات التي يكون فيها هاتف العميل مغلق أو غير متاح، أو عند نفاذ شحن الهاتف في أي وقت.

فكرة خدمة موجود زين

تتمحور الفكرة الأساسية لإطلاق خدمة موجود زين، حول رغبة الشركة في توفير خدمة لعملائها، تمكنهم من معرفة المكالمات التي جاءت إليهم، في أوقات إغلاق الهواتف.

فمثلًا إن نفذ شحن بطارية الهاتف مما أدى إلى إغلاقه، وقام أحد الأشخاص بالاتصال بك في هذا الوقت، تستطيع من خلال خدمة موجود زين أن تعرف اسم هذا الشخص.

وأيضًا عندما تقوم أنت بنفسك بإغلاق الهاتف لأي سبب، سواء رغبة في الاسترخاء والهدوء، أو رغبة منك في عدم استقبال مكالمات في الوقت الحالي.

فيمكنك حينما تقوم بفتح هاتفك مرة أخرى أن تعرف جميع المكالمات التي وردت إليك في فترة إغلاق الهاتف.

ونفس الحال ينطبق على حالات وجود هاتفك في مكان ليس به تغطية جيدة، فإن كان هاتفك غير متاح لأي سبب، سوف تساعدك خدمة موجود زين في معرفة كافة من قاموا بالاتصال بك خلال هذه الفترة.

كيفية الاشتراك في خدمة موجود زين

الاشتراك في خدمة موجود زين يتم من خلال خطوات بسيطة عن طريق كتابة كود **62*4000#على لوحة المفاتيح من الشمال إلى اليمين.

بمعنى البدء من جهة اليسار بكتابة رمز النجمة * مرتين ثم رقم إثنين وستين، ثم رمز النجمة مرة أخرى، ثم رقم أربعة آلاف، وأخيرًا رمز الشباك #.

وبمجرد قيامك بتفعيل هذا الكود سوف تستلم رسالة تأكيدية من شركة زين، حتى تتأكد من اشتراكك في الخدمة المطلوبة بشكل فعلي.

وبعد ذلك في كل مرة يكون هاتفك فيها مغلقًا أو غير متاحًا، وتقوم بإعادة فتحه سوف تستلم رسائل نصية من شركة زين تحتوي على بيانات الأشخاص الذين قاموا بالاتصال بك في خلال فترة إغلاق الهاتف، ولم يتمكنوا من الوصول إليك.

كيفية الغاء الاشتراك في خدمة موجود زين

كما يتم الاشتراك في خدمة موجود بسهولة فإن إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة سهلًا وبسيطًا أيضًا.

فكل ما يجب عليك عمله هو أن تقوم بكتابة كود الإلغاء على لوحة المفاتيح وهو #62# ثم تقوم بالضغط على الزر الخاص بالاتصال.

وسوف ترسل لك شركة زين رسالة تؤكد إلغاء اشتراكك في خدمة موجود، وعدم قدرتك على استخدامها مرة اخرى إلا بعد تفعيلها من جديد.

حالات أخرى لاستخدام خدمة موجود زين

الأكواد التي تم ذكرها سابقًا هي خاصة بحالة الهاتف عندما يكون مغلقًا أو غير متاحًا، ولكن يمكن استخدام خدمة موجود في حالات أخرى أيضًا.

فمثلًا يمكنك استخدام خدمة موجود لتعرف أسماء وأرقام الأشخاص الذين قاموا بالاتصال بك في الأوقات التي يكون فيها هاتفك مشغولًا بإجراء مكالمات أخرى، وذلك من خلال استخدام كود *67*4000#.

وفي حالة الرغبة في إلغاء هذه الخدمة في أي وقت يجب استخدام كود #76#.

تتيح أيضًا خدمة موجود لعملائها استخدام خاصية تحويل المكالمات، بمعنى أنك تستطيع أن تقوم بتحويل المكالمات التي ترد إليك عندما يحاول أحدهم أن يتصل بك، وتستطيع تفعيل هذه الخاصية على هاتفك من خلال طلب كود *21*4000#.

أما إذا رغبت في إلغاء اشتراكك في هذه الخدمة في أي وقت فعليك أن تقوم بكتابة كود #21# على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف ثم اضغط على زر الاتصال حتى تحصل على رسالة من الشركة تفيد بانتهاء اشتراكك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية شحن كارت فودافون

كيفية شحن كارت فودافون “طريقة شحن كارت فودافون”

خدمة كمل سوا