in ,

كل ما تريد معرفته عن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل | خدمات وي

من المعروف أن شركة وي من الشركات التي تقدم خدمات متنوعة وكثيرة لعملائها حيث يمكن القول وبكل ثقة أنها تعد بحق منظومة متكاملة. حيث تقوم وي بتقديم خدمات الهاتف المحمول والخطوط الارضية والانترنت الأرضي والهوائي وكافة الخدمات المتعلقة بالاتصالات بشكل كامل.

تعتبر خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل هي أحد أهم الخواص التي تقدمها وي في نطاق خدمات الهاتف المحمول والتي تأتي تماشيًا مع رغبة المستخدم في عدم التواصل إلا مع أشخاص معينة ولا سيما في حالات الانشغال الشديد في العمل أو حتى في حالات التوتر والانفعال أو أي أسباب اخرى قد تجعل المستخدم لا يريد استقبال أية مكالمات في الوقت الحالي.

خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل
خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل

خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل – معلومات عن الخدمة وطريقة تفعيلها

توفر شركة وي خاصية هامة لكافة مستخدمي شبكة وي وهي خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وهي واحدة من الخواص الهامة والتي تمكن المستخدم من معرفة من يتصل به من خلال رسالة نصية يتم استقبالها من خلال هاتفه المحمول وفي الوقت نفسه يتلقى المتصل رسالة صوتية تفيد بأن الهاتف الذي يتم الاتصال مغلق.

كما أشرنا قبلًا فإن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل قد تفيد في الحالات التي لا يرغب فيها مستخدم الخدمة في إستقبال المكالمات الصوتية لأي سبب, وهو الأمر الذي يجعلها في مصاف أهم الخدمات أو الخواص التي تقدمها شركة وي. ومن الجدير بالذكر أن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل متاحة لكافة الأفراد من حاملي خط وي بدون الحاجة في الاشتراك بأحد الخطط أو الأنظمة الخاصة.

يمكن الاشتراك في خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل من خلال كود الاشتراك في خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وهو #066* والتي يتم من خلاله الاشتراك في خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل مقابل خمسة جنيهات يتم خصمها من الرصيد. 

كما يمكن للمستخدم إلغاء خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل من خلال الاتصال بكود الغاء خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وهو #0*066* والذي سيمكنك من تلقي رسالة تأكيد الغاء خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل مع عدم تفعيل الخدمة وإمكانية استقبال المكالمات بشكل طبيعي مرة اخرى من كافة المتصلين.

أهمية خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل:

قد يتسائل البعض ما هي أهمية كود وي مغلق مع معرفة المتصل أو ما هي أهمية الخدمة بشكل كامل. من خلال السطور القليلة القادمة سنجيب بشئ من الإيجاز عن سؤال أهمية خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل.

  • سعر تفعيل خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل يعتبر سعر بسيط نسبيًا.
  • تتيح أيضا خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل إمكانية معرفة أرقام المتصلين أيضًا في حالات كان الهاتف غير متاح أو خارج منطقة الخدمة أو مغلق.
  • تمكن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل مستخدميها من عدم التحدث أو إستقبال المكالمات غير المرغوب فيها أو المكالمات المزعجة بشكل عام.
  • تمكن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل مستخدميها من معرفة كافة البيانات التي قد يرغب في التعرف عليها من خلال رسالة نصية يتم استقبالها على الهاتف والتي تحتوي على رقم المتصل وتاريخ ووقت الاتصال وعدد المرات التي قد قام فيها المتصل بالاتصال بالمستخدم.
  • إمكانية الاشتراك في خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل أو إلغاء الاشتراك في أي وقت ترغب بتفعيل الخدمة فيه من خلال أكواد بسيطة سهلة توفرها الشركة والتي قد ذكرناها في الفقرة السابقة من هذا المقال.

خدمات أخرى مشابهة من وي

خدمة البريد الصوتي من وي

من الخدمات الأخرى والتي تشبه خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل والتي تقدمها شركة وي توفر خدمة البريد الصوتي للمستخدمين حيث تتيح للمستخدم استقبال المكالمات في حالة كان التليفون مغلق أو خارج التغطية. 

يمكن الاشتراك في هذه الخدمة بكل سهولة من خلال  اتباع الخطوات التالية:

الاتصال بالرقم #505* وبعدها سيتم إستقبال رسالة تأكيد تفيد بإتمام بالاشتراك في الخدمة. وفي حال رغبة بإلغاء الخدمة، يجب الاتصال بالرمز#2*2*505#  وبعدها سيتم استقبال رسالة نصية تفيد تأكيد إلغاء الإشتراك.

ومن المعروف إنه يتم إحتساب دقيقة التسجيل الصوتي الخاص بخدمة البريد الصوتي بسعر الدقيقة العادية. أيضًا يجب الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تظل فعالة طالما أن هناك رصيد يسمح بالاستمرار في تلقي الخدمة.

خدمة حظر المكالمات من وي

من الخدمات الأخرى الهامة التي تقدمها وي بالاضافة إلى خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وخدمة البريد الصوتي من وي هي خدمة حظر المكالمات من وي. وهي خدمة تمكن المستخدم من إختيار أرقام معينة لا يرغب في تلقي المكالمات منها حيث تقوم بحظر هذه الأرقام من الوصول للمستخدم مع إمكانية الوصول للمستخدم من خلال كافة الأرقام الأخرى بشكل طبيعي وهي الخدمة التي تعرف بخدمة القائمة السوداء

وعلى النقيض تمامًا هناك خدمة أخرى تعرف باسم القائمة البيضاء والتي تتيح إمكانية عدم الوصول للمستخدم من أية أرقام باستثناء أرقام معينة يقوم بإدراجها في القائمة البيضاء الخاصة به والتي ستظل تحتفظ بإمكانية الوصول للمستخدم في أي وقت.

تعتبر خدمات القائمة البيضاء والقائمة السوداء من الخدمات التي تشبه خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل إلا أنها تختلف في كونها محدودة سواء بحظر أرقام معينة من الاتصال بالمستخدم أو السماح فقط لأرقام معينة بالاتصال بالمستخدم.

يمكن الاشتراك في خدمة حظر المكالمات من وي من خلال إستخدام الكود #205* والذي من خلاله سيتم استقبال رسالة نصية على هاتفه تفيد بالاشتراك في الخدمة. ويمكن إضافة أرقام للقائمة البيضاء أو القائمة السوداء من خلال الكود #1*205* حيث يمكن إضافة عشرة أرقام لكل قائمة. فقط قم بطلب الكود ثم الضغط على إرسال واتبع تعليمات الرسالة الصوتية لاختيار القائمة المطلوب إضافة الأرقام بها.

خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل - ترندي ابس
خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل – ترندي ابس

كما ورد بموقع  ترندي أبس المعروف فإنه يختلف سعر خدمة حظر المكالمات من وي حيث أنه في حالة قيام المستخدم باستخدامها بنظام الاشتراك الشهري في الخدمة ففي هذه الحالة يكون سعر الخدمة 3 جنيهات شهريا أما في حالة الإشتراك بشكل يومي ففي هذه الحالة يصبح رسم الاشتراك في الخدمة 30 قرش يوميًا يتم خصمها من الرصيد طالما أن هناك رصيد يسمح بالاستمرار في تقديم الخدمة. ومن الجدير بالذكر أن الرسوم الخاصة بخدمة حظر المكالمات التي تم ذكرها هي خاصة لعملاء الكارت المدفوع مقدمًا أما عملاء الخط بنظام الفاتورة أو الاشتراك الشهري فيتم تقديم خدمة حظر المكالمات لهم بشكل مجاني.

قدمنا من خلال هذا المقال معلومات عن خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وطرق الاشتراك بالخدمة او الغائها وسعر الاشتراك كما قدمنا معلومات عن خدمات أخرى مقدمة من وي شبيهة بخدمة خاصية وي مغلق مع معرفة المتصل وهي خدمة البريد الصوتي من وي وخدمة حظر المكالمات مع شرح كافة المعلومات المتعلقة بهم من أكواد الاشتراك والاسعار وكافة التفاصيل الاخرى المتعلقة بالخدمات التي ذكرناها. أرجو أن تكون المعلومات الواردة بهذا المقال قد أجابت عن إستفسارات القارئ وقدمت الإفادة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف مسابح الرياض

تعرف على أفضل شركة تنظيف مسابح وتنظيف خزانات الرياض

اكواد خصم السعودية

اكواد خصم السعودية