in

جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري

تسأل العديد من السيدات ربات المنزل عن جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري حيث أنه يجب أن يتم تنظيف المنزل بشكل دوري على مدار اليوم وعلى مدار الأسبوع وعلى مدار الشهر ليكون المنزل نظيف تمامًا وخالي من أي أتربة أو ميكروبات.

من خلال هذا المقال يمكن لربة المنزل أن تعرف العديد من المعلومات عن أفضل طريقة لتنظيف المنزل الخاص بها حيث أن البيت هو المكان المريح لأي شخص لذلك يجب أن يكون منظم.

جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري
جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري

يمكنك التعرف على جدول لنظافة المنزل في العديد من الأوقات فيما بعد حيث يجب أن تقوم ربة المنزل بوضع جدول للقيام بجميع المهام المنزلية حيث أن هذا الجدول يوفر الكثير من الوقت.

جدول تنظيف البيت

تعمل كل ربة منزل على نظافة البيت بصورة دورية حتى يكون منظم بشكل دائم ولكن في بعض الأحيان يحدث بعض الأشياء التي تجعل المنزل غيرمرتب أو غير نظيف دائمًا ويمكن أن تكون هذه الفوضى بسبب وجود أطفال في المنزل أو نتيجة لزيارة بعض الأقارب والضيوف إلى المنزل والذين يمكن أن يسببوا بعض الفوضى داخل المنزل فتحتاج ربة المنزل إلى ترتيب البيت وتنظيفه في أسرع وقت وتتمكن من إنهاء جميع الأعمال المنزلية بطريقة منظمة من خلال جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري.

جدول تنظيف البيت على مدار اليوم

يجب أن يتم تنظيف المنزل على مدار اليوم حيث أن المنزل يتعرض إلى الأتربة والأوساخ بشكل دائم لذلك يجب أن يتم تنظيفه دائمًا حتى يكون مُرتب ومُنظم ويمكنك إتباع بعض النصائح في جدول تنظيف البيت يوميًا والتي سنتعرف على بعض منها فيما يلي:

  • يجب أن يتم ترتيب المنزل بشكل يومي حتى لا يكون هناك مجهود كبير أثناء التنظيف الأسبوعي كما أن التنظيف اليومي يجعل المنزل مُنظم ومُرتب.
  • عند القيام بتنظيف المنزل يوميًا سيصبح هذا الأمر روتين يومي لربة المنزل لذلك لن يكون هناك بذل كبير للمجهود.
  • وفي بداية الأمر يجب أن تبدأ ربة المنزل بترتيب الغرفة التي تنام بها فور استيقاظها من النوم لتبقى هذه الغرفة منظمة على مدار اليوم كما تساعد نظافة غرفة النوم على الإحساس بالراحة والنوم بشكل أفضل.
  • قومي بترتيب السرير أولًا ثم بعد ذلك قومي بفرز الملابس الموجودة بالغرفة الملابس الغير نظيفة والملابس النظيفة ثم ضعي الملابس الغير نظيفة في المكان المخصص للغسيل.
  • ثم قومي بوضع كل شئ في مكانه داخل الغرفة مثل الملابس النظيفة حيث يجب أن تضعيها في المكان المخصص لها داخل الدولاب وهكذا.
  • وبعد ذلك يمكنك كنس السجاد بالمكنسة الكهربية لإزالة أي أتربة موجودة عليه ثم ابدأي في مسح الأرضيات بقطعة قماش مبللة بالماء وضيفي لها بعض المواد المعطرة والتي تعمل على جعل رائحة جيدة للغرفة.
  • بعد الإنتهاء من جميع المهام داخل غرفة النوم يمكنك الذهاب إلى المطبخ لتحضير الطعام ثم بعد تحضيره على الفور يجب أن تقومي بغسل جميع الأدوات والأواني والأطباق الذين قمتي باستخدامهم ووضعها في المكان المخصص لها داخل المطبخ حتى لا تتراكم عليهم بقايا الطعام والتي يمكن أن تتسبب في تجمع الحشرات وليبقى المطبخ نظيف ومنظم.
  • وفي حالة أن هناك بعض الطعام النظيف يمكنك الاحتفاظ به عن طريق تغطيته ثم وضعه داخل الثلاجة ويمكنك التأكد أيضًا من نظافة الحمام فيجب أن يكون نظيف تمامًا.
  • إذا كان هناك أي فوضى في الغرفة الخاصة بالمعيشة يجب أن تقومي بإزالة هذه الفوضى بشكل يومي حتى يبقى المنزل منظم دون وجود أي فوضى به.
  • ثم عليكِ البدء بعد ذلك بكنس المنزل بالكامل بالمكنسة الكهربية حتى لا تتراكم عليها الميكروبات والأتربة والتي يمكن أن تتسبب في الحساسية لبعض أفراد أسرتك.
  • وفي أخر خطوة قومي برش بعض المواد التي لها رائحة جيدة لمنزلك حتى يكون المنزل له رائحة جميلة والتي تعمل على الإحساس بالراحة.

جدول تنظيف البيت على مدار الأسبوع

بالإضافة إلى جدول تنظيف البيت اليومي يجب أن تقوم كل ربة منزل بجدول تنظيف البيت على مدار الأسبوع حيث يكون هناك بعض المهام الإضافية على مدار الأسبوع والتي يجب أن يتم إضافتها إلى جدول ترتيب المنزل وسنتعرف على بعض من هذه المهام فيما يلي:

  1. يمكنك القيام بـ جدول تنظيف المنزل الأسبوعي في يوم الإجازة الخاص بكِ حتى يكون لديكِ وقت كبير لتنظيف البيت بالكامل سواء الغرف أو المطبخ أو الحمام.
  2. يمكنك القيام بتنظيف المطبخ والحمام بشكل أعمق من التنظيف اليومي للتأكد من أنه نظيف تمامًا حيث أن الحمام من أكثر الأماكن التي يتراكم عليها العديد من الميكروبات والجراثيم فيجب استخدام الأدوات المناسبة للتنظيف والتي تعمل على القضاء على هذه الجراثيم بصورة كبيرة.
  3. في حالة وجود ملابس غير نظيفة قومي بوضعها في الغسالة ثم بعد أن تنتهي عملية الغسيل قومي بوضع الملابس في مكان به هواء حتى تجف بشكل كامل.
  4. ثم بعد ذلك ابدأي في تغيير الأغطية والملايات التي تكون موجودة على السرائر والمفروشات والتي يجب أن يتم تغييرها أسبوعيًا.
  5. يجب أن تقومي بتنظيف النوافذ والأبواب والتي سيكون عليها الكثير من الأتربة بالتأكيد حيث تتراكم كمية كبيرة من الأتربة على مدار الأسبوع لذلك يجب أن يتم تنظيفها جيدًا.
  6. كما يجب أن تقومي بكنس الأرضيات بالكامل مع كنس السجاد بالمكانس الكهربية والتي يمكن أن يتواجد عليها قدر كبير من الأتربة وبعد أن تقومي بعملية الكنس يجب أن تقومي بمسح الأرضيات بقطعة من القماش والتي يجب أن يتم بلها بخليط من الماء والمواد المعطرة التي تعطي رائحة جيدة للمنزل.
  7. قومي بتنظيف جميع الأسطح من الأتربة التي يمكن أن تتراكم عليها أسبوعيًا حيث يجب أن يتم تنظيفها جيدًا لتجنب تراكم أي ميكروبات.
  8. يمكنك القيام بفرز جميع الأشياء الموجودة داخل الثلاجة حيث يمكن أن يكون هناك بعض الأطعمة الفاسدة لذلك يجب أن يتم تنظيف الثلاجة دائمًا.

أقرأي أيضًا: رقم خدمة عملاء ال جي السعودية

جدول تنظيف البيت على مدار الشهر

في حالة أنكِ تقومي بروتين يومي وأسبوعي لتنظيف المنزل بشكل دائم فإنهم يسهلوا عليكِ عملية التنظيف الشهري حيث أنها تكون عملية أكثر عمقا في بعض الأجزاء الموجودة داخل المنزل وسنتعرف على بعض منها فيما يلي:

  • يجب أن تقومي شهريًا بتغيير جميع المفارش وغسلها كما يمكنك أيضًا أن تقومي بغسل الستائر والملايات وأغطية المفروشات.
  • يمكنك تغيير أماكن الأشياء لتعطي منظر جيد ولكي يكون هناك نوعًا من التغيير والذي يعطي شيئًا من التجديد.
  • إذا وجدتِ بعض الأوساخ في السجاد يمكنك القيام بغسل السجاد شهريًا وعند الانتهاء من غسلها بالمواد المتخصصة للسجاد قومي بوضع مواد معطرة عليها لتعطيها رائحة جيدة ولكن تأكدي من أن هذه المواد لن تؤدي إلى تلف السجاد.
  • في حالة أن هناك بعض الأماكن قليلة الاستخدام داخل منزل يمكنك القيام بتنظيفها على مدار الشهر حتى لا يتراكم عليها الأتربة والتي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الميكروبات والبكتيريا كما أنها يمكن أن تكون مخبأ للفئران لذلك يجب أن يتم تنظيفها بشكل دائم.

وللحصول على افضل شركة تنظيف بالرياض مدربه يمكنك الاستعانة بــ شركة هدايه لخدمات التنظيف بالرياض والدمام اتصل الان واحصل على افضل جودة باحسن سعر فنحن افضل شركة تنظيف المنازل بالدمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق واتس بلس WhatsApp plus

أفضل موقع لتحميل نسخ واتس بلس المعدلة 2022 أفضل نسخة واتساب في العالم النسخ الأصلية

متجر الارنب الصيني للاندرويد و للايفون

تحميل متجر الارنب الصيني للاندرويد و للايفون 2022 أخر تحديث من الموقع الرسمي