in

ما طريقة تغيير باسورد الراوتر tp-link ؟

ما طريقة تغيير باسورد الراوتر tp-link ؟ بمجرد اقتناء الراوتر tp-link فأن المستخدمين يرغبون في تغيير الباسورد، وذلك لتحقيق الخصوصية بالنسبة لهم، وحماية الشبكة من خداع بعض المتطفلين ممن يرغبون السطو على ممتلكات غيرهم، وإحداث مشاكل في الشبكة عن عمد، والحصول بيانات أو ملفات هامة تخص الآخرين، وهدف المتطفلين أو الهاكرز غالبًا ما يكون الدخول على شبكة الانترنت، والاستمتاع بها بشكل مجاني دون تكبل أية مبالغ مالية، وبالطبع فأن ذلك يعد جريمة سرقة.

هل الأفضل استخدام الباسورد الافتراضي أم تغيير باسورد الراوتر tp-link؟

جميع الرواترات التي يحصل عليها المستخدمين في تلك الفترة تتضمن باسوردات افتراضية، ويمكن أن يكون لهذه الباسوردات أو كلمات السر شبيه، كما أنها سهلة في بعض الأحيان، ومع وجود الكثير من برامج الهاكرز في تلك الفترة، فأنه من الممكن اكتشافها من جانب الغير، وللتخلص من هذه الثغرة فأنه يتعين عمل كلمة سر تتكون من رموز وأرقام في نفس الوقت؛ حتى تصبح كلمة قوية لا يمكن أن يعرفها أحد من المتلصصين، ومما سبق يتضح أن الأفضل يتمثل في تغيير باسورد الراوتر tp-link

اقرأ أيضًا : تغيير باسوورد راوتر اتصالات

­­­

ما الدوافع نحو تغيير باسورد الراوتر tp-link؟

حــــــــماية الملفات الداخلية للأجهزة: يعتبر حماية الملفات الداخلية للأجهزة في مقدمة دوافع تغيير باسورد الراوتر، فجميعنا نحتفظ ببيانات وصور وأفلام خاصة بالعائلة، وكذلك مستندات شخصية والبعض منها يرتبط بالأعمال التجارية، وفي تلك الفترة يوجد الكثير من التطبيقات، والتي يمكن من خلالها تخمين أرقام الباسورد الخاصة بالدخول على شبكة الانترنت، لذلك فأنه من المفضل أن يتم تغيير الباسورد بمجرد الحصول على الراوتر؛ لحماية الممتلكات الشخصية. 

عدم دفع مبالغ مالية دون الاستفادة: في حالة دخول أفراد متطفلين على شبكة الانترنت الشخصية؛ فأن ذلك يسوف يؤدي إلى دفع مبالغ مالية دون أن يستفاد منها أصحاب الراوتر الأصلي، وذلك يعتبر انتهاك لحقوق الغير، والحل في مثل هذه الحالات تغيير باسورد الراوتر tp-link كل مدة لضمان تجنب استخدام الشبكة من جانب المتطفلين.

ما طريقة تغيير باسورد الراوتر tp-link؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها تغيير باسورد الراوتر tp-link، وسوف نلقي الضوء عليها فيما يلي:

كافة المعلومات التي يرغب المستخدم في معرفتها سوف يجدها على الجزء الخلفي من الراوتر، ويتمثل ذلك في كلمة السر الافتراضية واسم المستخدم الافتراضي وعنوان الآي بي.

يقوم المستخدم بتوصيل الراوتر بالجهاز، ثم فتح المتصفح الذي يوجد على الجهاز، وغالبيتنا يستخدم المتصفح الشهير جوجل، ويتم كتابة  192.168.1.1 أو الرقم 192.168.1.0 في الخانة العلوية ثم الضغط على الدخول لتظهر صفحة الراوتر.

ويتبع ذلك الدخول على الصفحة الخاصة بالإعدادات، ويكتب كتابة كلمة admin في خانة username، و password

يتم الضغط على أيقونة quick setup، ويتبع ذلك اختيار أيقونة time zone ، ثم يلي ذلك اختيار access point عن طريق operation mode

بعد ذلك تظهر صورة جديدة أمام المستخدم، وعليه أن يقوم بكتابة اسم الواي فاي، وكلمة السر الجديدين، ثم يتم الضغط على زر الحفظ.

ربما يفيدك مقال : اعدادات راوتر هواوي

 وفيما يتعلق بجهاز TP-LINK TL-WR845N  يتم الدخول على الرابط ، وسوف يجد المستخدم كلمة السر والاسم الخاصة بالمستخدم مكتوب فعليًا admin، ويتم القيام بنفس الخطوات السابقة لتغيير باسورد الراوتر.

ولا تنسى في النهاية تحميل تطبيق موقعنا، ويمكن عن طريقه معرفة العروض والخدمات الجديدة التي تقدمها شركات الجوال في جميع الدول العربية؛ فيمكن الدخول على جوجل بلاي، وتحميل تطبيق موقع مركز خدمات المحمول mobileservicescenter .

في نهاية المقال إذا كنت تفكر في شراء راوتر جديد أو إذا كان لديك الفضول في معرفة الاسعار في مصر فيمكنك الدخول علي مقال اسعار الرواتر في مصر وستجد الاسعار محدثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض دو الامارات

تعرف على عروض دو الامارات

باقات دو اليومية

تعرف على باقات دو اليومية