in

تبليغ عن رقم جوال

هناك العديد من الطرق التبليغ عن رقم جوال مزعج، وسياسة التبليغ عن الأرقام المزعجة هي سياسة فعالة للغاية في الحد من انتشار هذه الظاهرة ومحاربة المزعجين والمحتالين. حيث يستغل المحتالين الهواتف الجوالة في أعمال النصب والاحتيال وإزعاج الآخرين. وقد أصبح هذا الأمر أكثر سهولة لأن الحصول على الخطوط من شركات الاتصالات قد يحتاج بعضها إلى قضاء دقائق قليلة داخل فرع الشركة للحصول على الخط بكل سهولة. ويمكن للشخص الواحد الحصول على أكثر من خط في الوقت نفسه. لكن شركات الاتصالات تنبهت إلى هذا الأمر وأدركت مدى خطورة انتشار هذه الظاهرة، ولذلك تعاونت هي وشركات تصنيع الهواتف الذكية لإيجاد حلول فعالة للتخلص من هذه الظاهرة.

كيف يمكن التبليغ عن رقم جوال مزعج

من بين الطرق التي تمكنك من التبليغ عن رقم جوال مزعج أو محتال هي الاتصال بمزود خدمات الاتصالات الذي حصلت منه على الخط الخاص بك، وبعد أن تتصل بالشركة اطلب من الموظف المسؤول أن يسجل هذا الرقم باعتباره رقم مزعج. وبهذه الطريقة سيصبح لدى شركات الاتصالات قاعدة بيانات مسجلة بالأرقام المزعجة، ويمكنها تنبيه العملاء بعد ذلك إذا قامت هذه الأرقام بالاتصال بالعملاء أو إزعاجهم.

وهناك طريقه أخرى للتبليغ عن رقم جوال مزعج، وهي طريقة طرحتها شركات تطوير تطبيقات المحمول، حيث يمكن للعميل تنزيل تطبيق من أي من المتاجر المتاحة للتطبيقات مثل متجر أبل ومتجر بلاي ستور، وباستخدام هذه التطبيقات يمكن للعملاء تحديد خيار الإبلاغ عن أي رقم باعتباره مزعجا من الأرقام التي تزعجهم.

التبليغ عن رقم جوال مزعج من خلال خيارات الهاتف المحمول

توفر بعض الهواتف الذكية الحديثة خيار الإبلاغ والحظر للأرقام المزعجة. وهي خاصيه مفيدة للغاية. ويمكنك استخدامها للتبليغ عن الأرقام المزعجة أو لحجبها عن الاتصال بك على أقل تقدير.

التبليغ عن رقم جوال مزعج عن طريق الاتصال بالجهات المسؤولة

تعمل وزارات الاتصالات في العديد من الدول على إيجاد حل جذري لهذه المشكلة. وهناك بعض الدول التي طرحت أرقاما مخصصة للإبلاغ عن أرقام الهواتف المزعجة. ويمكنك الاتصال برقم هذه الخدمة والإبلاغ عن الأرقام التي تزعجك.
وفي نهاية هذا المقال، نود أن نخبرك بأن سياسة الإبلاغ هي أفضل بكثير من سياسة الحظر حيث إن الحظر سيمنع هذا الرقم من الاتصال بك مرة أخرى، لكنه لن يمنعه من الاتصال بغيرك وإزعاجه، بالإضافة إلى أن المتطفل الواحد قد يستخدم العديد من الأرقام، وإذا قمت بحظر إحداها فإنه سيستخدم خطوطا أخرى لإزعاجك. لذا، فإن سياسة الإبلاغ هي من أفضل السياسات لمحاربة هؤلاء المتطفلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الغاء خدمة news 1010

الغاء خدمة news 1010

خدمة منع المعاكسات من فودافون