in

اهم طرق تنظيف الكنب الجلد

يمضي أفراد الأسرة وقتاً طويل بغرفة الجلوس، لذلك يتعرض الكنب لعدد كبير من المشاكل التي يصعب التعامل معها مثل بقع الزيت وكذلك البقع الغامقة وبقع الأطعمة المختلفة، وبالتالي يبحث الكثير من السيدات عن اهم طرق تنظيف الكنب الجلد حيث يوجد طرق متنوعة لتنظيف الأقمشة المختلفة، ومن أهمها الكنب الجلد فهو من أكثر الأنواع التي قد تتعرض للتلف إذا تم استخدام أدوات تنظيف غير مناسبة أو مواد غير فعالة وفيما يلي سوف نوضح ما هي أهم الطرق التي يمكن إتباعها لتنظيف الكنب بمختلف أنواعه، وما هي أهم الخامات المستخدمة لذلك.

اهم طرق تنظيف الكنب الجلد

يبحث الكثيرين عن اهم طرق تنظيف الكنب الجلد، حيث يحتاج لعناية خاصة للحفاظ على قيمته الجمالية التي يمنحها للمكان، فالكنب الجلد يتعرض للكثير من البقع التي يصعب إزالتها، بالإضافة إلى أنه من الأقمشة التي يجب تنظيفها بحرص لعدم إحداث أي تلفيات به، لذلك قدمنا عدد من النصائح التي يمكن إتباعها بسهولة للحصول على أفضل نظافة للكنب الجلد.

حيث يوجد الكثير من الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الكنب الجلد، فهو من الأسطح التي يمكن تنظيفها بسهولة، حيث يتطلب أدوات بسيطة وسائل تنظيف من المنزل كي يستعيد رونقه ولمعانه، فالكنب الجلد يمنح منزلك طابعاً خاصاً، لذلك حاولي تطبيق النصائح التالية لتنظيف الكنب الجلد:

  • المكنسة الكهربائية: يمكن تنظيف الكنب الجلد باستخدام المكنسة الكهربائية فهي من أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من الأتربة وأي قطع طعام موجودة عليه، ولكن لا ينصح باستخدامها مع الجلد الأبيض أو الأسود أو إذا كانت بقع الطعام لا تزول بسهولة.
  • صابون التنظيف: يعتبر صابون الجلي واحداً من أقدم الطرق التي تستخدم للحصول على النظافة المطلوبة للكنب الجلد، وبالتالي يمكننا استخدام الماء الدافئ حيث يتم خلط الصابون مع الماء داخل وعاء صغير.

 وبعد ذلك نستخدم فرشاة التنظيف أو يتم استخدام قماشة نظيفة ووضعها داخل الخليط، ثم يتم فرك البقعة بلطف لمدة قليلة، ثم نقوم باستخدام منشفة أخرى للتخلص من سائل التنظيف، مع الحرص على عدم ترك السائل على الجلد لمدة طويلة كي لا يتشقق.

بجانب الطرق السابقة يمكن الاستعانة بشركة متخصصة في عمليات التنظيف مثل شركة تنظيف كنب الشارقة المحترفة حتي لا يحدث اي اتلاف للجلد

تنظيف الكنب الجلد من البقع الصعبه

يوجد طرق متعددة لتنظيف الكنب الجلد، ومن اهم طرق تنظيف الكنب الجلد للتخلص من البقع الصعبة ما يلي:

  • الدهون: يمكن استخدام بيكربونات الصودا ووضعها على الكنب في الجلد فوق المنطقة الموجود بها الدهون، وبعد ذلك ننتظر قليلاً لمدة ساعة، وعندما يتم امتصاص الدهون نبدأ بتنظيف الكنب بلطفه باستخدام الماء والصابون.
  • بقع الحبر: يمكن استخدام القليل من الكحول ثم ننتظر قليلاً، وبعد أن يجف نقوم بمسحها باستخدام مناشف ورقية.
  • العفن: يتم استخدام الكحول عن طريق وضعه داخل نصف كوب من الماء، وبعد ذلك نستخدم فوطة قطنية لإزالته.

نصائح للعناية بالمفروشات الجلدية

يمكن الاهتمام بالمفروشات الجلدية لتبقى نظيفة باستمرار، بإتباع مجموعة من النصائح البسيطة التي يمكن القيام بها بكل سهولة يومياً ومنها ما يلي:

  • التخلص من الأتربة العالقة على المفروشات بشكل يومي، وبالتالي تبقى لامعة، وذلك عن طريق استخدام أدوات بسيطة مثل الفرشاة الريش.
  • تعتبر المكنسة الكهربائية من الأدوات الفعالة في تنظيف المفروشات الجلد بشكل أسبوعي، وبذلك يتم التخلص من بقايا الأتربة.
  • يفضل الاحتفاظ بالمفروشات الجلدية بعيداً عن أشعة الشمس، وبالتالي لا تتشقق، مما يجعل شكله يبدو قديما.
  • إذا تم سكب أي سوائل أو بقايا أطعمة على المفروشات الجلدية فيجب تنظيفها فوراً وإزالتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تصميم متجر الكتروني

شركة تصميم متجر الكتروني دروب شيبنج في الإمارات والخليج العربي

شركة تسويق الكتروني

أفضل شركة تسويق الكتروني معتمدة