in

مميزات الدراسة في تركيا

هل نبع داخلك يومًا ما بأن تذهب إلى تركيا وتستكمل دراستك هناك ولكن لا تملك الدليل الكافي عن الدراسة في تركيا وعن كيفية العيش فيها، بالطبع أن تلك الأشياء من أهم الأسس التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى دولة أخرى  ولكن من موقعنا نضمن لك رحلة سعيدة وتجربه مميزة، فلا تتردد أبداً في أن تأخذ شهادة معتمدة من مكان معتمد مثل تركيا وهذا ما سنعرفه الآن على موقع مركز خدمات المحمول من خلال الفقرات التالية.

أهم مميزات الدراسة في تركيا

يعتقد البعض أن دولة تركيا مثلها مثل الدول الأخرى في جودة التعليم، بل بالعكس فهي دولة مفكرة واعية ذو حركة تعليمية نشطة، وتهتم بالمراحل الدراسية المختلفة بدءًا من المرحلة التي تسبق المرحلة الابتدائية وهي مرحلة التأسيس، وإذا كنت تتساءل ما الذي يجعلك أن تشد رحالك وتذهب لاستكمال الدراسة في تركيا فإليك أهم أسباب ذلك:

  • قوة العملية التعليمية في تركيا حيث تصنف تركيا من ضمن أفضل الدول من حيث إنشاء أجيال متعلمة ومثقفة.
  • توافر مناخ هادئ ومناسب للطلاب، حيث يمكنهم أن يقوموا بتوفير جميع احتياجاتهم المعيشية والسكنية بكل سهولة فيها.
  • تحتل الدولة التركية المركز الثاني على مستوى العالم من حيث العملية التعليمية، حيث تضم أكثر من 208 جامعة في كل مدينة من مدنها جامعة أو جامعتان، وتضم أكثر من 8 مليون طالب من شتى أنحاء العالم.
  • تتميز تركيا بتنوع ثقافاتها فوجد العربي والأمريكي والألماني والفرنسي يدرسون بها.
  • تتميز بأنها تقدم سنه مهنية لتعليم اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها لذوي درجة الماجستير أو الدكتوراة.
  • تحتوي على العديد من المناطق التاريخية العريقة وهذا الذي يجعلها محط أنظار الطلاب القادمين للدراسة أو المغتربين الذين يأتون إليها للسكن بها.
الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا

عيوب الدراسة في تركيا

جميعنا نعرف أن أي مكان له ما يميزه وله ما يعيبه، والدراسة في تركيا مثلما لها أسباب تجعلنا نذهب إليها على الفور، مثلما لها عدة عيوب قليلة تجعلنا نشعر بالتراجع عن ذلك وهي:

  • اللغة: لعل من أكثر المصاعب التي تواجه الطلاب الذين يريدون السفر إلى تركيا والدراسة فيها هي اللغة فمن الطبيعي عدم إتقان وإجادة اللغة التركية لجميع الطلاب القادمين إليها، ومن عادات التركيين أنهم لا يتقنون إلى لغة واحدة وهي لغتهم الأم، لذلك فمن يريد أن يدرس في الجامعات في تركيا يجب أن يكون متقنًا للغة التركية أولًا.
  • الغربة: بعض الطلاب يشعرون بالوحدة عندما يبتعدون عن أهلهم ووطنهم، وهو شعور طبيعي ولكن إذا كانت دولة تركيا بعيدة عن دولتهم فهذا الشعور يزداد داخلهم يومًا بعد يوم، ولكن لا ننسى أن نعرفكم أن شعب تركيا شعب جميل ورقيق القلب ستشعر وسطهم بأنك في بلدك وبجانب أهلك.
  • صعوبة التنقل: فهي دولة كبيرة وتحتاج إلى وقت كبير للتعرف على مساراتها.

الجامعات الحكومية في تركيا

تستقبل تركيا أفواجًا من الطلاب كل عام دراسي، ومنهم من يريد أن يستكمل جامعته فيها ومنهم من يريد أن يحصل على درجة الماجستير والأخر من يريد أن يحصل على الدكتوراة، ويجب على الطالب الذي يريد أن يسافر إلى تركيا أن يكون على دراية بأسماء الجامعات في تركيا ويحدد هدفه هل يريد أن يدرس في جامعة حكومية أم جامعة خاصة.

يوجد جامعات حكومية كثيرة في تركيا ومنها:

  • جامعة اسطنبول التقنية: تعد تلك الجامعة من أقدم وأعرق الجامعات في تركيا، وتضم أكثر من 13 كلية متخصصة في دراسة العلوم التقنية والهندسية.
  • جامعة الشرق الأوسط: وتقع في مدينة أنقرة، تأسست عام 1956، وتضم عدد كبير من الكليات بجميع التخصصات مثل الاداب والعلوم والاقتصاد والتكنولوجيا والهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وكيل ترين في مصر

وكيل ترين في مصر

شركة عزل فوم

شركة عزل فوم بالرياض